المحرر موضوع: عاجل : أنا عايز أسافر أمريكا ....!  (زيارة 19445 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
دار حوار بيني وبين احد أصدقائي منذ سويعات قليلة حول هذا الموضوع .. السفر إلى أمريكا .. وكان هو الطرف القائل "أنا عايز أسافر أمريكا" وفي الحقيقة لم اعارضه تماما لأسباب ساشرحها لكم فيما بعد إن شاء الله.. وكانت هذه وجهة نظره ساعرضها عليكم كاملة بدون أي تحليل او تعليق مني .. وسأترك التعليقات والتحليلات لكم أنتم .. ومن فضلكم لا تبخلوا بها علينا ..

بالطبع مقدمة هذا السفر سهلة الاستنتاج .. تخرج من كلية العلوم الزراعية البيئية بتقدير أمتياز مع مرتبة الشرف .. تم تعيينه بعقد مؤقت في الكلية لأن لديه اكثر من واسطة .. بمرتب مائة وخمس وعشرون جنيها (الدولار الامريكي = أكثر من 5 جنيهات) بدون حوافز أو زيادات .. وطبعا ساعات العمل الإضافية بدون أجر .. كما أنه يعمل في اكثر من وظيفة في نفس الوقت وبنفس الاجر ايضا  .. جرب العمل بعدة جهات أخرى ..

فسافر إلى طريق مصر - الاسكندرية وعمل بمزرعة هناك .. وعاد وترك العمل لأن العمل كان شاقا ومجهدا على حد قوله (يبدو أن العمل هناك بالفعل كان صعبا وشاقا جدا لأن صديقي هذا لديه القدرة على التحمل بل ويحب الأعمال اليدوية ويعشق القيام بها) بالإضافة إلى وجود شبهة في الاجر الذي يحصل عليه لأن المزرعة في الواقع تخسر ولا تكسب .. وصاحبها مخرج سينمائي ويبدو انه يدفع المرتبات من أمواله التي يحصل عليها من مصادر أخرى (الإخراج السينمائي) .. كما ان المسافة بعيدة جدا عن العريش (حوالي 500 كيلومتر) والغربة صعبة .. ترك هذا العمل وعاد للكلية بمرتب المائة وخمس وعشرون جنيها ..

بعدها جرب الذهاب إلى أحد مصانع المنتجات الغذائية (العصائر) بالقنطرة (وهي قريبة جدا من الاسماعيلية حيث يقطن الكثير من اهله هناك وحيث يسكن في شقة لهم هناك) .. المصنع لم يكن متطورا بدرجة كافية ولكن العمل هناك آلي بدرجة كبيرة .. فوظيفة العمال فقط هي تعبئة المواد الخام في خزان كبير واستلام العبوات ورصها في نهاية خط الإنتاج فقط .. وهو بصفته مهندسا ليس عليه إلا الإشراف على خط الإنتاج هذا .. وضبط ماكينة تقطيع العبوات في حالى عطلها (وهي تتعطل كثيرا بالفعل) .. في النهاية ترك العمل لأنه رأه وظيفة لا ترضي طموحه كما أن بعض زميلاته هنك عندهم جراءة كبيرة وهو يخشى على نفسه الفتنة .. المهم ترك هذه الوظيفة وعاد للكلية من جديد ..

جرب التقديم في عدة وظائف أخرى ولكن لم يحدث نصيب .. المهم ..

طبعا يقترن هذا كله بتعذر العثور (حتى الآن) على شريكة الحياة الملائمة التي يستطيع أن يرضى بها زوجة صالحة وأما لأولاده في المستقبل إن شاء الله ..

المهم في وسط هذا كله برز الأمل له في شكل أحد أقاربه الذي التقى به لأول مرة .. هذا القريب يعمل في الولايات المتحدة منذ حوالي خمس عشر سنة .. ذهب لهناك وعمل فترتين في اليوم في مصانع شركة السيارات المشهورة فورد الامريكية ثم بعد ذلك كون ثروة لا بأس بها وبدأ مشاريعه الخاصة وله هناك سلسلة محلات ومشاريع مختلفة في انحاء الولاية ..

وبعد السؤال عن الأحوال في أمريكا بدأت فكرة السفر تتخمر في رأس صديقي بعدما سمعه من هذا القريب الذي يعمل هناك ويتحدث من أرض الواقع .. وبدأت الفكرة المتكونة في رأسه عن امريكا تتغير بعدما علم الآتي ..
- أن الحد الأدنى من الأجور في أمريكا للحد الادنى من العمالة هو 7.5 دولار في الساعة وساعات العمل الإضافية أجرها مضاعف (أي 15 دولار للساعة) .. وأن من لا يعمل يحصل على إعانة بطالة قدرها 800 دولار شهريا من الحكومة الأمريكية ..
- أن عطلة نهاية الاسبوع (week end) ثلاثة أيام أو يومان ونصف كاملين مما يتيح له ممارسة أي هوايات أو رغبات شخصية (ساخبركم بهذه الهوايات لاحقا)

- أن الطعام والشراب في امريكا رخيص وليس غالي .. فقط المسكن هو المكلف جدا ولكنه لن يعاني من هذه المشكلة لانه سيقيم مع قريبه في المنزل الكبير الذي يخصه ..

- أن السيارات هناك اثمانها رخيصة جدا .. وخاصة السيارات المستعملة .. فمثلا السيارة بي أم دبليو (BMW) المستعملة والتي يحلم صديقي باقتنائها تباع بسعر 400 دولار او اقل مستعملة ! وهذا سيحقق له رغبته في قيادة السيارات عالية الامكانيات والتي كنا لا نستطيع ان نحلم بها هنا في مصر (وهو في الحقيقة حلم مشترك :) )

- أنه هناك حرية كبيرة جدا في الولايات المتحدة او على الأقل في الولاية التي يقطن بها قريبه .. فإذا أردت ان تتطلق لحيتك فيمكنك أن تفعل هذا بدون أن يستنكر عليك احد .. إذا اردت ان تصلي فلن يلومك أحد .. وحتى المهندس في المفاعلات النووية وأثناء عمله إذا أذن الآذان فإنه يوقف العمل او يأتي بأحد الزملاء ليقوم بالعمل مكانه ويقيم الصلاة في وسط المفاعل النووي ويؤدي الفرض .. والشيء الوحيد الملاحظ هو انهم يسالون المنقبات عن سبب النقاب (من باب الفضول فقط وليس من باب الاستنكار)  ..

- أن الولاية التي سيذهب إليها تطل على المحيط كما انها مليئة بالغابات ويمر من خلالها نهر يصب في بحيرة .. مما سيساعد صديقي أن يحقق أحلامه كذلك بالذهاب في عطلة نهاية الاسبوع للتجول في الغابات بالسيارة والذهاب إلى البحيرة بالقارب الخاص به والقيام بصيد السمك أثناء اللعب بالطائرات والمراكب التي تعمل بالتحكم عن بعد .. فهناك هذه الاشياء متاحة بتقنيات عالية جدا ودقة في التصميم تجعلها متعة لا توفقها متعة ..

- أنه يمكنه هناك من ممارسة هواية اخرى محروم منها هنا وهي استخدام الاسلحة المختلفة .. فهو يطمح للذهاب للغابات والقيام برحلات صيد بالبنادق للغزلان مثلا او اي حيوانات صالحة للصيد هناك ..

- أنه سيذهب هناك لانه يرغب في أن يزيد التزامه ! لأن شكل الاجانب عموما لا يثيره ولا يحرك الشهوة فيه وبالتالي فإنه مهما كان التبرج والعري هناك فإن هذا لن يثيره وسيكون أسهل عليه غض البصر هناك .. بالإضافة إلى أن جو الولاية بارد جدا مما يحتم على الناس إرتداء الملابس الثقيلة التي تغطي الجسم كله .. ثم أنه سيكون مشغولا طوال أوقات العمل ولن يجد الوقت للتفكير بالفتيات او غيره .. ثم أنه إذا شعر بالخوف على نفسه فإنه سيتزوج بسهولة ..

- أنه تبين أن الحصول على الجرين كارد (Green Card) تمهيدا للحصول على الجنسية الامريكية ليس بالصعب .. فيمكن أن يحصل عليه بالقرعة .. وإن لم يكن فيمكنه الحصول عليه بالزواج من امريكية .. طبعا يشترط هو ان تكون امريكية مسلمة حديثا بحيث تكون مسلمة القلب والقالب وليست مسلمة بالبطاقة فقط .. والحصول على البطاقة الخضراء سهلا والحصول على الجنسية من بعده يحتاج فقط إلى عامين من الانتظار ..

- ان الحصول على الجنسية الامريكية سيسهل له الكثير والكثير .. فمثلا إذا كان يحمل جواز سفر امريكي يمكنه السفر لأي دولة في العالم بدون أي تأشيرة .. ويمكنه مثلا الحج والعمرة بسهولة وفي أي وقت .. كما أنه إذا سافر إلى أي دولة (حقيرة) على حد وصفه مثل مصر فلا يوجد من يستطيع أن يعترض طريقه .. وإذا وقع في أي مشكلة فإن السفارة الامريكية تحلها له في لمح البصر ..

- كما انه إذا كان صاحب مشروعات واشهر إفلاسه في حالة فشل مشروعاته فأن الدولة تمنحه مائة ألف دولار كمنحة لكي يقوم بالوقف على رجليه ثانية وبدأ مشروعات جديدة ..

- أنه هناك سيبدأ التعامل مع " بشر " أو بالأحرى .. سيبدأ يجد ناس يعاملوه كبشري وليس كحيوان بل أقل من الحيوان .. ويجد من يحترمه ويقدره .. إلخ ..

- أن لديه فرصة سهلة جدا للالتحاق بالجيش الامريكي لأنه هناك يمكنه ان يلتحق بالجيش وأن يتركه في اي وقت يشاء .. فهو يطمح للالتحاق بسلاح الطيران .. ليس ليحارب المسلمين والعياذ بالله .. ولكن للتدريب على الطائرات الحربية وتعلم الطيران ثم بعد ذلك يتركهم ويعمل في احد شركات الطيران المدني

حسنا كانت هذه هي الأفكار الرئيسية في الواقع .. الحلم الامريكي المتمثل في السفر لأمريكا والعمل هناك .. الزوجة الامريكية .. الجنسية الامريكية .. السيارة الامريكية الفارهة .. إلخ ..

فما رأيكم أنتم إخواني واخواتي ؟؟

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: عاجل : أنا عايز أسافر أمريكا ....!
« رد #1 في: 2009-12-03, 01:55:14 »
اقتباس
وكانت هذه وجهة نظره ساعرضها عليكم كاملة بدون أي تحليل او تعليق مني .. وسأترك التعليقات والتحليلات لكم أنتم .. ومن فضلكم لا تبخلوا بها علينا ..[/quote=elnawawi]

بخلتم علينا بالفعل بردودكم .. ولن اسامحكم على هذا أبدا !

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: عاجل : أنا عايز أسافر أمريكا ....!
« رد #2 في: 2009-12-03, 10:11:32 »
طول بالك علينا يا أحمد  emo (30):

وراعي أن لكل منا ظروفه المختلفة

أنا رأيت موضوعك من أول يوم، وبدأت بقراءته بالفعل، لكنني وجدته طويلا ودسما، فقررت تأجيله لوقت أستطيع قراءته بإمعان وتفكير...  :emoti_17:

فأنا في الأساس ضد فكرة الهجرة تماما... وشعرت بمجرد أن قرأت اول بضعة أسطر من موضوعك أنني سأقول لا للسفر ولا للهجرة... لكنني رأيت ان الموضوع يحتاج لروية وموضوعية في التفكير

لا ننكر أن وضع الشباب في مصر خصوصا والعالم العربي عموما صعب جدا ومحبط لمعظم الشباب، خاصة من لا يملك رأسمال يبدأ به مشروعا خاصا، ويضطر للبحث عن وظيفة... والوظائف فعلا لا تحقق الطموحات...

لكنني أرى أن صاحب صديقك قد صور له الوضع في أمريكا بشكل وردي مبالغ فيه جدا...
فتكاليف المعيشة في أمريكا غالية ومرتفعة حقا.. وتقريبا تستنفد كل دخل الإنسان
المخالفات المرورية لوحدها، والتي لا ينجو منها أحد تقريبا، تحتاج ميزانية لوحدها... والضرائب فظيعة..  :emoti_144:
والأعمال التي لا توفر تأمينا صحيا لموظفيها تعرضهم لاستنفاد معظم دخلهم في الرعاية الطبية، خاصة إن رزقوا بأطفال..

ومسألة المنحة المعطاة لمن يفلس لم أسمع بها أبداً... بل ما أعرفه أن من يفلس يعاني من البطالة والتشرد .. ونسبة البطالة والمشردين في أمريكا عالية جدا... يعني لو كان يتحدث عن كندا أو استراليا لكان أقرب للتصديق :emoti_138:

رحلات الصيد وغيرها التي يحلم بها صديقك مكلفة جدا... يعني هناك تقريبا إذا عطست توشك أن تدفع مالا على العطاس...
أنا عشت في كندا (وهي أفضل من أمريكا بكثير في الخدمات) سبع سنوات، ومستوى أطباء، وهو تقريبا من أعلى المستويات، وكنا لا نستطيع أن نقوم برحلات إلا مرة سنويا تقريبا..

البلاد شديدة البرودة في أمريكا كنيويورك وواشنطن وشيكاغو، حارة جدا في الصيف... فالناس التي تلبس في الشتاء تتعرى في الصيف...

الحرية... محدودة جدا...
لايحق لك أن تعمل أي عمل دون ان تبلغ الحكومة لتشاركك في الضريبة، حتى لو كانت دروسا خصوصية
لا يحق لك أن تمارس حريتك في بيتك، بل تتقيد بقوانين العمارة او الحي الذي تسكن فيه...
بعض العمارات يمنع فيها وجود أطفال...
بعضها يمنع فيه استقبال ضيوف أكثر من عدد معين

نحن تم تهديدنا بالطرد من بيتنا لأننا أجرمنا وركبنا غسالة ثياب خاصة في البيت، وكان هذا مخالفا لقوانين البناء، وكان علينا ان نستمر في غسيل ثيابنا في المغسلة العمومية مع الجميع، حيث أقابل المخمور والعاري، وأرى من يغسل حذائه الموث في الغسالة قبل أن اغسل انا فيها، أو يلقي بثيابي النظيفة جانبا لأنني تأخرت عشر دقائق عن موعد انتهاء الغسيل وعطلته، أو أرى بعض الثياب الجديدة والمميزة قد سرقت من الغسالة العمومية
فمسألة الحريات هذه قد يتمتع بها قاطنوا الفلل الكبيرة في الأحياء الراقية... لكن ليس عموم المواطنين على الاطلاق


عموما هذه كلها امور فرعية... ويمكن للإنسان أن يتكيف معها...

وأنا أشجع فعلا أن يبحث الشاب عن فرصة خارج بلاده، ويسافر لفترة مؤقتة يكون فيها نفسه ثم يعود ليخدم بلاده ويجاهد في تحسين أو ضاعها، أو على أقل تقدير تأسيس بعض الاعمال فيها التي توفر فرص عمل محترمة للشباب، حتى لا يعانوا مثلما عانى
ولو أن كل فرد منا فكر بنفسه وحسب... فستزيد بلادنا خرابا على خرابها

من الملاحظ أن صديقك هذا تتمحور كل أحلامه حول نفسه... ولم يفكر إطلاقا لا ببلده ولا مجتمعه... ومن هنا فلا يحق له أن ينتقد بلده ويتكلم عليها ويصفها ب (الحقيرة) .. لأن كل أبناء بلده ببساطة يفكرون مثله.. بأنفسهم وحسب... وهذا ما جعل الحياة في بلده بهذا الشكل المتردي... فلا يرم الناس بدائه وينسل...

على أية حال هناك نقطتان خطيرتان في حديث صديقك، وهما:
1- التحاقه بالجيش الأمريكي
2- زواجه من أمريكية

قما رأيك في هاتين النقطتين...


وسؤال آخر... لماذا لم يدرس صديقك إمكانية العمل في دول الخليج مثلا؟



*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل دموع القهر

  • شباب نشيط
  • **
  • مشاركة: 164
  • الجنس: أنثى
  • علمني وشلون أحب وعلمني كيف أنسى
رد: عاجل : أنا عايز أسافر أمريكا ....!
« رد #3 في: 2009-12-03, 15:17:50 »
والله معاك حق في الي قلته
أنا ما ألومك انته في مصر وضعكم صعب

بس
لازم تعمل حسابك ازا انت قدرت انك تغض بصر وتحافظ على دينك
أولادك محيقدروا و أحفادك حيضيعوا
ولا تقولي أمهم مسلمة ، لأنه مسلمة وعايشه هناك يعني محتعرف التربية الإسلامية

كمان وضعك في مصر مستحيل

طيب ليه ما تفكر تسافر بس مو أمريكا
تسافر لدولة من دول الخليج مثلا
هناك الرواتب محترمة ويقدروا جهود الفرد
وازا رحت لدولة زي الامارات مثلا برضه الفرد ليه امتيازات معينه
من معاش لكل فرد وتأمين صحي و..

أضمن لدينك ونفسك، وتظل في جو عربي مسلم محافظ
والجو ما يجمد الدم في العروق<<<أهم شي ترا

وتكون حليت مشكلة الشهادة والعمل والراتب
D:
الحب..
عجبتني كلمة من كلام الورق
النور شرق بين حروفها وبرق
حبيت أشيلها في قلبي..قالت حرام
أنا كل قلب دخلت فيه احترق


غير متصل عمر (محب الطبيعة)

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 531
  • الجنس: ذكر
رد: عاجل : أنا عايز أسافر أمريكا ....!
« رد #4 في: 2009-12-03, 16:02:17 »
طيب هو  كده حط إيجابيات أمريكا وسلبيات مصر لازم يحط إجابيات وسلبيات لأمريكا وإيجابيات وسلبيات لمصر حتى يستطيع المقارنة

______________________________________________________

وكمان كيف يعرف إنه منظر الأجانب لا يحرك الشهوة فيه بعد أن يعتاد عليهم لن يكون هناك فرق
 وكمان حتى في أمريكا في كثير عربيات مسلمات ليسوا محجبات

وإذا هو ضمن شهوتك كيف يضمن شهوة أولاده... طبعًا في نظرهم سيكون العري وكشف الركبة وغيرها هو الشيء الطبيعي وحتى على بناته كيف يضمن حجابهم إذا كانت أغلب صديقاتهم كفار أو مسلمين غير محجبين
وهناك في نظر أغلب الأمريكان المسلمون هم ناس متشددون ومتخلفون والأمريكان هم المتفتحون فمع مرور الزمن سيتخلى هو أو أطفاله عن بعض المبادئ وهكذا
فالبيئة الإسلامية الصالحة لتربية طفل مسلم ليست في أمريكا

وكيف يخشى على نفسه فتنة قليلة في المصنع ولا يخشى على نفسه مجتمع مليء بالفتن
_____________________________________________________
اقتباس
أنه إذا سافر إلى أي دولة (حقيرة) على حد وصفه مثل مصر
 أنه هناك سيبدأ التعامل مع " بشر " أو بالأحرى .. سيبدأ يجد ناس يعاملوه كبشري وليس كحيوان بل أقل من الحيوان

 إنه بهذا القول أهان جميع العرب والمسلمين وهذا لا يدل على التفكير الإسلامي السليم ولا الشخصية المسلمة المستقيمة

فهناك في أمريكا (البشر) يقتلون إخواننا في العراق وفي أفغانستان
وأظنه سمع بـ(أبو غريب) وفضايحه في العراق وما يفعلونه بالسجناء
وسجن جوانتنامو والتعذيب الذي فيه هل هذه من صفات البشر
وإذا قال هؤلاء هم فقط القواد سأقول حتى الشعب من الذي يشاهد مصارعة الثيران وكل الالعاب الوحشية الأخرى ومن المجتمع التي تكثر فيه السرقة
والجرائم القبيحة.
ولا أظن أن الوحشية هي من صفات البشر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اقتباس
- أن لديه فرصة سهلة جدا للالتحاق بالجيش الامريكي لأنه هناك يمكنه ان يلتحق بالجيش وأن يتركه في اي وقت يشاء .. فهو يطمح للالتحاق بسلاح الطيران .. ليس ليحارب المسلمين والعياذ بالله .. ولكن للتدريب على الطائرات الحربية وتعلم الطيران ثم بعد ذلك يتركهم ويعمل في احد شركات الطيران المدني

ما أدراه أن شخصًا مسلمًا مصريًا مثله سيوصلوه إلى سلاح الطيران وبالطبع لا يستطيع ترك الجيش متى يشاء وحتى إذا أمره الجيش المشاركة في حرب ورفض مصيره السجن وما أدراك ما يوجد من تعذيب في السجن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


« آخر تحرير: 2009-12-03, 16:13:58 بواسطة محب الطبيعة »

أحمد

  • زائر
رد: عاجل : أنا عايز أسافر أمريكا ....!
« رد #5 في: 2009-12-03, 18:02:15 »
طيب هو  كده حط إيجابيات أمريكا وسلبيات مصر لازم يحط إجابيات وسلبيات لأمريكا وإيجابيات وسلبيات لمصر حتى يستطيع المقارنة

______________________________________________________

وكمان كيف يعرف إنه منظر الأجانب لا يحرك الشهوة فيه بعد أن يعتاد عليهم لن يكون هناك فرق
 وكمان حتى في أمريكا في كثير عربيات مسلمات ليسوا محجبات

وإذا هو ضمن شهوتك كيف يضمن شهوة أولاده... طبعًا في نظرهم سيكون العري وكشف الركبة وغيرها هو الشيء الطبيعي وحتى على بناته كيف يضمن حجابهم إذا كانت أغلب صديقاتهم كفار أو مسلمين غير محجبين
وهناك في نظر أغلب الأمريكان المسلمون هم ناس متشددون ومتخلفون والأمريكان هم المتفتحون فمع مرور الزمن سيتخلى هو أو أطفاله عن بعض المبادئ وهكذا
فالبيئة الإسلامية الصالحة لتربية طفل مسلم ليست في أمريكا

وكيف يخشى على نفسه فتنة قليلة في المصنع ولا يخشى على نفسه مجتمع مليء بالفتن
_____________________________________________________
اقتباس
أنه إذا سافر إلى أي دولة (حقيرة) على حد وصفه مثل مصر
 أنه هناك سيبدأ التعامل مع " بشر " أو بالأحرى .. سيبدأ يجد ناس يعاملوه كبشري وليس كحيوان بل أقل من الحيوان

 إنه بهذا القول أهان جميع العرب والمسلمين وهذا لا يدل على التفكير الإسلامي السليم ولا الشخصية المسلمة المستقيمة

فهناك في أمريكا (البشر) يقتلون إخواننا في العراق وفي أفغانستان
وأظنه سمع بـ(أبو غريب) وفضايحه في العراق وما يفعلونه بالسجناء
وسجن جوانتنامو والتعذيب الذي فيه هل هذه من صفات البشر
وإذا قال هؤلاء هم فقط القواد سأقول حتى الشعب من الذي يشاهد مصارعة الثيران وكل الالعاب الوحشية الأخرى ومن المجتمع التي تكثر فيه السرقة
والجرائم القبيحة.
ولا أظن أن الوحشية هي من صفات البشر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اقتباس
- أن لديه فرصة سهلة جدا للالتحاق بالجيش الامريكي لأنه هناك يمكنه ان يلتحق بالجيش وأن يتركه في اي وقت يشاء .. فهو يطمح للالتحاق بسلاح الطيران .. ليس ليحارب المسلمين والعياذ بالله .. ولكن للتدريب على الطائرات الحربية وتعلم الطيران ثم بعد ذلك يتركهم ويعمل في احد شركات الطيران المدني

ما أدراه أن شخصًا مسلمًا مصريًا مثله سيوصلوه إلى سلاح الطيران وبالطبع لا يستطيع ترك الجيش متى يشاء وحتى إذا أمره الجيش المشاركة في حرب ورفض مصيره السجن وما أدراك ما يوجد من تعذيب في السجن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




أوافق على كل كلمة قالها الأخ الكريم محب الطبيعة

غير متصل عايش حياتي

  • شباب نشيط
  • **
  • مشاركة: 263
  • الجنس: ذكر
  • Live Your life
رد: عاجل : أنا عايز أسافر أمريكا ....!
« رد #6 في: 2009-12-03, 19:40:41 »
أنا سأعلق فقط على نقطة الأبناء (وهذا لايعني أني أوافق على النقاط الأخرى)

يتخيل وهو في بلاد الحرية (مثل ما قال) ابنته وهي تعود من المدرسة مع صديقها . فليس بامكانه فعل شيء لأن لكل شخص حريته.

أو اذ اضطر الى تأديب ابنه بضربه فليس بامكانه فعل ذلك أيضًا. بل وبإمكان الابن أن يبلغ البوليس الأمريكي اذا قام والده بضربه
والضرب وسيلة تربوية قد جاءت في السنة (واضربوهم عليها لعشر)
::happy:

جواد

  • زائر
رد: عاجل : أنا عايز أسافر أمريكا ....!
« رد #7 في: 2009-12-03, 20:47:01 »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ازيك يا (نووي) أخبارك ايه؟

قرأت الموضوع من كام يوم ولم أستطع أن أعلق أنا اﻵخر لظروف الجيش، خاصة ان الموضوع خطير بالفعل ويحتاج الى تفصيل..

وبداية أحب أن أبدأ من نقطة في كلام ماما هادية ستوفر علينا الكثير من التعقيدات




من الملاحظ أن صديقك هذا تتمحور كل أحلامه حول نفسه... ولم يفكر إطلاقا لا ببلده ولا مجتمعه... ومن هنا فلا يحق له أن ينتقد بلده ويتكلم عليها ويصفها ب (الحقيرة) .. لأن كل أبناء بلده ببساطة يفكرون مثله.. بأنفسهم وحسب... وهذا ما جعل الحياة في بلده بهذا الشكل المتردي... فلا يرم الناس بدائه وينسل...



اذا كنا سننظر من جانب التفكير الأناني البحت كما هو مألوف عند الغالبية الساحقة من مجتمعاتنا، حتى كثير من المتدينين بكل أسف ،

فلن يسعنا هنا الا أن نتحدث عن أمور شرعية في الغالب ستأتي في آخر قائمة الأولويات...

لذا أرجوا ألا تنصدموا من أنه قد لا يكون للحديث فائدة كبيرة في هذه الحالة..


أما الحالة الثانية،

فأحب أن أتوقف معكم عند بضعة نقاط أو بالأصح تجارب مررت بها..

النقطة الأولى موضوع البطالة وعدم توافر فرص العمل ...

وصدقوا أو لا تصدقوا، مررت بثلاثة مشاريع لي العائق الأساسي فيهم عدم توافر عمالة !!

هتقولوا ازاي وفيه شباب كتير بيدور على عمل ؟

أقولكم انه من واقع ما مررت به، إما الشاب يتكبر على نوع العمل واما لا يلتزم به ولا يعطيه حقه وإما أنه يريد وظيفة بدخل مدير عام !!

على الرغم أنني كنت أحيانا اضع راتب مضاعف تقريبا للمعتاد عليه في السوق..


النقطة الثانية: الطموح والتجربة،

سأتكلم أيضا من واقع ما مررت به ولن أتكلم من منطلق نظري،

لقد مررت بثمانية تجارب عمل رئيسية سابقة، الاولى موظف (كاشير) والثانية شريك في مكان صغير والثالثة انتاج شريط كاسيت والرابعة شركة مسجلة لبيع أجهزة الكمبيوتر والخامسة استيراد والتجارة في بطاريات واكسسوار الموبايل والسادسة شريك في مطعم تيك أواي والسابعة تجارة أرض والثامنة (وهي نشاطي الحالي) وهو عقود صيانة أنظمة الكمبيوتر للشركات..

 يعني بصراحة انا فشلت في اكمال الستة مشاريع الأولى، خاصة انه بعد كل تجربة كان يتضائل رأس المال وان كنت أخرج وقد استفدت شيئا جديدا والحمد لله.

أهم استفادة من كل ما سبق كان أن فرص العمل والنجاح موجودة دائما، وأنه يجب الموازنة بين الطموح والواقع وترك مساحة كافية للتجربة والتعلم من الأخطاء، وعدم التطلع للنمو الصاروخي.

ونصيحتي أنه اذا كنت ذا طموح فلا توهم نفسك بما هو مجهول لك وبداية صعبة هنا خير من فرصة خارج البلاد،

يعني من يتحدث عن عدم وجود رأس مال فكيف سيسافر الى أمريكا ؟

أيضا متخرج من كلية زراعة وفي بلد مثل العريش ثم يشكوا عدم العمل، فاسمح لي الخطأ حتما عندك ..


لا أريد ان أكثر من الكلام وأدعوك أن تدعوا زميلك هذا وتأتيان لنناقش هذا الأمر نقطة بنقطة لأني أختلف مع كل ما ذكرة صديقك..

وفقنا الله وإياكم الى ما يحب ويرضى.
« آخر تحرير: 2009-12-03, 22:40:28 بواسطة جواد »

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: عاجل : أنا عايز أسافر أمريكا ....!
« رد #8 في: 2009-12-04, 00:27:52 »
جميلة ردودكم .. وددت ان اضيف شيئا للموضوع اليوم ولكن يبدو انه لا يوجد متسع كاف من الوقت .. القاكم غدا بخير إن شاء الله..

غير متصل أبو بكر

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 705
  • الجنس: ذكر
  • إن تنصروا الله ينصركم و يثبت أقدامكم
رد: عاجل : أنا عايز أسافر أمريكا ....!
« رد #9 في: 2009-12-04, 08:33:54 »
 :emoti_133:

أنا أيضاً حلمت مراراً بالسفر خارج البلاد ...
لكن  نظرة إلى واقع فرص النجاح في بلادنا تجعلني أقول كما قال الأخ جواد : أن الخطأ حتماً فينا ... و إن كنت أظن أن الأخ جواد أيضاً لا يخالفني الرأي أن بلادنا أيضاً مشاركة في هذا الخطأ .
السفر إلى الخارج بحثاً عن فرصة عمل جيدة بمرتب أفضل لا يزال حلماً بالنسبة لي إلا أن العودة إلى بلادي و العمل على إصلاحها بما تعلمته أو ربحته في الخارج لا يزال هدفاً أرجو ألا يضمحل بداخلي .

من كلامك عن صديقك أخ نووي أحسست بأنه شخص طيب ... لكنه معقد مما يحدث في بلادنا .. و ما يحدث في بلادنا شيء يبعث على الانتحار لا العقد فقط  :emoti_282:
اللهم انصر الأحرار في كل مكان، و أهلك كل فرعون وهامان....اللهم نصراً لليبيا وسائر بلاد المسلمين

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: عاجل : أنا عايز أسافر أمريكا ....!
« رد #10 في: 2009-12-05, 10:16:28 »
حسنا .. أنا أعطيت رابط الموضوع له شخصيا وأتمنى ان يدخل ليشارك معنا هنا في النقاش بنفسه ..

غير متصل the knight

  • شباب نشيط
  • **
  • مشاركة: 308
  • الجنس: ذكر
  • انا وسطي انت ايه ؟
رد: عاجل : أنا عايز أسافر أمريكا ....!
« رد #11 في: 2009-12-06, 15:59:37 »
- ان الحصول على الجنسية الامريكية سيسهل له الكثير والكثير .. فمثلا إذا كان يحمل جواز سفر امريكي يمكنه السفر لأي دولة في العالم بدون أي تأشيرة .. ويمكنه مثلا الحج والعمرة بسهولة وفي أي وقت .. كما أنه إذا سافر إلى أي دولة (حقيرة) على حد وصفه مثل مصر فلا يوجد من يستطيع أن يعترض طريقه .. وإذا وقع في أي مشكلة فإن السفارة الامريكية تحلها له في لمح البصر ..

- أنه هناك سيبدأ التعامل مع " بشر " أو بالأحرى .. سيبدأ يجد ناس يعاملوه كبشري وليس كحيوان بل أقل من الحيوان .. ويجد من يحترمه ويقدره .. إلخ ..

- أن لديه فرصة سهلة جدا للالتحاق بالجيش الامريكي لأنه هناك يمكنه ان يلتحق بالجيش وأن يتركه في اي وقت يشاء .. فهو يطمح للالتحاق بسلاح الطيران .. ليس ليحارب المسلمين والعياذ بالله .. ولكن للتدريب على الطائرات الحربية وتعلم الطيران ثم بعد ذلك يتركهم ويعمل في احد شركات الطيران المدني
بسم الله الرحمن الرحيم
اعضاء المنتدي الكرام ... تحية طيبة وبعد
فى البداية احب ان اعرفكم بنفسي
انا صديق النووي صاحب الموضوع ومحور المناقشة
فى الواقع لقد قراءت الموضوع وقراءت الردود
ولي بعض الملاحظات
بالنسبة لكلمة دولة ( حقيرة ) فقد اساء النووي التعبير عن مشاعري بها لاني لم اكن اقصد هذا التعبير على الاطلاق
هذه واحدة
بالنسبة للتعامل مع البشر فما قصدته ان هناك حريات وحقوق مدنية للمواطن ولا يوجد قانون محدد للحريات مثل قانون الطوارئ مثلا
هذه ثانية
اما بالنسبة للالتحاق بالجيش الامريكي فهذا يرتبط بمدي قدرتي على ترك الجيش فى اي وقت وان لم تكن كذلك فلا
هذه الثالثة
بالنسبة للاخوة الذين تفضلوا بالتحدث على تربية الاول والخوف عليهم فلست انوي المكوث بأمريكا مدة طويلة حتي يكون اولادي بسن الذهاب الى المدرسة
ولكنهم فى هذه الحالة سوف يعودون الى مصر
السيف اصدق انباءا من الكتب *** فى حده الحد بين الجد واللعب
بيض الصفائح لا سود الصحائف *** فى متونهن جلاء الشك والريب
علي اسم مصر
على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء ..... انا اسم مصر عندي احب ووأجمل الأشياء

بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب ...... وبحبها وهي مرمية جريحة حرب

بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء ..... واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء

واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب ....وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب

والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب

غير متصل سيفتاب

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 7766
  • الجنس: أنثى
  • إِن يَنصُرْكُمُ اللّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ
رد: عاجل : أنا عايز أسافر أمريكا ....!
« رد #12 في: 2009-12-06, 18:02:23 »
:emoti_133:

 emo (18): emo (18):

أهلا وسهلا بصديق النووي "نايت"

أرجو أن تطول إقامتك معنا وتصبح فردا من أسرتنا بين إخوتك وأخواتك

في انتظار أن نرى مشاركات ومواضيع خاصة بك فلا تبخل بها علينا  :emoti_282:

وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ
وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: عاجل : أنا عايز أسافر أمريكا ....!
« رد #13 في: 2009-12-06, 18:13:15 »
أهلا ومرحبا يك يا نايت

أعرفك من الوعد الحق

لكن ..... لم أتوقع أن تكون أنت من اعتزمت الرحيل لأمريكا ويئست بهذا الشكل من بلدك

صحيح كلنا نعاني من مشاكل ومصاعب... لكن هل الرحيل هو الحل؟ يعني كل منا ينجو بنفسه ويترك البلد لتغرق اكثر واكثر؟

أما ان كانت فكرتك السفر بصورة مؤقتة لتكوين نفسك وتحسين مستواك ثم العودة، فهذا امر ممتاز

لكن مسألة الزواج من أجنبية...
هل رأيت من حولك نماذج لرجال مصريين تزوجوا بأمريكيات؟
وكيف كانت أحوال أسرهم؟؟

حتى يكون نقاشنا واقعيا وعمليا

ومرحبا بك مجددا في أيامنا الحلوة
  emo (30):
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: عاجل : أنا عايز أسافر أمريكا ....!
« رد #14 في: 2009-12-06, 22:46:23 »
 :emoti_140: :emoti_140:
 emo (18): emo (18):
 ::happy:
 :emoti_428:
إزيك يا نايت .. الحمد لله نجحت استدرج سيادتك في المنتدى هنا .. علشان تفضل معانا هنا على طول إن شاء الله  emot (2):

طيب ندخل في الشغل بقى ..

أولا أود ان يفهم الجميع (والأخ نايت أولهم) أن الموضوع ليس لتبادل الاتهامات أو الجدال اللاعقلاني أو التعصب أو ما إلى ذلك .. هذا الموضوع للنقاش الموضوعي البناء الذي يفيدنا جميعا ولا يضرنا .. (وأنا أعلم كم تحب مثل هذه المواضيع يا نايت)

ثانيا .. من الأفضل تنظيم الأفكار حتى يسهل على الجميع مناقشتها والاستفادة منها .. فاسمحوا لي أن أضع قائمة بالنقاط الرئيسية (والفرعية كذلك)  التي نحتاج لمناقشتها .. وإن كانت لأحدكم ملاحظة عليها من تعديل بإضافة او حذف او دمج فليخبرنا بهذا ..

- فكرة الهجرة وفكرة السفر المؤقت .. ما الفرق بينهما ؟ وما الفرق يما سيترتب على كليهما ؟ .. إلخ
- وضع الشباب في بلادنا وموقفه من هذا الوضع .. (مهم جدا جدا)
- حالة المعيشة في امريكا بالذات وهل تستحق فعلا عناء السفر إليها ؟ وهل يوجد هناك مقترحات أفضل ؟
- الالتحاق بالجيش الامريكي ..
- السفر للدول العربية الشقيقة .. هل هو أسهل أم أصعب ؟ أفضل أم أسوأ ؟
- الزواج من امريكية .. مسلمة وغير مسلمة .. حسناته وعيوبه ..
- وقاية النفس بالداخل وبالخارج ..

إن اتفقنا على هذه النقاط فلنركز عليها في النقاش ولنحاول ان نصل لشيء مفيد ..

ثالثا .. الموضوع أعمق بكثير من كلمة او تعبير ربما ساء استخدامه أو جاء في غير موضعه .. لانني شعرت انك مستاء جدا من طريقة عرضي لبعض العبارات .. أنا فقط حاولت ان أسرد الرواية كما هي وآسف عن أي جملة اتت في سياق لم يعجبك .. ولكن فلنسمو فوق العبارات والجمل الصغيرة ولنناقش الأفكار نفسها ..

رابعا (وهذه خارج الموضوع تماما) .. أنا ناوي استرجع الفلاشة بتاعتك ولكن هاضرب عليها طالما انت جبت واحدة جديدة ومش فارقة معاك القديمة .. ماشي ؟   :emoti_143:

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: عاجل : أنا عايز أسافر أمريكا ....!
« رد #15 في: 2010-01-26, 11:55:46 »
الصور الكاريكاتورية في توقيعك مؤلمة جدا يا نووي   sad:(

ما أخبار الأخ نايت؟ ألا يريد استكمال الموضوع؟

لنبدأ بنقطة الهجرة لأنها الأساسية

هل هناك فرق بين الهجرة المؤقتة والهجرة الدائمة؟
وهل هناك فرق بين الهجرة للبلاد العربية /الإسلامية/ الغربية؟

وهل الهجرة ضرورية لتحقيق الطموحات؟

ليتنا فعلا نناقش هذه الموضوعات بنوع من العقلانية والموضوعية والهدوء


*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: عاجل : أنا عايز أسافر أمريكا ....!
« رد #16 في: 2010-01-28, 21:45:20 »
لا أظن أن الاخ نايت سيكمل الموضوع ..
ولكن فعلا أود ان أناقش هذا الموضوع لأهميته ..

بالنسبة لي شخصيا الهجرة إلى الدول الغربية يختلف تماما عن الدول العربية عن الدول الإسلامية ..

الدول الغربية فكرة مرفوضة كليا وجزئيا بالنسبة لي .. أولا لأنه لا توجد حريات كما يدعون .. فهناك لا يمكنني أن أنكر الهولوكوست وأظل حيا حرا .. ولا يمكنني أن أجعل زوجتي وبناتي تلبس الحجاب او النقاب بدون مضايقات .. وفي بعض البلاد لا يمكنني إقامة مآذن .. في بعضها الأخر لا يمكن أن تدخل المحجبة الجامعة .. وفي بعضها لا يستطيع المسلم إطلاق لحيته بدون اتهامه أنه إرهابي . إلخ .. بالإضافة إلى الاجراءات الجديدة التي تنتهجها الدول الغربية وعلى رأسها أمريكا في تفتيش كل المسلمين ذاتيا وتفتيش المناطق الحساسة لديهم ومنعم من حمل أي سوائل في الطائرات او حتى دخول الحمام حتى تمر ساعة من وصلوهم للمطار .. هناك في الغرب حريات لمن يرغب في التعري والإباحية ولكن لا توجد حريات للمسلمين .. ويمكنني ان أسرد عشرات بل مئات الأخبار عن نعدي الحريات في الغرب في الآونة الأخيرة ..

ثانيا .. في الغرب المجتمع علماني جدا .. متجرد من العاطفة جدا .. مجتمع مادي جدا .. الكل يجري وراء الدنيا .. مجتمع لا يساعد على نمو اي ايمانيات .. مجتمع يلهث وراء الفاحشة .. وهذا ما يجعل حتى أسوأ مجتماعتنا أفضل منه بكثير

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: عاجل : أنا عايز أسافر أمريكا ....!
« رد #17 في: 2010-01-28, 22:38:01 »
لحد الآن، أتفق معك تماما يا أحمد

لكن ليس أسوأ من أسوأ مجتمعاتنا

مثلا التوانسة، يستطيعون ارتداء الحجاب في الغرب، ولا يستطيعونه في تونس
بعض البلاد في فترات تاريخية اضطر شبابها اضطرارا للنجاة بحياتهم والهجرة منها الى اي مكان ممكن في العالم، والا كان مصيرهم التغييب في المعتقلات للأبد او ما قبله بقليل... وكانت كل تهمتهم أنهم متدينون او لهم أصدقاء ملتزمين في جماعة اسلامية، او منتظمون في الصلاة في المسجد

لكن.. ان كان الانسان يستطيع ممارسة شعائر دينه بحرية في بلده او بلاد الغرب، فتنطبق هنا نظريتك ان بلادنا تبقى افضل مهما تدنت اوضاعها الاخلاقية والدينية

على الاقل لن نكون فيها أقلية ناشزة عن النسق الاجتماعي


*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: عاجل : أنا عايز أسافر أمريكا ....!
« رد #18 في: 2010-12-19, 16:34:46 »
هذا من المواضيع المهمة التي لم نستكمل النقاش حولها


ما رأيكم؟

خصوصا مع عودة الاخ نايت للمشاركة بالمنتدى
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: عاجل : أنا عايز أسافر أمريكا ....!
« رد #19 في: 2010-12-22, 13:49:59 »
هناك أشياء تغيرت منذ بداية هذا الموضوع حتى الآن ..
لا أدري إن كان الأخ نايت نفسه مازال يفكر في السفر لأمريكا .. ربما كانت اندفاعة في ظل التأثير الذي أثر به قريبه عليه وانتهت ..
وربما أنا لم اصبح أعارض الأخ نايت كثيرا في طريقة وصفه لمصر ..
وأشياء أخرى ..

ولكن بالنسبة للموضوع عموما .. مازال هناك الكثير لمناقشته ..