المحرر موضوع: بلاغ لمن يهمه الأمر  (زيارة 20741 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

ماما فرح

  • زائر
رد: بلاغ لمن يهمه الأمر
« رد #20 في: 2009-11-04, 01:13:35 »


انتشار الحجاب في روسيا


 أصبحت ظاهرة ارتداء الحجاب لدى المسلمات في روسيا الحديثة منتشرة بشكل كبير. وفي إحدى مدارس أوفا عاصمة جمهورية بشكيريا ترتدي بعض المُدرسات الزي الإسلامي خلال الدوام الرسمي.

وتشير زولفيا غوميرفا مُدرسة الجغرافية أنها ترتدي الحجاب منذ 3 سنوات، أما زملاءها وطلابها فكانوا يشجعونها في هذا الاختيار.

كما استطاعت مجموعة من النساء في أوفا الحصول على حق مزاولة السباحة بالزي الاسلامي فخصص لهن أحد النوادي الرياضية يوماً محدداً للسباحة .

وتشير المشاركات في المجموعة أن الزي الإسلامي لا يُعيقهن في ممارسة هذه الرياضة.

ولم تكتف النساء في هذه الجمهورية فقط بالحصول على أحقية إرتداء الزي الاسلامي في المدرسة أو المسبح بل ويمارسن الشعائر الاسلامية بحرية تامة

ماما فرح

  • زائر
رد: بلاغ لمن يهمه الأمر
« رد #21 في: 2009-11-04, 17:37:01 »


رسام روسي يعتنق الإسلام.. ويجسد إيمانه في لوحات فنية


 


 
اعتنق الرسام الروسي أركادي بامورتسوف الدين الإسلامي وهو في العقد السادس من عمره، وذلك  بعد تعرفه على الاديان السماوية الثلاثة، وقراءته العديد من الكتب الدينية على اختلاف مبادئها.  ويسعى الرسام الى تجسيد عشقه لبيوت الله في لوحات فنية غاية في الروعة.

وأركادي بامورتسوف ابن أشهر رسامي جمهورية كاريليا بوريس بامورتسوف.

وقد اهتم اركادي منذ نعومة اظافره بالكتب الدينية على اختلاف انواعها ، وفي سن 48 تعرف على الدين الإسلامي من خلال بعض المسلمين التتار الذين عمل معهم في اوكرانيا، فتأثر بنمط حياتهم وعلاقاتهم،  وبدأ بدراسة الإسلام وما لبث ان أسلم ،وأصبح يقيم الصلاة ويلتزم بأحكام الدين واختار لنفسه اسم حسن وبدأ يتعلم اللغة العربية في مسجد بتروزافودسك كي يتمكن من قراءة القرآن الكريم . 

يقضي حسن  معظم اوقاته متنقلا بين مرسمه والمسجد ويحاول تعريف ابنه الوحيد بالدين الاسلامي، لانه على يقين ان الإسلام دين المحبة والتسامح



ماما فرح

  • زائر
رد: بلاغ لمن يهمه الأمر
« رد #22 في: 2009-11-04, 17:44:15 »


عالم فرنسي يشهر إسلامه أثناء حضوره مؤتمراً بالسعودية






أعلن بروفيسور فرنسي في طب الأمراض النفسية بجامعة باريس "ديكارت" اعتناقه الإسلام أثناء مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للإعاقة والتأهيل الذي عقد بالرياض مؤخراً.

وقال العالم الفرنسي المسلم الدكتور "رولاند دار دينيز"، الذي قام بتغيير أسمه إلى "شريف دار دينيز": إن حضوره ومشاركته في المؤتمر الدولي للإعاقة أتاح له فرصة للتعرف عن قرب على حياة المجتمع الإسلامي، ومدى تأثير الإسلام في بناء الإنسان والارتقاء به.

وأشار إلى أن نقطة التحول جاءت من خلال المعايشة الفعلية مع المسلمين خاصة في أوقات الصلاة.

وأكد العالم الفرنسي أنه سيكون المسلم الداعية لنشر سماحة الدين الإسلامي ودوره في الرقي بحياة البشرية والإنسانية.



غير متصل (أمة الرحمن)

  • شباب نشيط
  • **
  • مشاركة: 400
  • الجنس: أنثى
  • *عَسَى رَبُّنَا أَنْ يُبْدِلَنَا خَيْرًا مِنْهَا
رد: بلاغ لمن يهمه الأمر
« رد #23 في: 2009-11-04, 18:13:01 »
ماشاء الله
 emo (30):
إِنَّ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ بِالْغَيْبِ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ..

تمارا

  • زائر
رد: بلاغ لمن يهمه الأمر
« رد #24 في: 2009-11-04, 18:53:59 »
موضوع يبعث على التفاؤل..  good::)(

الحمد لله رب العالمين.  emo (30):

ماما فرح

  • زائر
رد: بلاغ لمن يهمه الأمر
« رد #25 في: 2009-11-04, 19:08:12 »

ارسلي هذا الخبر لسيد طنطاوي ومن أيده

  ::)smile:

أنا هبلغ عنك انت بصراحة  :emoti_355:

ما هدفك من نشر مثل هذه الاخبار الرجعية؟؟




موضوع يبعث على التفاؤل..  good::)(

الحمد لله رب العالمين.  emo (30):


التفاؤل والعزة

 ::ok::

غير متصل ناصح أمين

  • شباب نشيط
  • **
  • مشاركة: 267
رد: بلاغ لمن يهمه الأمر
« رد #26 في: 2009-11-18, 11:54:35 »
طالما المسألة كدة يبقى نبلغ احنا كمان بقى

أيها السادة ! إليكم البلاغ التالي :

في الوقت الذي تابع فيه العالم الحر ما فعله البطل الليبرالي الكبير (على حد وصف مؤسسات دينيه نصرانية كبرى) الدكتور "محمد سيد طنطاوي" شيخ الجامع الأزهر مع الفتاة الأزهرية المنتقبة في معهد فتيات "أحمد الليبي" الأزهري بمدينة نصر = إذا بوسائل الإعلام تطالعنا بخبر يمثل ردة عن المكاسب الليبرالية التغريبية التي حققها عبيد الغرب في العالم الإسلامي ، ويعتبر صفعة قوية على وجه شيخ الأزهر "طنطاوي" من يد أسياد أولياء نعمته

حيث أعلنت كبرى جامعات بريطانيا (جامعة كامبريدج) بمبادرة ذاتيه منها : السماح للطالبات المسلمات بارتداء النقاب أثناء حفلات التخرج في كلياتها في استثناء لنظام الزي الصارم الذي تفرضه الجامعة على خريجيها

وإليكم نص الخبر كما نشرته وسائل الإعلام العالمية أنقله عن جريدة "المصريون" في عددها الصادر بتاريخ 2/11/2009م ، والتي نقلته بدورها عن صحيفة "تليجراف" البريطانية في عددها الصادر يوم السبت 31/10/2009م


نص الخبر

في الوقت الذي قرر فيه الدكتور "محمد سيد طنطاوي" شيخ الأزهر منع الطالبات من ارتداء "النقاب" داخل فصول المعاهد الأزهرية وقاعات الامتحانات والمدن الجامعية التابعة للأزهر = قررت جامعة "كامبريدج" البريطانية الشهيرة للمرة الأولى في تاريخها السماح للطالبات المسلمات بارتداء النقاب أثناء حفلات التخرج في كلياتها في استثناء لنظام الزي الصارم الذي تفرضه الجامعة على خريجيها

ففي بيان أصدرته مؤخراً قالت الجامعة : إن الطلاب الذين تحتم عليهم خلفياتهم الدينية أو الثقافية ارتداء ملابس معينة مثل النقاب سيتم السماح لهم بالمشاركة في حفلات التخرج ، بحسب صحيفة "تليجراف" البريطانية السبت 31/10/2009م

وقال المتحدث باسم الجامعة : ((سيتم السماح بالزي الديني أثناء التخرج ، فإذا كان هناك طالب تملي عليه خلفياته ارتداء زي معين فإننا سنحترم ذلك بكل تأكيد)) ، مضيفاً : ((سنسمح للطالبات المنتقبات بارتداء النقاب الكامل إذا كن يواظبن على ارتدائه يومياً)) ، وشدد على أن هذا القرار جاء كمبادرة من إدارة الجامعة دون أن تكون هناك مطالب من الطالبات المسلمات في هذا الشأن

من جانبه أشاد "أحسن محمد" إمام مسجد مدينة "نيوماركت" بقرار "كامبريدج" قائلاً : ((أعتقد أنه قرار معقول جداً من قبل الجامعة ، وأرى أن هذا هو السبيل الصحيح ، وأتمنى أن تسير الجامعات الأخرى على هذا الدرب))

يُشار إلى أن "كامبريدج" تفرض على الخريجين نظاماً صارماً للزيّ ، وقد وضعت تحذيراً على موقعها الإلكتروني قالت فيه : ((إذا لم يلتزم الطالب بنظام الزيّ الذي تحدده الجامعة فقد يُحرم من التخرج))

وبحسب الصحيفة : هناك حوالي 600 طالبة وطالب مسلم يدرسون في "كامبريدج" بالإضافة إلى أكثر من 820 طلباً للالتحاق بها يتم النظر فيهم


بالله عليكم : سامحوني

(((واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون)))

أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه


ماما فرح

  • زائر
رد: بلاغ لمن يهمه الأمر
« رد #27 في: 2009-11-18, 12:46:02 »

خبر يثبت فعلا أنه مازال بالدنيا ( على الجانبين ) من هم ملكيون أكثر من الملك


 :emoti_282:


ماما فرح

  • زائر
رد: بلاغ لمن يهمه الأمر
« رد #28 في: 2009-11-19, 01:57:21 »



17تشرين الثاني/نوفمبر2009 - آخر تحديث - 13:54


الرئيس السويسري يدعو مُواطنيه إلى رفض مبادرة حظر المآذن

الرئيس السويسري ووزير المالية في الحكومة الفدرالية هانس رودولف ميرتس



الرئيس السويسري ووزير المالية في الحكومة الفدرالية هانس رودولف ميرتس


وجه رئيس الكنفدرالية هانس رودولف ميرتس، رسالة في شريط فيديو إلى الشعب السويسري حثه فيها على رفض المبادرة الداعية إلى حظر بناء المآذن المعروضة على التصويت يوم 29 نوفمبر.

وفي الشريط الذي نُشر يوم الثلاثاء 17 نوفمبر على الموقع الرسمي لوزارة المالية السويسرية، ذكر ميرتس بالتقاليد العريقة المتعلقة بالتسامح الديني في سويسرا، وحث رئيس الكنفدرالية لعام 2009 مُواطنيه على القبول برموز ديانات أخرى مشددا على أنه لن يكون هناك نداء للصلاة من طرف مؤذنين في سويسرا.

وقال عضو الحكومة الفدرالية في رسالته: "إننا نعيش في بلد متعدد الثقافات ومنفتح. وكل ديانة تعرض خصوصياتها المعمارية سواء تعلق الأمر بكنائس أو بِيع أو مآذن"، وأضاف "إنني أرى فيها تعبيرا عن التنوع في مجتمعنا".

ومضى الرئيس السويسري يقول: "يجب أن يتمكن جميع المؤمنين ممن ممارسة عقيدتهم في سويسرا بمن فيهم المسلمون. وهؤلاء يجب أن يتمكنوا من التوفر على مآذن في سويسرا أيضا. لكن الأذان لن يُرفع فيها"، كما أشار أيضا إلى أن "الأغلبية الساحقة من المسلمين مندمجة بشكل جيد" كما أن "عددا منهم مواطنون سويسريون".

وتطرق وزير المالية أيضا إلى تجربته الشخصية منوها بكرم الضيافة التي حظي بها في البلدان العربية وهو ما خلف لديه شعورا عميقا بالإعتراف بالجميل ويأمل الآن في "إهداء هذه الضيافة" إلى المواطنين من أتباع الديانة الإسلامية.

وقال رئيس الكنفدرالية إنه يتذكر جيدا المآذن والمؤذن الذي كان يُنادي المؤمنين للصلاة "وهو ما يُمكن أن يرى فيه المرء (شيئا) مُعادلا لأبراجنا بنواقيسها".

swissinfo.ch مع الوكالات

http://www.swissinfo.ch/ara/front.html?siteSect=105&ty=nd&ref=fb&sid=11502138
« آخر تحرير: 2009-11-19, 01:59:02 بواسطة ماما فرح »

غير متصل إيمان يحيى

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 3597
  • الجنس: أنثى
  • لا يأس مع الحياة
رد: بلاغ لمن يهمه الأمر
« رد #29 في: 2010-02-14, 02:30:32 »


من زمان لم أقدم بلاغات جديدة

وهذا بلاغ لقوي التنوير والتقدم

الحقونا

نساء رجعيات متخلفات  :emoti_25: نخشى أن تقلدهن باقي النساء ويتركن التجمع في الحفلات الغنائية ومباريات الكرة إلى مثل هذه التجمعات المخالفة للشرعية الدولية والأسس الحضارية

يرضيكم كدة يعني
  :emoti_291:






غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: بلاغ لمن يهمه الأمر
« رد #30 في: 2010-02-14, 03:26:31 »
ماليزيا :

الماليزيون من اصول مالاوية وصينية وهندية، وعلى الرغم من اختلافاتهم الثقافية والتراثية، تمكنوا عبر العصور من العيش المشترك واستيعاب وتفهم معتقدات وثقافات بعضهم.

الا ان الخلافات الاخيرة ومنها حول استخدام كلمة "الله" استثارت حفيظة المسلمين وجعلتهم يقفون في مواجهة طوائف ومعتقدات اخرى ضمن المجتمع الماليزي المتنوع.

في هذه الاثناء ازداد الاهتمام الدولي بما يحدث في ماليزيا اخيرا، وخصوصا بعد الغاء حفلة غنائية لمغنية البوب المعروفة بيونسيه، واعتقال شاب وشابة غير متزوجين بتهمة "الخلوة غير الشرعية"، والحكم بجلد أم لانها تناولت البيرة.


الحقوا يا بتوع الحرية ..

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: بلاغ لمن يهمه الأمر
« رد #31 في: 2010-02-14, 03:31:50 »
حماس تفرض الحجاب على طالبات الثانوية ...


في قطاع غزة فرضت حكومة حماس المقالة على مدارس البنات الثانوية في القطاع، ارتداء الزي الاسلامي المعروف بالجلباب وكذلك غطاء الرأس أو الحجاب.

كما قررت حماس تأنيث مدارس البنات، بمنع المدرسين الذكور من تدريس الطالبات، فضلا عن قيامها بنقل المدرسين من مدارسهم الى مدارس خاصة بالذكور.

وقد أثارت تلك الخطوة كما يبدو جدلا واسعا حول حقيقة الاجراءات التي تتخذها حكومة حماس في غزة لجهة أسلمة المجتمع الغزي

شاهدوا هذا الفيديو :
http://www.bbc.co.uk/arabic/multimedia/2009/08/090825_gn_gaza_hijab_tc2.shtml
« آخر تحرير: 2010-02-14, 03:40:26 بواسطة elnawawi »

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: بلاغ لمن يهمه الأمر
« رد #32 في: 2010-02-14, 03:36:49 »
مدارس القرآن في السنغال

تنتشر في السنغال مدارس تعليم اللغة العربية وتحفيظ القرآن، وتشرف على هذه المدارس غير الحكومية طرق صوفية ومتبرعون.

وتشهد هذه المدارس اقبالا كبيرا، رغم أن عدد السنغاليين من أصول عربية لا يتجاوز الواحد في المئة من سكان البلاد.

وطالما اعتبرت الطرق الصوفية في السنغال حامية للثقافة العربية والإسلامية، وتحولت منذ قرون إلى مراكز ثقافية وصمدت أمام التأثيرات الغربية، كما وظفت الإسلام لحشد القوة قصد مواجهة الإستعمار.

يحرص العديد من المسلمين على تعليم ابنائهم اللغة العربية

ولحماية المسلمين من محاولات التبشير، أنشأت الطرق الصوفية العديد من المدارس القرآنية التي تستقطب الأطفال لتلقينهم أبجديات اللغة العربية وحفظ القرآن، حتى بات عدد من أطفال السنغال يجيدون قراءة القرآن بل وتجويده.

مدينة تيواوين

وتعتبر مدينة تيواوون واحدة من أشهر المدن السنغالية التي تنتشر فيها مدارس حفظ القرآن وتعليم اللغة العربية، والسبب كونها العاصمة الروحية للطريقة التيجانية في البلاد.

ويجبر الآباء ابناءهم في هذه المدينة على حفظ القرآن، فالمسألة بالنسبة إليهم دينية الزامية قبل أن تكون ثقافية.

قد يبدو هذا الأمر عاديا، لكنه يحدث في بلد يتحدث اللغة الفرنسية ولهجة الولوف المحلية، ولا يتجاوز عدد السكان من أصول عربية فيه نسبة واحد في المئة.

ويقول بنعمر التيجاني أحد شيوخ الطريقة التيجانية السابقين إن مدارس حفظ القرآن كانت لا زالت "الحصن المنيع والأخير لمواجهة محاولات علمنة وتنصير المجتمع السنغالي".

ويرى بنعمر أن السنغال التي دخلها الإسلام منذ قرون واجهت ما يسميه "المد التنصيري" والمستعمرين بواسطة المدارس القرآنية التي تمثل "فضاءا تنظيميا للمقاومة".

نساء مشرفات

ومما يلفت الإنتباه في السنغال أن عملية تعليم اللغة وحفظ القرآن ليست حكرا على الرجال، فالنساء أيضا يشرفن على بعض المدارس مثلما هو الحال بالنسبة لمريم نياس وهي واحدة من أشهر المدرسات في السنغال.

وتسهم مريم بمالها وعلمها لإيواء وتعليم الأطفال والشباب بمن فيهم أطفال الشوارع، لحمايتهم من التشرد والإنحراف ومدرستها مفتوحة أيضا لأطفال الدول الإفريقية المجاورة.

وتقول مريم، وهي في عقدها السابع، إنها بدأت تعليم الأطفال وهي في سن السادسة عشرة، ونذرت حياتها لحفظ القرآن وتعليمه للأطفال.

ويأوي بيت مريم أكثر من خمسين تلميذا من حفظة القرآن تتكفل بأكلهم ومبيتهم، وغالبية تلاميذها من خارج السنغال وعلى الخصوص من الدول الإفريقية المجاورة .

وتعمل مريم على البحث عن اطفال الشوارع واقناعهم بالإلتحاق بمدرستها لتعلم حفظ القرآن واللغة العربية، وتقول مريم إن عددا من المشردين درسوا بمدرستها ويعملون اليوم بشكل يضمن لهم دخلا للعيش الكريم .

مدارس في الشوارع

ومما يلفت الإنتباه أكثر في المدن السنغالية وجود مدارس قرآنية في الشارع، يتوافد عليها التلاميذ في أوقات فراغهم.

ولا يتضمن منهج التعليم الحكومي تدريس اللغة العربية إلا في مراحل متقدمة من الدراسة، وتكون فيها العربية اختيارية إلى جانب اللغات الإسبانية والروسية والألمانية.

وتمول هذه المدارس بمساهمات رمزية من أولياء أمور التلاميذ ومساعدات مالية من متبرعين.

ويطلق على مدارس القرآن في السنغال اسم (الدارا) وتخرج منها آلاف الدارسين والمثقفين وكذلك بعض رجال السياسة.

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: بلاغ لمن يهمه الأمر
« رد #33 في: 2010-02-14, 03:38:36 »
جلد ثلاثة شبان لانهم شاهدوا افلاما اباحية في الصومال

قام مقاتلو حركة الشباب الاسلامية الصومالية المتطرفة بجلد ثلاثة صوماليين اتهموهم بمشاهدة شرائط فيديو اباحية على هواتفهم النقالة، حسبما نقلت فرانس برس عن شهود عيان.

وتلقى رجلان صوماليان وامراة في الثلاثين من عمرها ثلاثين جلدة امام مئات الاشخاص وحكم عليهم ايضا بالسجن 25 يوما في مدينة كيسمايو جنوبي البلاد.

وقال الشاهد للوكالة: "حضرت التجمع وكانت المرأة تصرخ عندما كانت تتعرض الى العقوبة. انه تحذير لكل من يستخدم الهاتف لمشاهدة افلام فيها مشاهد عري".

وقال شاهد آخر انه تم تشديد العقوبة التي كانت الجلد 15 مرة والسجن 15 يوما بسبب العدد المتزايد من الناس الذين تم توقيفهم لمشاهدتهم افلاما تحرمها حركة الشباب.

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: بلاغ لمن يهمه الأمر
« رد #34 في: 2010-02-14, 03:49:55 »
كراهية عيد الحب

هنأ شابّ في كراتشي، باكستان، زميلته في قاعة الدرس بالجامعة قائلاً "هابي فالنتينز داي." (بمعنى أتمنى لك يوم فالنتين سعيد، أو أُهنئك بعيد الحب).
في كراتشي، يحاربون مثل هذه الكلمات. حيث اعترض طلاب آخرون عليهما، مما أدى إلى تعارك باليد وجرح طالبين.

أصدرت السلطات السعودية عام 2004 مرسوما ينص على أن "هناك عطلتان وحيدتان في الإسلام - عيد الفطر وعيد الأضحى - وأيّ عطل أخرى. . . هي بدع يُحرََّم على المسلمين العمل بها" وأمرت المواطنين والمقيمين في المملكة "بالابتعاد" عن أي مظاهر احتفال بيوم الحبّ. وتوافق مع هذا المنع، قيام الشرطة الدينية السعودية بمراقبة المخازن (المحلات) التي تبيع الورود والزهور والهدايا الأخرى المرتبطة بعيد الحب. اعتقلوا حتى النساء لارتدائهن ثياباً حمراء في يوم الحبّ.

والسلطات السعودية ليست وحدها في الخوف من وكراهية عطلة تعود للقرن الرابع عشر تحمل اسم قدّيس يقال أنه كان شفيعاً للمحبين ، في إيران، أمرت الشرطة الدكاكين والمحلات بإزالة الزينات التي على هيئة قلوب وزهور، ولن نتكلم عن صور عناق المحبين.

في باكستان، يُنادي حزب الجماعة الإسلامية، المنظمة الإسلامية ، إلى إلغاء الاحتفال بيوم الحبّ. ويُدينه أحد زعمائه واصفاً إياه بـ "يوم الخزي والعار" والذي فيه يقوم الغربيون" بإشباع وإرواء عطشهم الجنسي."

في ماليزيا، يصرخ المفتي في عداء ليوم الحب: "نحن المسلمون لسنا بحاجة إلى مثل هذه الثقافة أو الاحتفالات، والتي هي وبوضوح ضدّ تعاليم ديننا التي هي كاملة ومثالية وصادقة لا نقص فيها."

في الولايات المتّحدة، يُدين الإمام جمال سيد، إمام مسجد بردجيفيو في ضواحي شيكاغو، يوم الحبّ (وكذلك عيد الشكر) بوصفه عطلة غير إسلامية.

وكراهية عيد الحب ليست قاصرة على المسلمين. في الهند، أدان زعيم مجموعة هندوسية راديكالية متطرفة ( شيف سينا) العطلة بوصفها "مجرد هجوم غربي على ثقافة الهند لجذب الشباب لأغراض تجارية." تلى ذلك قيام أعضاء شيف سينا بسرقة بطاقات يوم الحبّ من دكان في وسط بومباي ثم قاموا بحرقها في نار ضخمة فيما يشبه الطقوس الدينية. وقاموا أيضاً بمضايقة أي رجل وامرأة يسيران يمسك كل منهما بيد الآخر، وهدّدوا بحلق رؤوس المحبين الشباب الذين تبادلوا البطاقات وهدايا يوم الحب وضربهم.

وأخيرا هذا العام وفي باكستان أيضا خرج مئات المسلمات المنتقبات في مظاهرة ضد عيد الحب وقمن بإحراق القلوب الحمراء في تعبير منهن على الرفض الكامل لعيد الحب .. وعلقن على أن هذا العيد ليس من تعاليم الإسلام بل هو حملة غربية لتغيير ثقافتنا وديننا ..

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6545
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: بلاغ لمن يهمه الأمر
« رد #35 في: 2010-02-14, 06:47:24 »
حماس تفرض الحجاب على طالبات الثانوية ...


في قطاع غزة فرضت حكومة حماس المقالة على مدارس البنات الثانوية في القطاع، ارتداء الزي الاسلامي المعروف بالجلباب وكذلك غطاء الرأس أو الحجاب.

كما قررت حماس تأنيث مدارس البنات، بمنع المدرسين الذكور من تدريس الطالبات، فضلا عن قيامها بنقل المدرسين من مدارسهم الى مدارس خاصة بالذكور.

وقد أثارت تلك الخطوة كما يبدو جدلا واسعا حول حقيقة الاجراءات التي تتخذها حكومة حماس في غزة لجهة أسلمة المجتمع الغزي

شاهدوا هذا الفيديو :
http://www.bbc.co.uk/arabic/multimedia/2009/08/090825_gn_gaza_hijab_tc2.shtml


نصرهم الله  نصرا مؤزرا ، وجعلهم تذكرة لكل الغافلين في العالم .....





ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: بلاغ لمن يهمه الأمر
« رد #36 في: 2010-02-14, 11:58:31 »
حماس تفرض الحجاب على طالبات الثانوية ...


في قطاع غزة فرضت حكومة حماس المقالة على مدارس البنات الثانوية في القطاع، ارتداء الزي الاسلامي المعروف بالجلباب وكذلك غطاء الرأس أو الحجاب.

كما قررت حماس تأنيث مدارس البنات، بمنع المدرسين الذكور من تدريس الطالبات، فضلا عن قيامها بنقل المدرسين من مدارسهم الى مدارس خاصة بالذكور.

وقد أثارت تلك الخطوة كما يبدو جدلا واسعا حول حقيقة الاجراءات التي تتخذها حكومة حماس في غزة لجهة أسلمة المجتمع الغزي

شاهدوا هذا الفيديو :
http://www.bbc.co.uk/arabic/multimedia/2009/08/090825_gn_gaza_hijab_tc2.shtml


عنوان الخبر غلط في غلط


الله تعالى هو الذي فرض الحجاب على الفتيات البالغات
وحماس تنفذ أمر الله تعالى باعتبارها مسؤولة

سبحان الله
فتيات تجبر على ان تعصي الله عز وجل، فتأبى وتتمسك بدينها
وفتيات يجبرن على طاعة الله عز وجل فيأبين ويستمسكن بأذيال الشياطين


وكم تحمل الحياة من مفارقات

ويرون الحجاب انتهاكا للطفولة؟ والعري حفاظ عليها؟
ويرون الحجاب حرية شخصية؟
لا ... الحجاب ليس حرية شخصية
فحرية الانسان تقف عندما تبدأ حرية غيره، وليس من حق الفتاة ان تمارس حريتها على حساب عفة الشباب والفتيان في مجتمعها، فتغويهم وتغريهم، وتمثل ضغطا مستمرا على أعصابهم




*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: بلاغ لمن يهمه الأمر
« رد #37 في: 2010-02-15, 00:07:43 »
السويد.. مسلم يكسب قضية تمييز بعد رفضه مصافحة موظفة


أمرت محكمة سويدية وكالة العمل في السويد بدفع تعويضات إلى رجل مسلم عاطل عن العمل بعد أن فقد الإعانة المالية التي كان يحصل عليها لأنه رفض أن يصافح الموظفة المسئولة عن إجراء مقابلة معه بشأن طلب العمل.
 
وكان الرجل قد ذهب إلى شركة لحضور مقابلة مرتبطة بطلبه وظيفة تدريب، وبدلا من مصافحة الموظفة، وضع الرجل يده على صدرِه.
 
ونتيجةً لذلك أوقفت الوكالة العامة لخدمات التوظيف إعانة البطالة التي كان يحصل عليها، معتبرةً أن رفضه مصافحة الموظفة في المقابلة يظهر عدم الرغبة في العمل.
 
وقضت المحكمة أن الرجل رفض مصافحة المرأة على أساسٍ ديني، وأنه ما كان ينبغي وقف إعانة البطالة التي يحصل عليها، وقررت المحكمة منحه تعويضًا بقيمة 60 ألف كرونا سويدية (8000 دولار).
 
ورحبت كاتري لينا المحققة في شكاوى المساواة بحكم المحكمة، وقالت: "من غير المعقول حجب الدعم المقدَّم إلى شخص ما لأن دينه يتطلب طريقة معينة للتحية".
 
وأضافت أن "السويد أمة متعددة الثقافات، وعلينا أن ندرك أن هناك طرقًا مختلفة لإظهار الاحترام لبعضنا البعض غير المصافحة".


الرجاء من هيئات التنوير في العالم محاكمة هذه المحكمة السويدية التي تسمح للرجعيين بتطبيق شرائعهم في المعاملات مع الجنس الأخر ..
حتى المحاكم الأوربية اصابها الفساد .. حاجة تغيظ التنويريين كلهم

غير متصل إيمان يحيى

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 3597
  • الجنس: أنثى
  • لا يأس مع الحياة
رد: بلاغ لمن يهمه الأمر
« رد #38 في: 2010-02-15, 18:02:33 »


 ::ok:: ::ok:: ::ok::

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: بلاغ لمن يهمه الأمر
« رد #39 في: 2010-03-16, 23:56:50 »


الصورة أبلغ من أي تعليق