المحرر موضوع: موقف بعض المشاهير من ثورة سوريا  (زيارة 12972 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سيفتاب

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 7766
  • الجنس: أنثى
  • إِن يَنصُرْكُمُ اللّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ
S.N.N | شبكة شام
لا تستسلموا! التاريخ في صفكم! كل ديكتاتور وكل طاغية على مر التاريخ سقط واحترق، كلهم يرحلون عاجلاً أم آجلاً، مهما بلغ شرّهم، التاريخ يتقدم، والبشرية تتطور، وهذا هو ما يحدث الآن في سوريا.
بيان من المخرج العالمي مايكل مور يدعم فيه الشعب السوري

أود أن أتوجه بملاحظاتي بادئ ذي بدء إلى الحكومة السورية، إلى أولئك الجالسين في مواقع السلطة والمسؤولية، أعتقد أنكم تعرفونني، وأعتقد أنكم تعرفون أنني لستُ جزءاً من الحكومة الأميركية، فأنا لطالما كنتُ ناقداً جريئاً وعلنياً لسياسات حكومتنا، ولا سيما لسياساتها العسكرية. وأنا أعارض بشدّة اجتياح البلدان الأخرى، بما فيها سوريا، وأؤمن بانعدام أي واجب أو مسؤولية لجيشنا الأميركي في بلدان أخرى، وبأنه لا يجدر به التدخل ببلدان ذات سيادة مثل سوريا.
أما بعد، فإنني أحب أن أتوجه لكم مباشرة بهذا الكلام:
لقد انتهى وقتكم… كفى… إنها النهاية! أنتم تعلمون أن البشر، كل البشر، على مر التاريخ، يطلبون الحرية.
كل البشر يريدون أن يتمكنوا من العيش بالطريقة التي يختارونها، وفي إطار القيم الأخلاقية الأساسية لمجتمعاتهم، لكنهم يريدون أن يكونوا أحراراً، أن يتمكنوا من انتخاب ممثليهم. ويريدون أن يتمكنوا من قول ما يريدون قوله، متى أرادوا، وأن يجتمعوا بعضهم ببعض متى أرادوا. لقد ولّت أيام منعكم ذلك، لقد انتهى ذلك في تونس، وانتهى في مصر، وسينتهي في سوريا، وأنتم تعلمون ذلك بلا شك.
أصبحت المسألة مسألة وقت فحسب، السؤال الآن هو «متى؟» وليس «هل؟».
ها أنتم اليوم أمام هذه اللحظة التاريخية العظيمة، وأنتم تملكون القدرة على اتخاذ ذلك القرار وتستطيعون أن تكونوا كما كان غيركم. فكروا بنظام «بوثا» في جنوب أفريقيا الذي أدرك أن النهاية قد أزفت، أنّ مجموعة صغيرة من البشر لم يعد بإمكانها أن تحكم وتتحكم بالأغلبية… فقرروا التنحّي جانباً، وفازوا بجائزة نوبل على قرارهم ذلك. وتعلمون أنهم ما زالوا مقيمين هناك، أنهم مازالوا يتمتعون بثرواتهم ويعيشون في بحبوحتهم.
أنا أعرف أنكم تحبون السُلْطة، وأنكم تحبون تملّككم كل ما تملكون، ولذلك أقول أنكم على الأرجح لن تضطروا للتخلي عن الكثير من ذلك، لكن عليكم التخلي عن بطشكم بالشعب، عن يدكم المُحكمة على رقبته… هذا هو ما عليكم التخلي عنه، هذا هو ما يجب أن ينتهي.
أنا أسألكم، أطلب منكم بكل جدية، بصفتي مواطناً من هذا العالم، وكشخص يكنّ احتراماً عميقاً للشعب السوري، أن تفعلوا ذلك، وأن تفعلوه الآن، أن تتوقفوا عن سفك الدماء.
صورتكم أمام العالم ليست حسنةً اليوم، ولا أرى في ذلك خيراً.
أما للشعب السوري، فما سأقوله الآن هو أنني أعلم أنكم تمرون بوقت عصيب جداً، وإن دفاعكم عن حقوقكم هو صراع حقيقي، وأنكم تتعرضون للأذى وللطلقات النارية والقتل. كم هو سهل عليّ الآن من نيويورك أن أقول: «انزلوا للشوارع ودافعوا عما تؤمنون به وخاطروا بحياتكم»… لكنها حقيقة تاريخية، أن كل الحركات العظيمة، وكل لحظات التحررالعظيمة، لم تحدث إلا لأن أهلها كانوا مستعدين للتضحية والمجازفة. شعب بلدي فعل ذلك يوماً، منذ أكثر من 200 عام، تعلمون أن أكثر من 20 ألف شخصاً ماتوا في ثورتنا التي امتدت طوال 8 سنوات. أحياناً لا تحدث الأمور بين يوم وليلة، وأحياناً يموت كثيرون، لكن في أحيان أخرى، بل في كثير من الأحيان، لا تقدّم الحرية على طبق من فضة. أحياناً يكون عليك أن تنهض وتنتزعها. أحياناً يجب عليك أن تقف وتطالب بها. وأحياناً، يكون على البعض أن يضحوا بحياتهم، وهؤلاء هم من ستعيش ذكراهم إلى الأبد. لا تستسلموا! التاريخ في صفكم! كل ديكتاتور وكل طاغية على مر التاريخ سقط واحترق، كلهم يرحلون عاجلاً أم آجلاً، مهما بلغ شرّهم، التاريخ يتقدم، والبشرية تتطور، وهذا هو ما يحدث الآن في سوريا.
لدي إيمان كبير بقدرتكم على تحقيق ذلك، الجميع هنا يؤمن بذلك، لديكم مؤيدون ودعم كبير ليس فقط بين أبناء الشعب الأميركي، بل بين شعوب العالم أجمع، وفي العالم العربي طبعاً، أنظارنا موجهة إليكم الآن! فليكن الله معكم.

مايكل مور

http://all4syria.info/web/archives/8493
وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ
وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: موقف بعض المشاهير من ثورة سوريا
« رد #1 في: 2011-05-14, 21:24:58 »
مشكلة زينة اليازجي.. مذيعة سورية في قناة العربية



 وسام كنعان

دمشق | بعد استقالتها من «العربية»، هنّأت بعض المجموعات على «فايسبوك» زينة يازجي على قرارها. الإعلامية التي انطلقت مطلع عام 2000 من التلفزيون السوري تقف اليوم أمام مصير مجهول. مع ذلك، يرجّح بعضهم أن تستقطبها «الإخبارية السورية» بعد ضمّ زميلتها لونا الشبل المستقيلة منذ أشهر من «الجزيرة»، علماً بأنّ هناك محاولات حكومية لتوفير فرصة عمل في سوريا لكل الإعلاميين المستقيلين من المحطات العربية، التي وصفت بأنّها تؤدّي دوراً تحريضياً في مقاربة الاحتجاجات في سوريا.

منذ بدء التظاهرات، كانت استقالة زينة يازجي الشائعة الأكثر رواجاً في الأوساط الإعلامية. حتى إنّ قناة «الدنيا» السورية أذاعت مرةً الخبر ضمن ندوة استضافت فيها باسم ياخور، ونضال سيجري، والليث حجو، ثم أجرت اتصالاً مع يازجي، التي نفت خبر الاستقالة. يومها، أكّدت الإعلامية السورية أنّها لا تحتاج إلى الاستقالة كي تثبت وطنيتها. هكذا، أوصلت رسالة مفادها أنّها مستمرة في القناة التي تعرّضت لهجوم الإعلام السوري، الذي اتهمها بالتحريض على الفتنة وزعزعة أمن البلد. لكن هذه المرة، تأكّدت استقالة يازجي من خلال زوجها عابد فهد. إذ نقلت بعض المواقع عن الفنان السوري قوله إنّ استقالتها جاءت بعدما تدهورت حالتها النفسية وهي تعمل في محطة تمارس ضغطاً إعلامياً على بلدها. بعد ذلك، أعلن موقع «العربية» نت نبأ الاستقالة حيث قالت يازجي: «لا أريد أن تفسَّر استقالتي بأكثر مما تحتمل. فأنا أغادر القناة وكلّي محبة للذين عملت معهم، ولم يكن خروجي عن خلاف شخصي، ولهم شكري على ما غمروني به من مشاعر جياشة». وأبقت سبب الاستقالة مموّهاً، بل اكتفت بجملة واحدة هي: «الظرف الذي يتعرض له بلدي سوريا حتّم علي عدم الاستمرار أو التفرغ». وعلّق مدير القناة عبد الرحمن الراشد على استقالة يازجي: «نأسف لقرار الزميلة بالاستقالة ونقدّر ظروفها، كما نثمّن كل ما قدمته»، لكن اللافت في كل هذا، هو اختلاف التصريحات بين زينة وزوجها، إذ أرجع الأخير سبب الاستقالة إلى تغطية المحطة للشأن السوري، في وقت حرصت فيه صاحبة العلاقة على نبرة ودية نأت فيها عن اتهام المحطة، ولم تتبنَّ أيّ رواية سورية عن أداء القناة دوراً في التحريض... وسط هذا، ما زالت تتردد أخبار عن ضغوط تمارَس على الإعلاميين السوريين للاستقالة من القنوات العربية على خلفية تغطيتها التظاهرات السورية. لعلّه يجب على العالم الاكتفاء برواية التلفزيون السوري!

صفحة ضد القنوات «العميلة»

انطلقت مجموعات على «فايسبوك» تهاجم الإعلاميين السوريين الذين يعملون في القنوات الإخبارية العربية، إذ أُنشئت صفحة بعنوان «معاً للضغط على الإعلاميين للاستقالة من القنوات العميلة». وفي الصفحة، وُضع «لوغو» قنوات «الجزيرة» و«العربية» و«المشرق» و«بي.بي.سي» و «فرانس 24» وعليها علم إسرائيل. فيما انطلقت مجموعات أخرى داعيةً إلى سحب الجنسية السورية من الإعلاميين الذين يعملون في هذه القنوات. وطاولت سهام هذه المجموعات أيضاً كلاً من فيصل القاسم (الصورة) ورولا إبراهيم، اللذين يعملان في قناة «الجزيرة».
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: موقف بعض المشاهير من ثورة سوريا
« رد #2 في: 2011-05-14, 21:32:39 »
لونا الشبل




بقلم وسام كنعان

أثارت إطلالة لونا الشبل على تلفزيون «الدنيا» السوري يوم الاثنين ضجة بعد حديثها عن «غرفة سوداء» في «الجزيرة». الإعلامية السورية، التي استقالت من القناة القطرية عام 2010 منهيةً مسيرة بدأتها عام 2002، اتّهمت قناة «الرأي والرأي الآخر» بـ «خيانة الأمانة الصحافية»، وتلفيق الأخبار عن سوريا، بل إنّها رأت أنّ «الهجمة الإعلامية على سوريا بدأت منذ سنوات في القناة»، مما يتقاطع مع مخطط المحافظين الجدد، إذ قالت «لن تبادر الولايات المتحدة إلى إرسال الجيوش لإسقاط الحكومات التي تعارضها، بل هي تدع أهل البلد يتصارعون في ما بينهم».
كذلك، رأت الشبل أنّ «الجزيرة» تحرّض على الاحتجاجات العربية. واستندت إلى وثائق «ويكيليكس» وما كشفته من تصريح أمير قطر بأنّ الدوحة مهتمّة بإطاحة نظام حسني مبارك، وأنّ الجزيرة ستؤدّي دوراً فعّالاً في ذلك. ثم استعرضت ميثاق شرف المحطة، وشرحت كيف خُرقت بنوده، منها مثلاً أن القاعدة المهنية تقضي بأن يُنسب كل خبر إلى مصدر موثوق به، وفي الاستثناءات فقط، يمكن نسبه إلى مصادر غير موثوق بها، لكن ما يحصل في «الجزيرة»، حسب الشبل، هو الاعتماد على الاستثناءات دوماً من خلال التركيز على شهود عيان لا يمكن الكشف من أين يتحدثون، ولا عن مدى دقة معلوماتهم. وهنا، شبّهت شهود العيان بشهود الزور في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري. وناشدت زملاءها في «الجزيرة»، وقالت إنّهم يعرفون تماماً أن هناك شاهد عيان أطلّ على «الجزيرة» من بيروت على أساس أنه من درعا. ولم يفلت شعار المحطة من انتقاد الشبل، التي قالت إنّ هناك كثيرين يُمنعون من التواصل مع المحطة، إلى درجة أن بعض المستائين يطلون على الهواء ليبدأوا كلامهم بما يرضي القناة، ثم بعدها يطلقون شتائمهم. وتابعت أنّ هناك غرفة سوداء في «الجزيرة» تشرف على فبركة التقارير الخاصة بسوريا. ووعدت المشاهدين بأن تطلّ مجدداً لتخصص حلقة كاملة لفضح ما سمّته «فبركات» المحطة القطرية. طبعاً، فات الشبل التنويه بما يعانيه السوريون، وهو الدافع الأول لنزولهم إلى الشارع.

*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6545
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: موقف بعض المشاهير من ثورة سوريا
« رد #4 في: 2011-05-24, 07:01:08 »
هنيئا لهم لن يتساها الله لهم، ولن ينساها لهم كل حر  emo (30):

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

Al-Muslim

  • زائر
رد: موقف بعض المشاهير من ثورة سوريا
« رد #5 في: 2011-05-24, 09:18:24 »
غسان بن جدو الإعلامي الشهير في قناة الجزيرة ورئيس مكتبها في بيروت استقال من منصبه احتجاجاً على تحريض الجزيرة غير المهني على الثورة في سورية في مقابل إغفال الثورة في البحرين. ومنذ يومين استضافته قناة الدنيا في حوار مطول على غرار ما استضافة لونا الشبل.

وسبحان الله، فقد فضحه عباس ناصر مراسل الجزيرة السابق في بيروت والشهير بمواقفه أيام حرب تموز لبنان وأخيراً تواجده بين طاقم سفينة الحرية التركية، حيث استقال عباس ناصر من منصبه من الجزيرة قبيل استقالة غسان بن جدو بفترة وجيزة وأوضح أن سبب استقالته هو طريقة تعامل غسان بن جدو الديكتاتورية واتهمه بأنه خبير محترف في الكذب والتلفيق والنفاق.

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: موقف بعض المشاهير من ثورة سوريا
« رد #6 في: 2011-05-27, 10:35:44 »
من الفنانين السوريين المشهورين الذين انحازوا للثورة السورية أصالة نصري/ منى واصف/ يارة صبري
وقد أنشأ الشباب صفحة لكل منهن لدعمها ضد الهجوم الشرس واتهامات التخوين التي تتعرض لها من زملائها

لم أشارك في تلك الصفحات بالطبع... فلئن اتفقت معهن في الموقف الوطني فإنني اختلف معهن في الموقف الاخلاقي والديني فلا أستطيع ان أدعمهن دعما مطلقا هكذا.. وإنما تحية لكل حر شريف يقدم مصلحة الوطن على مصلحته الخاصة ويصدع بالحق دون نفاق
ومن المؤسف المؤلم أن يكون بعض الفنانين أكثر شجاعة ممن يسمون علماء المسلمين !!
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: موقف بعض المشاهير من ثورة سوريا
« رد #7 في: 2011-10-31, 14:14:41 »
قمت بنقل هذا الموضوع لساحة الفن والإعلام لأنها أكثر ملاءمة له

ما رأيكم بالتالي؟ سألني ابني عن الشخصية المعنية بالتسجيل فلا ادري هل كانت اجابتي صحيحة ام لا

محتاجة تغشيش
:blush::

ياسر العظمة يمسح الارض ببشار الأسد مرايا 2011 وفاء سياسي
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل أم وعالِمة

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 724
  • الجنس: أنثى
  • طبيبةمصريةثورية
رد: موقف بعض المشاهير من ثورة سوريا
« رد #8 في: 2011-11-01, 02:05:15 »
** ده الفنان السوري الكوميدي ياسر العظمة


انا بحبه جدا اعماله الفنية كانت كلها تقريباً نقد لاوضاع سياسية و اجتماعية و اقتصادية فسوريا و بشكل كوميدي  راقي و رائع وغير مبتذل


اوعي تقولي انه ضد ثورة سوريا يا ماما هادية !!!! :emoti_209:

مش كل شوية حد منهم يسقط من نظري !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! :emoti_351: :emoti_351: :emoti_351:
"من المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدّلوا تبديلاً "
من يمتلك قوة هائلة .. و رسالة نبيلة .. فعليه تحمل مسؤولية جسيمة ..!

Al-Muslim

  • زائر
رد: موقف بعض المشاهير من ثورة سوريا
« رد #9 في: 2011-11-01, 09:06:25 »
لعل أقرب شخص تنطبق عليه الصفات من نظامنا هو عبد الحليم خدام، ولو أنه ليس بالضرورة يقصد شخصاً بعينه.

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: موقف بعض المشاهير من ثورة سوريا
« رد #10 في: 2011-11-01, 09:40:16 »
نعم... انا ايضا شعرت انه يقصد عبد الحليم خدام

ولا يا سارة.. لم ينافق النظام على حساب جمهوره وشعبه

لكن ايضا فيما بدا لي لم يعلن بعد موقفه بصراحة، ولكنه يلمح له تلميحا
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: موقف بعض المشاهير من ثورة سوريا
« رد #11 في: 2011-11-08, 12:54:16 »
توفيق الحلاق
المذيع السوري الشهيرصاحب برنامج السالب والموجب


http://aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=12031&article=648530&feature=

------------------------------------------

الإعلامي السوري توفيق الحلاق ينضم إلى منتقدي النظام ويكذب ادعاءات وجود «المسلحين والمندسين»

كتب على صفحته: لن نضحي بخروف هذا العيد

بيروت: «الشرق الأوسط»
انضم الإعلامي السوري المعروف توفيق الحلاق إلى صفوف منتقدي النظام وممارساته، وبدأ في إصدار المواقف التي تنتقد «سفك الدماء»، مكذبا نظرية «المندسين والمسلحين» في صفوف المتظاهرين.
وتناقل ناشطون سوريون على صفحات الـ«فيس بوك» منذ أيام شهادة للإعلامي الحلاق يشير فيها إلى عدم وجود عصابات مسلحة في المظاهرات التي تخرج من مدن وقرى سوريا وتطالب برحيل الرئيس بشار الأسد. وقال حلاق في شهادة نشرها على صفحته «كان علي أن أتأكد بنفسي من قصة العصابات المسلحة التي تندس بين المتظاهرين وتطلق النار عليهم وعلى رجال الجيش والأمن. سألت عن الطريقة وجاءني الجواب من شاب يعمل في النهار ويتظاهر في الليل. كانت المسافة قريبة نحو 10 دقائق بالسيارة. من خلف نافذتين في بيته رأيت المتظاهرين الشباب يتقدمون من نهاية حارة ضيقة باتجاه ساحة البلدة ويهتفون للحرية».

وتابع الإعلامي الذي يعد من أعرق الوجوه الإعلامية في سوريا «بعد أقل من خمس دقائق دوى صوت الرصاص من دون أن أتبين مصدره، وسقط أمام عيني أربعة شباب في عمر الورد مضرجين بدمائهم. وفيما بدأ العشرات منهم يهربون في كل الاتجاهات كان آخرون يحملون المصابين إلى الحارة التي جاءوا منها. وفي الوقت نفسه ظهر في الساحة شباب بالزي العسكري مسلحون بالرشاشات يطلقون النار في الهواء وخلفهم شباب بزي مدني يحملون العصي الكهربائية ويطاردون المتظاهرين. رأيتهم يحاصرون ثلاثة منهم وينهالون عليهم بالضرب المبرح. سمعت صراخهم الرهيب. اقتادوهم إلى حافلة بيضاء قدمت إلى الساحة فورا. ثم ساد الصمت ولم يبق من آثار المعركة إلا بقع متقاربة من دماء».

وطلب الإعلامي السوري الذي لا يزال يقيم داخل سوريا في نهاية شهادته من الذين يتشككون أن ينزلوا إلى المظاهرات ويراقبوا عن قرب، قائلا في هذا السياق «أرجوكم افعلوا مثلما فعلت إذا كنتم تحبون وطنكم وشعبكم وتخافون على مستقبل البلد. سترتاح ضمائركم وتدركون الحقيقة. فقط هي عشر دقائق تفصلكم عن البلدات المنتفضة حول دمشق أو حلب أو أي مدينة أو منطقة أخرى».

وحلاق من الوجوه الإعلامية المعروفة جدا في الشارع السوري، حيث واكب التلفزيون السوري لفترة تتجاوز الثلاثين عاما، قدم خلالها برنامج «السالب والموجب» الذي كان يجمع كل الأسر السورية حول الشاشة الصغيرة محققا أكبر نسب مشاهدة ومتابعة، فقد كان برنامجا رائدا في عرض مشكلات وهموم الناس بجرأة وواقعية. أما آخر برامجه فهو «ابن البلد» الذي سلط الضوء على نحو 250 شخصية سورية فذة كان لها أثرها على الحياة العامة في سوريا.

الحلاق من مواليد بلدة دير عطية التي تحازي جبال القلمون قرب دمشق العاصمة. ويحمل إجازة جامعية من كلية الآداب، جامعة دمشق، إضافة إلى شهادة في الفلسفة والعلوم الاجتماعية من الجامعة نفسها.

وتمتلئ صفحة الإعلامي السوري على «فيس بوك» بالمواقف الداعمة والمؤيدة لثورة الشعب السوري، إضافة إلى الكثير من الفيديوهات والصور المرتبطة بالاحتجاجات الشعبية ضد نظام بشار الأسد. كما أن الحلاق نفسه لا يتوقف عن إعلان المواقف المعارضة للنظام السوري على صفحته، حيث كتب منذ فترة «عندما خرجت أول المظاهرات في منطقة برزة البلد في العاصمة دمشق، استعرضت في ذاكرتي كل شبابها، وتساءلت: من منهم يملك كل هذه الشجاعة ليواجه الرصاص وهم أناس بسطاء طيبون وادعون جدا جدا؟ ذهبت إلى مخبز البلدة. وقفت في الصف وسألت الناس: ما القصة.. ماذا حصل البارحة (أقصد المظاهرة)؟.. رد علي شاب مفعم بالحيوية: (لا شيء أستاذ.. قليل من الزعران)، ضحك الواقفون بصوت عال، قال رجل ستيني: (أستاذ كل هؤلاء الذين أمامك زعران). ارتفعت أصوات الضحكات. قال شاب مربوع القامة بما يشبه الهمس: (لا تصدق. كل أهل برزة ودرعا وحمص وحماه.. و.. و.. وكل أهل سوريا...لا يريدون، لا يريدون)، وتلعثم الشاب، فيما صدح رجل خلفي بصوت عال: (لماذا أنتم خائفون؟.. لا نريد النظام.. فليسقط النظام، الشعب يريد إسقاط النظام)، وهكذا وجدت نفسي في مظاهرة صباحية تهتف: (الشعب.. يريد.. إسقاط النظام)».

وفي ما يخص موضوع العيد الذي يمر هذا العام على السوريين ومعظم مدنهم وقراهم محاصرة بالدبابات وحواجز الأمن، كتب حلاق «بالنسبة لي ولزوجتي سنلبس السواد، أما أبنائي فسيلبسون ثيابا تليق بعرس. طبعا لن نضحي بخروف فثمة دماء كثيرة من آلاف الأضحيات، تركت آثارها على مساحة بلادي، سنحاول الركوع فوقها وتقبيلها. سنزور ما نستطيع من أضرحة الشهداء وأهاليهم. طبعا سنتبادل بعض العبارات مثل: أعاده الله عليكم وسوريا حرة».

وكان الإعلامي في التلفزيون السوري إبراهيم الجبين، مقدم برنامج «علامة فارقة»، قد قدم استقالته في أوائل الشهر الماضي في تصريح علني قال فيه «كرمى لعيون حمزة الخطيب وهاجر وإبراهيم القاشوش وشهداء طريق الحرية المشرقة، أقدم استقالتي من التلفزيون السوري»، معتبرا أنه «لم يعد هذا التلفزيون، تلفزيون الدولة، بل شاشة العصابة وآلة القتل وسفك الدماء وانتهاك حرمات الشعب السوري والتحريض على تفكيكه ونشر الطائفية والفرقة بين مكوناته».
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: موقف بعض المشاهير من ثورة سوريا
« رد #12 في: 2011-11-09, 12:34:15 »

شهداء أطفال سوريا
عاجل : انشقاق الإعلامي ابراهيم الجبين من التلفزيون السوري الكاذب ::
الجزيرة : الإعلامي السوري إبراهيم الجبين يستقيل من التلفزيون السوري ويدين ممارسات السلطة لقمع الإعلام الحر
ابراهيم الجبين : ما يفعله الاعلام السوري هو خلق عالم افتراضي ليس له وجود
انا استقلت من التلفزيون واتحاد الكتاب واتحاد الصحفيين
انا لم انخرط فيما قام به الاعلام السوري ولكن كان يجب ان اعلن عن انشقاقي رمزيا
التلفزيون السوري يملك نيه وقصد مسبق بصناعة الصور وباشراف بثينة شعبان والوزير الذي عينته هي وبادارة ضباط امن كبار


الإعلامي المنشق من التفزيون السوري الجبين الجزيرة 9-11
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

Al-Muslim

  • زائر
رد: موقف بعض المشاهير من ثورة سوريا
« رد #14 في: 2011-11-11, 18:17:03 »
امرأة بألف رجل.

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: موقف بعض المشاهير من ثورة سوريا
« رد #15 في: 2011-11-11, 21:07:36 »
امرأة بألف رجل.

وأظنها من الطائفة العلوية
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

Al-Muslim

  • زائر
رد: موقف بعض المشاهير من ثورة سوريا
« رد #16 في: 2011-11-12, 11:07:50 »
بلى هي كذلك.

غير متصل بسمة ذياب

  • شباب نشيط
  • **
  • مشاركة: 345
رد: موقف بعض المشاهير من ثورة سوريا
« رد #17 في: 2011-11-13, 20:01:31 »
بصفتها امرأة فهذه ميزة وموقف إنساني مؤثّر ... وبصفتها " علوية " فهذه ميزة أخرى مهمة... فيكون لخطابها ودعوتها لكلّ الشرفاء مصداقية وأثر أقوى من أي سلاح... وما يزال النضال الإنساني يتفتّق عن عبقريته الخاصة..
لطالما كان الإضراب عن الطعام سلاح العزّل ذوي القضايا سياسية كانت أو اجتماعية ... ولطالما سجّل التاريخ مواقف فدائية في هذا الشأن. وتبقى الإرادة هي السلاح الأقوى في المعارك.

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: موقف بعض المشاهير من ثورة سوريا
« رد #18 في: 2011-12-03, 20:33:13 »

تحية أجلال واكبار الى جميع ثو...ار العالم وثوار الوطن العربي وثوار سوريا على الاخص
انني ومن خلال مهنتي الاعلامية الطويلة لم اشهد ثورة أعظم واكبر من ثورة سوريا العظيمة التي كانت بدايتها من أطفال درعا وانتقلت طولا وعرضا من درعا مرورا بحمص وانتهاءا بقامشلي . لقد تعرضت للكثير من الانتقادات وتم سؤالي كثيرا عن سبب دعمي وتأييدي للثورة السورية وانحيازي الواضح الى جانبها . لكنني لم أتاثر بجميع الانتقادات الموجهة الي . واعلن من هنا بأنني من اكبر الداعمين لثوار سوريا من درعا الى قامشلي . وسوف ادعم هذه الثورة بكل ما أستطعت من دعم .. عاشت سوريا حرة

منتهى الرمحي
ملاحطة : هذا الرآي يمثل رآي الشخصي وليس لجهات العمل التي اعمل بها اي علاقة

----------------------------------

ملاحظة: جميع حلقات بانوراما التي كانت تقدمها منتهى الرمحي وتناقش بها الثورة السورية كانت بمنتهى القوة وكنت احرص على مشاهدتها
وأعتقد انها الان في اجازة واستلمت مذيعة اخرى ذلك البرنامج الدسم ففقدت الاهتمام به
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل أم يوسـف

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 2878
رد: موقف بعض المشاهير من ثورة سوريا
« رد #19 في: 2011-12-04, 04:33:50 »
لا أعتقد أنها  في أجازة

شاهدتها بالأمس ولكن ربما أحيانا تقدم البرنامج بدلا منها تلك المذيعة التي مكانها الجلوس بالبيت لمشاهدة التليفزيون لا الظهور عليه

وأنا مثلك أتابعها باهتمام
« آخر تحرير: 2011-12-04, 04:35:59 بواسطة أم يوسـف »
كم من مستبد سيحاسب حسابا عسيرا على كل قطرة دم تريقها كلمته: لن أرحل.. وهو راحل شاء أم أبى