المحرر موضوع: مسابقة رمضانية  (زيارة 81741 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سيفتاب

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 7766
  • الجنس: أنثى
  • إِن يَنصُرْكُمُ اللّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ
رد: مسابقة رمضانية
« رد #80 في: 2009-08-24, 22:03:27 »

 
[

كل مشارك متسابق  emot (2):

يئسوا

الدرجة 18  ::ok::



laugh::::-0 laugh::::-0 laugh::::-0
وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ
وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ

غير متصل فتاة مسلمة

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 1763
  • الجنس: أنثى
  • Seni seviyorum Tanrı'ya
رد: مسابقة رمضانية
« رد #81 في: 2009-08-24, 22:15:38 »
شكرا لك على التوضيح يا فتاة مسلمة

لكن لا توجد مشاركات هنا تنجو من الحساب، حتى لو كانت لوجه الله  ::)smile:
فنحن نبحث عن أي شيء نتحدث عنه، ويكون مفيدا، لنستغل ذلك في التصحيح والضبط... فكل المشاركات متضمنة في الحساب  ::)smile:
 


 :emoti_282:

-------------------

ملاحظة: احتساب الدرجات ومناقشتها بعد التراويح من كل ليلة إن شاء الله

 emo (30):

أين تصويب مشاركة الشرح لأني أشعر بأخطاء بها وأريد أن أعرف الصواب

ماما فرح

  • زائر
رد: مسابقة رمضانية
« رد #82 في: 2009-08-24, 22:40:28 »

 
[

كل مشارك متسابق  emot (2):

يئسوا

الدرجة 18  ::ok::



laugh::::-0 laugh::::-0 laugh::::-0

 sleepy::)_


بتضحكي يا سيفتاب ؟   ::cry::   ::cry::

نسيتِ يا هادية تخصمي خمس درجات لأني عدلت في المشاركة :emoti_143:



وبالمرة بأة اخصمي 13 على المداخلة العامية دي 



 laugh::::-0

غير متصل نور السماء

  • شباب نشيط
  • **
  • مشاركة: 491
  • الجنس: أنثى
  • اللهم فرج كرب المسلمين
رد: مسابقة رمضانية
« رد #83 في: 2009-08-24, 22:55:07 »
السلام عليكم
أرجو التنبيه ياماما هادية
كلمة "الآخرين " كتبتها بالمد وليس بالهمزة
لقد قمت باقتباس مشاركتى فى الرد وقمت بتكبير الخط لأتأكد منها .
أما عن كلمة"الآخرون" أليست فاعل مرفوع بالواو ؟
وأرجو أن توضحى لى أخطائى فى الياء لأنى لم أفهمها .
طبيعة التعبير الجميل تشب النار المقدسة فى سرائرنا
فتصهر معادن الجمال من هذه الدنيا وتفرغها فى قوالب حسناء من صنع قرائحنا وألسنتنا ،
أو صنع قرائحنا وأيدينا ، أو صنع قرائحنا وأوصالنا ،
تدعونا إلى الحلول من الكون فى متحف كبير .

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: مسابقة رمضانية
« رد #84 في: 2009-08-25, 00:15:56 »
السلام عليكم
سأحكى لكم قصة سمعتها من صديقة لى عن فتاة تحب خداع الآخرين ليس بأى هدف من الأهداف التى ذكرتيها ياماما هادية
سأحكي وليس سأحكى
لي وليس لى
بأي وليس بأى
التي وليس التى

الياء يا نور يجب أن يكون تحتها نقطتان... وإن خلت من النقطتين تعتبر ألفاً نسميها ألفاً مقصورة مثل إلى وعلى ومنى ورؤى
هل اتضح الامر لك؟



ولكن هذا فقط من أجل الاستعطاف واثارة مشاعر الآخرين بالعطف عليها كانت تمثل مرض الصرع وتفعل أشياء تجعل من حولها جميعاً
الآخرين في الجملة السابقة كتبتها بشكل صحيح..

يعطفون عليها .وهذا كله كمحاولة للفت النظر اليها وشد الانتباه ولكن عندما انتبه الأخرون الى كذبها تجاهلوها أكثر وأكثر ولم يتقبلوها بينهم
بسبب كذبها وخداعها .

الآخرون في هذه الجملة كتبتها بالهمزة وليس بالمد... كبريها وانظري بنفسك... وهي فاعل مرفوع بالواو... صحيح


ومن وجهة نظرى أن هذا مرض نفسى يجعل الشخص يشعر دائماً بتجاهل الأخرين ويحاول دائماً لفت الانتباه له بفعل أشياء غريبة مثلاً أو بادعاء المرض

والآخرين هنا أيضاً كتبتها بالهمزة وليس بالمد...

أو بصوت عال أو كلمات كاذبة أو.....................
وأنا شخصياً تعرفت من قبل على فتاة فى  مدرستى كانت دائماً تدعى المرض وكثيرة البكاء وكثيرة الكذب حتى شعرنا جميعاً بأنها أكثرنا التزاماً
واحتراماً وبعد ذلك اكتشفنا كذبها من تضارب اقولها وأفعالها .
وأعتقد أن هذه كانت تجربتى الوحيدة مع هؤلا المخادعين .


طبعا الياءات يا نور لفت نظرك لها بالأمس...
سأتغاضى عنها اليوم أيضاً... لكن آخر مرة  :emoti_291:

ذكرتِها (بدون ياء، بل بكسرة تحت التاء)/ الآخرين (مد وليس همزة) / أقوالها/ هؤلاء

الدرجة: 12

---------------------

مداخلتك ممتازة يا نور.. وفعلا هذه إحدى نوعيات المخادعين التي قصدتها.... النوعية التي تتمسكن إلى أن تتمكن... وتحب لفت أنظار الناس لها واستدرار عطفهم بالتمثيل والخديعة

ألا يعلم هؤلاء أن الإنسان قد يتفرج على الممثلين، وقد يستمتع بتمثيلهم، لكن لا يمكن بحال أن يحب أشخاصهم أو يتخذهم بطانة أو أصدقاء، لأنه يفقد الثقة فيهم، ويعلم أنه لا يستطيع تمييز صدقهم من كذبهم؟؟....




شرحت لك بالأخضر الأخطاء في مكانها..
وكثير من الكلمات التي تحتها خط كتبت أنت فيها (ى) مع أن الصواب (ي) ياء بنقطتين من تحتها


 emo (30):
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: رد: مسابقة رمضانية
« رد #85 في: 2009-08-25, 00:21:40 »

شخصيا لم اتعرض لموقف كهذا .
ورأيى هو ان هذا الشخص لاذنب له فى ذلك بل جزاه الله خير على محاولته تقديم المساعدة .
اعتقد ان المعظم ممن  حدث لهم ذلك الموقف سيمتنع عن مساعدة اى شخص بعد ذلك نظرا لما حدث له فى الموقف الأول،والبعض سوف يحرص على ان يتاكد من مصداقية أى شخص بعد ذلك.
انا لا ارى اى مبرر يدفع هذا الشخص الكاذب الى ارتكاب مثل هذا الفعل .


الهمزات
خيراً/ معظم من/ سيمتنعون


14 درجة


اعتراض
انا لم اخطا فى كتابة معظم من ولا سيمتنعون لاننى لم اكتبه بتلك الطريقة واذا حضرتك راجعتيها حلاقينى صح
انا كاتب المعظم ممن  حدث لهم ذلك الموقف سيمتنع
وماليش دعوة انا عاوز درجتى ::cry::


معذرة ماما هادية لتدخلي ، هل لي أن أعلق على أمر ما ؟ ولحضرتك التصحيح فيما سأقول  :blush::
سأعتبر أن حضرتك موافقة  :emoti_282:
أخ حسبو هناك قاعدة نحوية تُـلزمك كتابة الفعل على صيغة التثنية أو الجمع إذا كان الفاعل مثنىً أو جمعا  واقعا  قبله حكما .

جملتك تقول فيها :


المعظم ممن  حدث لهم ذلك الموقف سيمتنع
فما فاعل سيمتنع  ؟ أليس هو المعظم ؟! رغم أن موقعه الإعرابي  " اسم إن " ولكنه فاعل الفعل معنىً وهذا معنى حكما
أي أن الجملة ستكون :

المعظم ممن  حدث لهم ذلك الموقف سيمتنع المعظم

اشعر بها هل تستسيغها ؟!!!!!!

فبدلا من التكرار تأتي بضمير يشير إلى الفاعل ، والضمير هنا لأنه سيتصل بفعل والفاعل جمع  سيكون واو الجماعة
وبما أن الفعل ليس منصوبا أو مجزوما فسيرفع بثبوت النون

ولكن يحق لك أن تأتي بالفعل مفرد مع الفاعل جمعا أو مثنى حين يكون الفعل في صدر الجملة والفاعل ظاهرا ، انظر :
في حالة الفعل ماضيا :
تقدم الطلاب                        الطلاب تقدموا       جمع
تقدم الطالبان                       الطالبان تقدما       تثنية
 
في حالة الفعل مضارعا :
يتقدم الطلاب                       الطلاب يتقدمون     جمع 
يتقدم الطالبان                      الطالبان يتقدما       تثنية   

 
ماما هادية التعديل كان للألوان وهذه المشاركة لا أبتغي بها نقاط فهي لوجه الله     :blush::

مفرداً / يتقدمان/ نقاطاً   emo (30):
أما من حيث شرحك للقاعدة، فقد استفدت منه وتعلمت شيئاً جديداً فجزاك الله خيراً...

وسؤال: هل تدخل (أل) التعريف على كلمة (معظم)؟ 



*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل فتاة مسلمة

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 1763
  • الجنس: أنثى
  • Seni seviyorum Tanrı'ya
رد: مسابقة رمضانية
« رد #86 في: 2009-08-25, 00:26:08 »
لا أفتي وأقول أعلم فأنا إن شاء الله ذاهبة غدا إلى الجامعة ولعلي أرجع بخبر عنها وعن هأنذا لأني لم أذهب منذ يومها

غير متصل ازهرية صغيرة

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 995
  • الجنس: أنثى
رد: مسابقة رمضانية
« رد #87 في: 2009-08-25, 00:46:39 »
السلام عليكم

انا كتبت مداخلة حتى الان لم تصحح لما

هل هو اهمال ام استهتار ولا التننين

على العموم صححو المداخلة قبل ما اعمل اشياء تنرفز
اللهم كم عاهدناك بألا نعود.. فما كان منا إلا نقض العهود
وهانحن نعاهدك على ألا نعود، فإن عدنا فعد علينا بالمغفرة يا ودود

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: مسابقة رمضانية
« رد #88 في: 2009-08-25, 00:56:56 »
السلام عليكم

انا كتبت مداخلة حتى الان لم تصحح لما

هل هو اهمال ام استهتار ولا التننين

على العموم صححو المداخلة قبل ما اعمل اشياء تنرفز

كيف هذا؟؟   :emoti_64:
لقد صححت كل المداخلات

أين هي المداخلة التي لم تصحح؟ اقتبسيها لي أو اكتبي لي رقمها

*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ازهرية صغيرة

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 995
  • الجنس: أنثى
رد: مسابقة رمضانية
« رد #89 في: 2009-08-25, 01:02:13 »
السلام عليكم

امى تم تصحيح المداخلة ولاكن لنا اعنى انها لم
تصحح لن حضرتك اظهرتى ان بها اخطاء عديدة
ولم اعرف لما كل هذة الاخطاء بل بها كلمات صحيحة
وكلمة (لما )صحيحة وليست خطاء وبعض الكلمات كذالك
ارجوكى رجعيها تانى
ولو فى جطاء قولى اية الصح
اللهم كم عاهدناك بألا نعود.. فما كان منا إلا نقض العهود
وهانحن نعاهدك على ألا نعود، فإن عدنا فعد علينا بالمغفرة يا ودود

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: مسابقة رمضانية
« رد #90 في: 2009-08-25, 01:13:52 »

السلام عليكم

انا أرى فى وجة نظرى ان

الذين يخدعون الناس بعد تئدية

مايريدون منهم هذا خداع وحرام لآن الله

تعالى يرانا ويحاسبنا فلماذا يفعلون ذالك

لما؟
-----------------------
السلام عليكم

العام الماضى عندنا مدرسة الحديث فى احدى الحصص الاسبوعية

وكانت تحب ان تشرح الاحاديث من الواقع الحالى

فكان الحديث يتحدث عن مثل هؤلآء الناس

فرويت لنا حكاية كلئاتى

قالت لنا كان يوجد بجوارنا أمرئة تسكن وهى ميسورة الحال والحمد الله

وفى يوم كنت ذاهبة الى المدرسة فرئيتها ترتدى ملابس رديئة فعجبت منها وهى بلئمس

كانت ترتدى ملابس نظيفة ومكوية ومحترمة

وركبت الاوتبيس معنا ونزلت فى نف الشارع الذى كنت ذاهبة الية وجلست على جمب

وبدئات تتظاهر انها متسولة

فعجبت منها وقلت انا لمريضة بمرض التسول ولاكن كنت اريد ان اسئلها لما تفعل

هكذا وانها ليست محتاجة ابدا

من وجهة / تأدية/ لأن / ذلك/ لِمَ (أو لماذا) /

المداخلة الأولى : 10 درجات
----------------------------

كالآتي/ امرأة/ فرأيتها/ بالأمس/ نفس/ جنب / بدأت/ إنها/ لكن/ أسألها

مممممممم

نعطيك 4 درجات لاجتهادك، وللأفكار الجميلة في مداخلتك


المجموع 14 إذن



انظري يا حبيبتي

لا نقول: في وجة نظري... الصواب: من وجهة نظري ... ونكتب هاء ثم تاء مربوطة

لا نكتب: تئدية  بل تأدية... لأننا لكي نكتب الهمزة على كرسي، يجب أن يكون عندنا كسرة، وكما ترين الهمزة ساكنة وما قبلها مفتوح، فتكتب إذن على الألف...

ذلك، تكتب بدون ألف... مثل هذا وهذان وهذه وهؤلاء.... كلها تكتب بدون ألف... ألا تذكرين هذا في درس أسماء الإشارة؟

لما: يجب أن نميز بين (لِمَ) الاستفهامية، التي هي اختصار ل (لماذا) فتكتب هكذا (لم)
وبين (لما) التي هي بمعنى الذي... مثلا: "لما يقوله الناس" اي للذي يقوله الناس...

كتبت "كلئاتي" وهذا خطأ... تكتبين كلمة (الآتي) ثم تضيفين لها كاف التشبيه، فتصبح (كالآتي)

كتبت أمرئة: والصواب (امرأة) لأن الهمزة مفتوحة وما قبلها مفتوح، فتكتب على ما يناسب الفتحة وهو الألف.... وبداية الكلمة همزة وصل لا قطع...

وبقية الكلمات لونتها لك بالأحمر في كلامك، ثم كتبت لك بالأسفل طريقة الكتابة الصحيحة
وأي خطأ لم تفهميه اسأليني عنه

تحت أمرك

   emo (30):
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

ماما فرح

  • زائر
رد: مسابقة رمضانية
« رد #91 في: 2009-08-25, 02:37:46 »



وسؤال: هل تدخل (أل) التعريف على كلمة (معظم)؟  



يخصم منك درجتان  :emoti_143:

هي (ال) التعريف وليست (أل) التعريف

لأنها لام تعريف ساكنة دخلت عليها همزة وصل لا قطع

هكذا يكون لي عندك درجتان  مقابل هذا الخطأ

ودرجتان مقابل خطأ سابق لم تنتبهي له في تصحيحك لمداخلة مسلم

فيكون لي 4 درجات مقدماً تضاف لدرجاتي في أي مداخلة قادمة  :emoti_143:

سجلي يا كابتن أمينة  :emoti_282:

 آل كل مشارك متسابق آل  
:emoti_282:

ماما فرح

  • زائر
رد: مسابقة رمضانية
« رد #92 في: 2009-08-25, 03:16:22 »


السلام عليكم

انا كتبت مداخلة حتى الان لم تصحح لما

هل هو اهمال ام استهتار ولا التننين

على العموم صححو المداخلة قبل ما اعمل اشياء تنرفز

اسحبي كلامك هذا يا أزهرية  قبل ما أعمل أنا أشياء تنرفز   :emoti_214: ::hit::


غير متصل فتاة مسلمة

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 1763
  • الجنس: أنثى
  • Seni seviyorum Tanrı'ya
رد: مسابقة رمضانية
« رد #93 في: 2009-08-25, 05:39:08 »



وسؤال: هل تدخل (أل) التعريف على كلمة (معظم)؟ 



يخصم منك درجتان  :emoti_143:

هي (ال) التعريف وليست (أل) التعريف
 
:emoti_282:

أعتذر ولكن يجب الحق أن يظهر
الحالة الوحيدة التي تكتب فيها " أل " بهمزة قطع هي عندما نقصدها كعلم على أداة التعريف  ::nooh:
ماما هادية هكذا لم تخظئ  :emoti_282:



أحمد

  • زائر
رد: مسابقة رمضانية
« رد #94 في: 2009-08-25, 08:36:54 »



وسؤال: هل تدخل (أل) التعريف على كلمة (معظم)؟ 



يخصم منك درجتان  :emoti_143:

هي (ال) التعريف وليست (أل) التعريف
 
:emoti_282:

أعتذر ولكن يجب الحق أن يظهر
الحالة الوحيدة التي تكتب فيها " أل " بهمزة قطع هي عندما نقصدها كعلم على أداة التعريف  ::nooh:
ماما هادية هكذا لم تخظئ  :emoti_282:




صح

Al-Muslim

  • زائر
رد: مسابقة رمضانية
« رد #95 في: 2009-08-25, 09:56:18 »
نحوية: عقرباً/ هل يصح قولنا ضفدعة؟؟ /
تعبيرية وإملائية: كلتاهما/ كلتيهما/ أما

بل الصواب هو "كلتينا". لكنني كنت أكتب في عجالة فلم أنتبه ولم أراجع (كما هو حالي الآن)
على فكرة، الكثيرون منكم يشيرون للعقرب بصيغة المذكر، فانتبهوا يا أساتذة!
لا، لا يصح قولنا ضفدعة على حد علمي. (هل قلت أنا ذلك؟)
 :blush::


ان كنت متاكده من أنه عقرب
فعليكى بالمبيدات فورا

لا لا لا، سامحك الله يا عزيزي. وأين كرم الضيافة؟؟!!

ربما سأفعل ذلك لو كانت العقرب مخيفة ولا أعرف كيفية التعامل معها. لكن العقرب بطيئة الحركة، ولا تطير، وصغيرة ضئيلة الحجم وفي نفس الوقت ترى بسهولة ويزيد وضوحها لونها القاتم، مما يعني أنها أسهل احتواءً من الحشرة!

لذلك لو كنت مكانك يا ماما هادية، ودخلت بيتي عقرب، لوضعت حولها وعاءً زجاجياً كبيراً وحبستها فيه، ونقلتها إلى ركن جميل في المنزل، مما يتيح لي القيام عليها ببعض التجارب بغرض التسلية والاستفادة، وكذلك تسلية الزائرين لي (وأخوف بها الصغار)  :::happy2::


« آخر تحرير: 2009-08-25, 09:58:12 بواسطة المسلم »

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: مسابقة رمضانية
« رد #96 في: 2009-08-25, 11:38:19 »
 ::happy: ::happy:


 :emoti_389: :emoti_389:


طيب فلنكمل النقاش يا جماعة ..

هل ترون فعلا أن من ينشأ في بيئة كل من فيها مخادع، يضطر لأن يكون مخادعا .. على مبدأ إن لم تكن ذئباً أكلتك الذئاب؟

وما رأيكم في المثال الذي طرحته نور السماء عن الشخصية التي تحاول استدرار عطف الناس بالتظاهر بالمرض أو الكآبة، أو الشكوى من ظلم ذوي القربى وقسوة الظروف
هل تنجح هذه الشخصية في تكوين صداقات وعلاقات اجتماعية متينة؟
وما هي الأسس التي تبنى عليها الصداقة الراسخة من وجهة نظركم..

------------------------

شكرا لتصويب (كلتينا) يا مسلم، ونعم أنت قلت ضفدعة
وبالنسبة لكرم الضيافة فهو موجود وموفور بحمد الله.... وسترى ذلك بنفسك...

لكني لا أحب أسلوب تخويف الصغار لا بالعقرب ولا بالشرطي ولا بأمنا الغولة...


أخوف بهذه  ::hit::


طيبة جدا أنا
::)smile:



*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل نور السماء

  • شباب نشيط
  • **
  • مشاركة: 491
  • الجنس: أنثى
  • اللهم فرج كرب المسلمين
رد: مسابقة رمضانية
« رد #97 في: 2009-08-25, 11:58:04 »
السلام عليكم .......
أشكرك جداً يا ماما هادية على تصحيح الأخطاء
أرجو دائماً في التصحيح أن توضحي الأخطاء النحوية مع توضيح القواعد .
أما عن الشخص الذي ينشأ في بيئة كلها ذئاب يضطر لأن يكون ذئباً مثلهم أما لو أحب أن يكون بشراً سوياً فما عليه سوى الهروب
نعم ... الهروب هو الحل الوحيد في مثل هذه الظروف و إذا رأى نفسه يوماً قادراً على تصليح شيئاً في هذا المجتمع المخادع فليفعل
عسى أن ينجح .
لكن مع صعوبة التعايش مع هؤلاء المخادعين (بالنسبة لشخص سوي) فالأسهل دائماً أن يصبح مثلهم .
مثل الدين مثلاً أو الطباع ...... عندما يولد إنسان يجد أبويه على دين فهو لا يكلف نفسه التفكير فى دين آخر الأسهل أن يتبع دين أبويه.
فهو كذلك الأسهل أن يتعايش الإنسان مع البيئة المحيطة به . ولا يحاول الخروج عنها .
لذلك أتوقع أن من ينشأ في بيئة من الخداع والمخادعين فلابد من أن يصبح مثلهم .
وكل قاعدة لها شواذ .
طبيعة التعبير الجميل تشب النار المقدسة فى سرائرنا
فتصهر معادن الجمال من هذه الدنيا وتفرغها فى قوالب حسناء من صنع قرائحنا وألسنتنا ،
أو صنع قرائحنا وأيدينا ، أو صنع قرائحنا وأوصالنا ،
تدعونا إلى الحلول من الكون فى متحف كبير .

ماما فرح

  • زائر
رد: مسابقة رمضانية
« رد #98 في: 2009-08-25, 12:19:58 »



وسؤال: هل تدخل (أل) التعريف على كلمة (معظم)؟ 



يخصم منك درجتان  :emoti_143:

هي (ال) التعريف وليست (أل) التعريف
 
:emoti_282:

أعتذر ولكن يجب الحق أن يظهر
الحالة الوحيدة التي تكتب فيها " أل " بهمزة قطع هي عندما نقصدها كعلم على أداة التعريف  ::nooh:
ماما هادية هكذا لم تخظئ  :emoti_282:




صح

لماذا الاعتذار يا فتاة مسلمة ؟

بل جزاك الله خيراً وجزا الله أحمد خيراً

معلومة جديدة بالنسبة لي  emo (30):

طارت الدرجتان

ما علينا .. بقيت لي درجتان لـ كلتينا
  ::)smile:

ماما فرح

  • زائر
رد: مسابقة رمضانية
« رد #99 في: 2009-08-25, 12:22:46 »


------------------------

شكرا لتصويب (كلتينا) يا مسلم، ونعم أنت قلت ضفدعة

::)smile:



صوبتها قبله يا هادية

 ::cry:: ::cry:: ::cry::


لم فعلت ذلك وقد قتلت كلينا معاً؟


تعبيرية وإملائية: كلتاهما/ كلتيهما/ أما


كيف يتحدث بالغائب هنا؟

هل الصواب كلتينا؟