المحرر موضوع: مثال من إعلام ما بعد الثورة ..  (زيارة 5729 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
مثال من إعلام ما بعد الثورة ..
« في: 2011-12-21, 14:25:11 »
كبير الأطباء الشرعيين: إطلاق الرصاص على الشيخ عفت تم من مكان بعيد ومن سلاح متطور

آخر تحديث يوم الأربعاء 21 ديسمبر 2011 - 10:36 ص ا بتوقيت القاهرة

شهيد الأزهر الشيخ عماد عفت وشهيد الطب علاء عبد الهادي
نهى عاشور

أكد الدكتور إحسان كميل جورجى، كبير الأطباء الشرعيين، أن الشيخ عماد الدين عفت، مدير الفتوى بدار الافتاء المصرية، والطالب بكلية الطب علاء عبدالهادى «أصيبا بالرصاص من مكان بعيد»، مما يتناقض مع ما تردد فى وسائل الإعلام عن أن الرصاص الذى أصاب عفت «جاءه من شخص يقف إلى جواره بين المتظاهرين».

 

وحول ما تردد فى اليومين الماضيين عن أن الشهيدين علاء عبدالهادى، والشيخ عماد عفت «أطلق عليهما الرصاص من مسافة 10 سنتيمترات»، قال جورجى: «هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق.. حالات الوفاة العشرة التى تم تشريحها حتى ظهر أمس، بينها 9 حالات مصابة بطلق نارى، أطلقت جميعها من مسافة بعيدة»، وأوضح أن العلامات التى تحدد قرب مسافة الإطلاق « تظهر حول فتحة دخول المقذوف إلى الجسم، لأن البارود عند إطلاق الرصاصة يخلف حول الجرح 4 علامات من شأنها تحديد قرب مسافة الإطلاق وهى، وجود آثار لهب حول الجرح، وتمزق فى الجلد حول الجرح، وآثار (هباب)، ونقط من البارود غير كامل الاحتراق حوله، وتلك العلامات لم تظهر فى أى حالة حتى الآن وهو ما يؤكد أن مسافات إطلاق الرصاص بعيدة».

 

وأشار جورجى إلى أن « عدم استقرار المقذوف النارى فى الجسم، محدثا فتحتى دخول وخروج، يتوقف على قوة الرصاصة والسلاح الذى أطلقت منه، وهو ما شاهدناه باستثناء حالة واحدة، مما نرجعه إلى كون السلاح الذى استخدم فى إصابتها  كان غير متطور وقديم، مما أدى إلى أن تكون قوة المقذوف ضعيفة».

 

وتابع: «عدم استقرار المقذوف فى 9 حالات، يؤكد أن الطلقات صدرت من أسلحة متطورة وحديثة، والذخيرة المستخدمة كانت قوية.. والرصاصة التى عثر عليها داخل جسد أحد الشهداء من نوع 9 مللى، ربما أطلقت من طبنجة 9 مللى، والنيابة لم تعرض علينا أى أسلحة، حتى يتم التعرف على نوع السلاح المستخدم».

 

وقال جورجى: «خبراء الطب الشرعى فى انتظار قرار النيابة بتشريح جثمان الشهيد رقم 11، الذى وصل إلى مشرحة زينهم فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، مصابا بطلق نارى خلال المواجهات المستمرة بين قوات الجيش والمتظاهرين».

 

وأضاف: «الجثة الأخيرة التى وصلت إلى المشرحة، لم يتم التعرف على هوية صاحبها، ولم يصل قرار النيابة الخاصة بتشريحها إلى مصلحة الطب الشرعى حتى الآن (ظهر أمس)»..

 

وأوضح جورجى أن مصلحة الطب الشرعى «سوف تنتهى الخميس المقبل من كتابة جميع التقارير النهائية للصفة التشريحية الخاصة بالحالات التى استقبلناها، والمقرر عرضها على النيابة لاستكمال التحقيقات».

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: مثال من إعلام ما بعد الثورة ..
« رد #1 في: 2011-12-21, 14:26:23 »
حاولوا التركيز في الخبر وتحليله حتى أعود وأجد وقتا لأشرح لكم ما هي مشكلة هذا الخبر بالضبط ..

غير متصل أحمد سامي

  • شباب منتج
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • حائط برلين لم يهدم عندنا حتى الان يعيش داخلنا
رد: مثال من إعلام ما بعد الثورة ..
« رد #2 في: 2011-12-21, 15:07:54 »
نزاهة الطب الشرعي معروفة منذ سنوات فالأطباء الصغار يمضون على ما يراه الطبيب الكبير فقط

و تاريخ الطب الشرعي ليس ببعيد منذ ايام احمد السباعي الذي ارجعوه الى العمل فيه مرة اخرى بالرغم من تاريخه الأسود في فبركة التقارير في القضايا التي كان يتهم فيها ضباط و التي تعتمد على الطب الشرعي بالضرورة للفصل فيها.

هو مصدر الخبر ايه؟
‏{‏لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا ()إِنْ تُبْدُوا خَيْرًا أَوْ تُخْفُوهُ أَوْ تَعْفُوا عَنْ سُوءٍ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا قَدِيرًا‏}‏

غير متصل أحمد سامي

  • شباب منتج
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • حائط برلين لم يهدم عندنا حتى الان يعيش داخلنا
رد: مثال من إعلام ما بعد الثورة ..
« رد #3 في: 2011-12-21, 16:08:46 »
و هنام مكالة تيلفونية من الدكتور جورجي نفسه الأن السادسة بعد المغرب على سي بي سي.

قال بالنص ما خلاصته 1-لا يمكن تحديد نوع السلاح ل 12 جثة طالما ان المقذوف غير موجود و هذا شئ طبيعي على مستوى العالم و هناك جثة واحدة استقر فيها الطلق عيا 9 مل الموجود في كذا سلاح و ليس سلاح بعينه .... لكن لا يمكن معرفة ال 12 جثة الباقية الى بعد المقارنة بالمقذوف نفسه.

2- الرصاصة التي اطلقت على الشيخ عماد كانت من مسافة اكبر من نصف متر 100% لكن لا يمكن تحديدها بدقة الا بعد الإتيان بالمقذوف لمعرفة نوع السلاح فقد تكون مأة متر.

..................

المهم و الخطير بما اننا نتكلم عن الإعلام

عن ""أ ش أ"" التي اريد ان اولع فيها : هناك مخطط لإشتباكات دامية و حرق مصر في 25 يناير القادم .

و كل الناس على جميع القناوات كلها من الدينية الى الهلاسية ترجو من المجلس العسكري ان يصرح بأسما اطراف تلك المؤامرة و الاهم تقديمهم ""بالدليل بالدليل بالدليل"" و رائحة مراحيض طرة تزكم الأنوف.

نريد الشفافية هذه المرة فعلا من المخابرات
‏{‏لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا ()إِنْ تُبْدُوا خَيْرًا أَوْ تُخْفُوهُ أَوْ تَعْفُوا عَنْ سُوءٍ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا قَدِيرًا‏}‏

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: مثال من إعلام ما بعد الثورة ..
« رد #4 في: 2011-12-22, 02:14:51 »
حسنا .. هناك عدة "أفخاخ" وضعها الخبر الذي نشرته "الشروق" لقرائها الذين هم الشعب المصري .. وربما تعمدت أن آتي بالخبر من الشروق بالذات لأن البعض يضعها في مرتبة اعلى وأفضل من إعلام "ساويرس" المصري اليوم وغيرها .. وربما لأن الصحيفة تبدو بريئة للوهلة الأولى ..

الخبر معنون بعنوان مثير للغاية .. عنوان يكذب كل تقارير الطب الشرعي على لسان كبير الأطباء الشرعيين .. مما يجعل الذهن تلقائيا يستنتج أن الطب الشرعي زور التقرير وهذا لم يكن ليتم بدون ضغوط من جهة أعلى وهي بالقطع المجلس العسكري الذي يريد ان يبرئ نفسه من دم الشيخ الشهيد .. هذا هو رد الفعل الأولي من العنوان .. مبدأيا وصلنا إلى أن المجلس العسكري قاتل وكاذب وحقير ..
ولكن هل اتعبنا نفسنا قليلا بتحليل عنوان العنوان ؟
الخبر يقول كبير الأطباء الشرعيين .. فهل هو فعلا كبير الأطباء الشرعيين الذي يمكن الوثوق به ؟ أم أنه في الحقيقة كبير الفلول في الطب الشرعي ؟ هل هو حقا البطل المغوار الذي كشف زيف التقرير أم أنه قائد عملية التطبيع مع الكيان الصهيوني في الطب الشرعي ؟ الحقيقة لا يمكن معرفتها إلا من الأطباء الشرعيين أنفسهم .. وبسؤالهم اتضح أنه لو نجحت مساعي هذا الرجل لكانت الجثث الآن يتم تشريحها في إسرائيل رسميا .. هذا ليس كلاما عاطفيا أو محاولة لتبرئة المجلس العسكري أو لتشويه جريدة الشروق أو لتلميع الإسلاميين .. هذه حقيقة بسيطة جدا تم تجاهلها عمدا ..
ثم نستكمل عنوان الخبر ..
الشيخ قُتل من بعيد .. ما هو هذا "البعيد" ؟ البعيد المنافي للقريب في أذهان الجميع بلا استثناء هو عشرات أو مئات الأمتار .. باختصار البعيد هو قناصة من فوق الأسطح (وهذا مستحيل يقينا بسبب اتجاه دخول وخروج الرصاصة) أو رجال الجيش على الجانب الآخر .. ولكن بعد مزيد من البحث يتضح أن هذا "البعيد" المقصود هو نصف متر !!! طبعا لم تذكر الجريدة ذلك أو توضحه لا في العنوان ولا في التفاصيل .. وأعتقد أن لكل عاقل ذي عينين أن يرى الفارق الشاسع الذي خلقه التلاعب بلفظة صغيرة جدا أو إخفاء بضع كلمات ..

نستكمل داخل المقال ..

الصحفي لم يكتفِ بذكر الخبر ولكنه أكد أن هذا الخبر ينفي كل الأخبار الأخرى الموجودة التي تتحدث عن "شخص يقف إلى جواره" .. أليس هذا المزيد من التدليس وكأن النصف متر ليست "إلى جواره" !

ثم بدأ يتحدث عن التفاصيل العلمية التي لا يعرفها العامة بالتأكيد .. والتي ستبدو دقيقة جدا لمن لا يعرف (واللي ميعرفش يقول عدس) وخاصة عندما تصدر من "كبير الجهلاء الشرعيين" .. آسف .. المفترض أنه كبير الأطباء الشرعيين .. ولكن الحقيقة المخزية للأسف هو أن هذا الرجل "جاهل" .. جاهل بالمعنى الحرفي للكلمة .. جاهل بالمعنى الصادم جدا ..
هل تذكرون "السباعي" الذي كان "جاهل" أيضا ولم يحصل سوى على الماجيستير ولم يحصل على دراسة كافية أصلا ؟!
هل تصدقون أن هذا الرجل الذي يكذب إجماع الاطباء الشرعيين ويصفوه بكبير الأطباء الشرعيين لم يحصل في حياته على شيء بعد شهادة التخرج من كلية الطب أصلا !!!! ليس هذا فحسب .. بل حصل عليها بالتزوير !! .. نعم هذا صادم للغاية ولكنه حقيقي جدا أيضا .. وكلمة "جاهل" دقيقة جدا لغويا .. الفارق الوحيد هو أن هذا الرجل يعرف كيف يتحدث بصورة تخدعنا وتصوره في صورة العالم ببواطن الأمور ..
سيسألني أحدكم سؤال في محله عن دور وعلاقة الجريدة بهذه التصريحات التي قالها الرجل بالفعل ..
هناك الكثير من العلاقات بالفعل .. العلاقة الأولى هي أن الصحف التي صدعت رأسنا واصابتنا بالاكتئاب ورسمت صورة شديدة السوداوية عن مصير الانتخابات من قبل أن تبدأ بشهور وأمعنت في الترويج لفكرة أن هناك كارثة ستحدث والفلول سيكتسحون الانتخابات وكانت تبكي وتولول مصير مصر مع الفلول هي أول من تجري وتتسابق لنقل كلام هؤلاء الفلول مع الحرص على إخفاء حقيقتهم .. والعلاقة الثانية هو أن هذه الصحف "الثورية" التي تحرض الناس على استمرار الثورة ليل نهار تستخدم في هذا التحريض آراء من قامت هذه "الثورة" ضدهم أصلا .. مما يجعلنا ندرك عمق وصدق كلمة الجنزوري أن ما يحدث ليس "ثورة" بل هو "إنقضاض على الثورة" ..
والرابط الثالث والرابع والخامس يتعلق بشرف الصحافة ووظيفتها الحقيقة في تحري نقل "الحقيقة" وليس "الشائعات" أو "الأكاذيب" أو الآراء "الشاذة" .. وهذه الطريقة لا تختلف أبدا عن طريقتهم التي مارسوها طوال سنوات من إبراز الآراء الفقهية الشاذة وتلميعها والترويج لها مثل "عدم فرضية الحجاب" و "جواز القبلات بين المحطوبين" و "رضاع الكبير" وغيرها الكثير مما لا يدع مجالا للاستغراب من هذا المنهج الذي تتبعه جميع الصحف "الخاصة" منذ نشأتها ..
يمكننا كذلك الإسهاب في الحديث عن كل الأخطاء الشنيعة في كلام الرجل ولكننا نريد أن نركز على دور الإعلام نفسه ..

العجيب أن الجريدة لم تكتف بنشر الخبر مرة وانتهت .. بل عادت وذكرته في في نفس اليوم (بعد أقل من 6 ساعات) في سياق عرض فيديو لوزير العدل في الرابط :

http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=21122011&id=02c10666-46c0-4042-a181-4a0b822a2f00

والمتوقع أن تستمر الجريدة والصحف الأخرى وكل القنوات في إعادة وتكرار هذا الخبر في كل مناسبة وبدون مناسبة كما عودونا من قبل ..

هذا كان مجرد "مثال" بسيط جدا لما تفعله وسائل الإعلام بنا ليل نهار .. وما خفي كان أعظم ..

وموعدنا إن شاء الله مع حلقات أخرى من الأخبار المفخخة ..

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: مثال من إعلام ما بعد الثورة ..
« رد #5 في: 2011-12-22, 02:20:23 »
وده رد دكتورة رحاب :

Rehab Abdelfattah لا والله لا الكلام ده كدب صدقوني قانونا لا املك للاسف ان اخرج التقرير او انشره لاننا حلفنا على كده وعموما حتشوفوا التكديب يا جدعان الراجل ده بيدفعنا دفعا لعمل بروتوكولات تعاون مع اسرائيل ولولا وقوفنا امامه كان زمان الجثث دي بتتشرح من اسرائيلين انتم ماتعرفوش احسان ده اسوء كبير للاطباء الشرعين وامن الدوله لما تجاوزه وعين السباعي كان بسبب انه لما مسك رئاسة الطب الشرعي في اسيوط عين كل اللي فيه مسيحين وكانت مهزله

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: مثال من إعلام ما بعد الثورة ..
« رد #6 في: 2011-12-22, 02:37:29 »
المثال الثاني :

طباعة
Share381
تعليقات 10
النور والمصريين الأحرار أيد واحدة ضد الإخوان في الدائرة الأولى بالمنوفية!
تعليقات: 10 شارك بتعليقك
آخر تحديث يوم الأربعاء 21 ديسمبر 2011 - 1:50 م ا بتوقيت القاهرة

مرشح الحرية والعدالة سعد حسين
محمد شوشة

في مفاجأة من العيار الثقيل، ورغم الاتهامات المتداولة بين الحزبين منذ تأسيسهما، تحالف مرشح حزب النور على مقعد الفئات المهندس أسامة عبد المنصف، ومرشح حزب المصريين الأحرار على مقعد العمال قدري جعفر، في الدائرة الأولى بمحافظة المنوفية والتي تضم، بندر شبين الكوم، مركز شبين الكوم، وقويسنا.

 

يأتي هذا التحالف بعد أن أعلن حزب الحرية والعدالة رسميا أن مرشحه على مقعد العمال سعد حسين تحالف رسميا مع حلمي بكر، المرشح الإسلامي المستقل على مقعد الفئات، وأن بكر أصبح مرشح الحرية والعدالة في جولة الإعادة.

 

واتهم أنصار حزب النور، حزب الحرية والعدالة بخيانة التحالف غير المعلن بينهما في الجولة الأولى، لكن أنصار الحرية والعدالة ردوا بأنه لم يكن هناك أي تحالف أو تنسيق بين الحزبين منذ البداية، وأن الحرية والعدالة اختار من يراه الأصلح لتمثيله في الإعادة.

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: مثال من إعلام ما بعد الثورة ..
« رد #7 في: 2012-12-17, 17:10:57 »
نموذج اخر للاعلام المصري الثورجي
ومنى الشاذلي التي لم تعد تستحي


مني الشاذلى و حقيقة الحارس الشخصى لخيرت الشاطر
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: مثال من إعلام ما بعد الثورة ..
« رد #8 في: 2012-12-17, 17:32:46 »
الاعلام والنخبة اخطر فيديو حقيقة ما وراء الكواليس

مع اعتراضي وزهقي من تكرار بعض الجمل ثلاث مرات.. وكأننا مبنفهمش يعني من اول مرة

 :emoti_336:
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6545
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: مثال من إعلام ما بعد الثورة ..
« رد #9 في: 2012-12-18, 07:02:54 »
إنهم يوشكون أن يحذفوا من التاريخ  أن مصر فتحت للإسلام يوما، ولو أمكنهم لفعلوا، وكأنها دولة لا تعرف الإسلام لتثور هذه الثائرة فيهم، في مصر، في تونس حينما أتابع علمانييها وقوتهم، لا حول ولا قوة إلا بالله...هذا نتاج غطّنا في نوم عميق ألهانا بلقمة العيش عن معنى وهدف العيش على الأرض .

الواحد رايح يطق فععععلا (لا أجد الوجه المناسب لحالتي)
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب