المحرر موضوع: ادخل وقول رأيك  (زيارة 6105 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مسلم وأفتخر

  • شباب جديد
  • *
  • مشاركة: 57
  • الجنس: ذكر
ادخل وقول رأيك
« في: 2010-07-27, 08:54:25 »
 emo (21): emo (21): emo (21): emo (21):
 emo (21): emo (21):


قال لى احد اساتذة التعليم الابتدائى
 انه رأى فى كتاب احد التلاميذ موضوع عن الزراعه فى مصر وما لفت نظره فى اللى مكتوب فيما معناه
ان مصر تنتج من الخضروات والفواكه ما يتنافس مع الجوده العالميه والذى يختص للتصدير فقط
ايه رأيكم فى الكلام دا


 emo (21): emo (21):
 emo (21): emo (21): emo (21):

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: ادخل وقول رأيك
« رد #1 في: 2010-07-27, 22:58:22 »
ممكن جدا
مصر من أغنى البلاد وأكثرها خيرا

مصيبتها بس في الكثافة السكانية للصوص والمنتهبين فيها
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ازهرية صغيرة

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 995
  • الجنس: أنثى
رد: ادخل وقول رأيك
« رد #2 في: 2010-07-28, 22:58:06 »
السلام عليكم

كلام جميل وصحيح جدا

مصر بها خيرات كثيرة ولا كن لايحسن استغلالها

من قبل المسؤلون النصابيييييييييييين

اللهم كم عاهدناك بألا نعود.. فما كان منا إلا نقض العهود
وهانحن نعاهدك على ألا نعود، فإن عدنا فعد علينا بالمغفرة يا ودود

غير متصل أندلسية

  • شباب جديد
  • *
  • مشاركة: 115
رد: ادخل وقول رأيك
« رد #3 في: 2010-07-29, 00:31:15 »

مصيبتها بس في الكثافة السكانية للصوص والمنتهبين فيها


الواحد نفسه البلد يتم فيها عملية تطهير   :emoti_6: :emoti_6:

وحملات ابادة  :emoti_214: :emoti_214:
« آخر تحرير: 2010-07-29, 00:33:24 بواسطة أندلسية »
رب اجعل مصر بلدا امنا

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: ادخل وقول رأيك
« رد #4 في: 2010-07-29, 00:36:32 »


مصر تنتج من الخضروات والفواكه ما يتنافس مع الجوده العالميه والذى يختص للتصدير فقط
ايه رأيكم فى الكلام دا


كلام صحيح جدا جدا .. الشركات الزراعية الخاصة الجديدة والكثيرة في مصر تستخدم أفضل وأحدث التقنيات في الزراعة وتنفق الآلاف على الفدان سنويا لتصدره في النهاية بأضعاف أضعاف أضعاف .. طبعا هناك الكثير جدا من التعليقات على هذه الشركات وما تفعله في مصر ...

أولا مصدر رأس مال اصحاب هذه الشركات حوله بالأساس علامات استفهام كبيرة وكثيرة .. منهم الكثير من كون ثروته في وقت وجيز جدا بدون أي أساس منطقي .. وهذه تحتاج لشرح طويل لتفسير الخطوات التي اتبوعها للوصول لهذه الثروة ..

ثانيا مصدر الأراضي نفسها به الكثير من الريبة .. هل تذكرون "الريان" وهل تذكرون المسرحية الهزلية والمحاكمة الكارثية له ومصادرة كل أمواله وأصوله وبيعها برخص التراب للأحباب والأقارب ؟! كانت أراضي الريان أحد المصادر الكبرى لهذه الأراضي التي يستخدمونها الآن ... أما المصدر الثاني فهو التخصيص والتوزيع والبيع في أراضي الدولة نفسها بأسعار بخسة (يكفي أن تعلمون أن مقدار خسائر مصر في صفقات بيع الأراضي في الفترة الأخيرة 3 ترليون جنيه أي 3000 مليار وهذا الرقم يعادل ميزانية مصر لمدة 15 سنة) ..

ثالثا أين حق الدولة من أموال هؤلاء ؟! اين الضرائب التي تفرض عليهم ؟! نظريا الضرائب عليهم 20% .. تماما كنفس النسبة التي تفرض على صغار صغار التجار وأصحاب المحلات والحرف .. عمليا الضرائب التي تفرض عليهم لا شيء تقريبا .. والشعب يخبط دماغه في أتخن حيطة ..

رابعا التسهيلات الرهيبة التي يقدمها لهم النظام على طبق من فضة .. كهرباء بأسعار أرخص من الأسعار التي يدفعها الفقراء والمساكين .. مياه كذلك .. غاز كذلك (إن احتاجوا) .. وشتى أنواع التسهيلات المختلفة التي تعد ظلما في حد ذاتها ..

خامسا بعد كل التخفيضات في تكاليف الإنتاج هذه تقوم هذه الشركات بتصدير المنتجات إلى الخارج ولا نحصل على شيء منها في مصر .. وطبعا هناك تسهيلات جمركية دوما .. أما إذا قرروا ذات مرة وضع هذه المنتجات في الأسواق المحلية فإن أسعارها خرافية جدا جدا .. يمكنك أن تشتريها نعم ولكن عندما يكون لديك استعداد أن تشتري كيلو خيار بثلاثين جنيها مثلا ..

ساديا .. هذه الشركات والمزارع للأسف لا تهتم بتشغيل المصريين .. الكثير منها يحضر مهندسين وفنيين وحتى عمال أجانب (شركة سيكم على سبيل المثال عندما تدخلها تجد نفسك في ألمانيا وتجد نفسك محاطا بالألمان وتسمع اللغة الألمانية أكثر من العربية) .. البعض من هذه الشركات يستغل المصريين أسوأ استغلال .. الشباب لا يجد عمل وهناك أجيال كثيرة لم تجد وظائف وهناك أجيال أكثر تعمل بمرتبات غير آدمية بالمرة .. فيستغل هذه الحاجة الملحة للعمل .. تجد المزرعة في طريق مصر - الاسكندرية الصحرواي مثلا .. تقوم بتعيين المهندس خريج كلية الزراعة .. طبعا يحتاج إلى غقامة كاملة في المزرعة لأنه لن يستطيع السفر يوميا من وإلى المنزل .. هناك أربعة ايام إجازة شهرية يقضي يومين منها في السفر ذهابا وإيابا .. يسكن في مساكن رديئة غير ملائمة .. البعض يهتم بالطعام ولكن الكثير لا يهتم به .. الأكل هو مسئوليتك الشحصية أو يفتح "بوفيه" في المزرعة وتذهب لتنفق مرتبك هناك على الطعام ليعود إلى صاحب المزرعة مرة أخرى !! هذا طبعا غير طريقة الاستعباد في العمل نفسها ..
يوفر صاحب المزرعة او الشركة الظروف العامة كلها لكيلا يستطيع المهندس الجديد أن يظل يعمل في نفس الشركة سنوات طويلة فيضطر للانصراف بعد فترة من الاستعباد والذل والإهلاك البدني والنفسي والعقلي .. وطبعا يقوم صاحب المزرعة بتعيين مهندس جديد ويكرر معه نفس الدورة .. ولن يجد من يسأله ماذا يفعل ولن يجد من يقاطعه ويبتعد عنه (نظرا للحاجة الشديدة والملحة لدى الشباب للعمل) .. دوما سيجد المزيد من العبيد الذين يساعدونه على جني الملايين والملايين من الجنيهات ..

طبعا كل هذا مع تأخر الزراعة التقليدية جدا في الأراضي الزراعية المعتادة في والوادي والدلتا .. والظلم الجائر للفلاح الذي يزرع الأرض .. والتلوث الرهيب للأراضي والمياه (حتى أن هناك قرى كاملة تقوم بالري بمياه الصرف الصحي المخلوطة وأحيانا المباشرة بدون خلط حتى) .. فالفلاح يزرع ولا يجني ثمار تعبه الحقيقي .. والشعب يأكل وتزيد نسبة الفشل الكلوي والكبدي وفيروس سي وكل أمراض الدنيا ...
[/size]
« آخر تحرير: 2010-07-29, 00:39:27 بواسطة elnawawi »