المحرر موضوع: لعبة استراتيجية جديدة عن تاريخ الفتوحات الإسلامية !  (زيارة 5973 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
وجدت هذه اللعبة في إعلان جانبي على الفيسبوك :

http://alforsan.r2games.com/game/play/?server=14

أهلا بكم إلى الإصدار التجريبي المغلق من لعبتكم : فرسان المجد.

01/13/2012byR2Games0اعلان عن افتتاح لعبة فرسان المجد
    يسرنا شركة r2games القسم العربي الاعلان عن افتتاح لعبة فرسان المجد بالنسخة العربية الكاملة التجريبية يوم غدا الثلاثاء الموافق 18-10-2011 في الساعة 15:00 بتوقيت مكة المكرمة!
------------------------------------------

إنها اللعبة الأولى التي ترتكز على الفتوحات المبكرة من تاريخنا الإسلامي العظيم، عندما خرج أجدادنا المسلحون بالإيمان لإيصال رسالتهم السّمحاء إلى العالم الذي كان يموج بالطغيان، ساحقين في طريقهم وخلال بضعة أعوام أكبر قوتين على وجه الأرض.

هيّا إذاً أيها الأمير، جهز نفسك لتلتحق بركاب المجاهدين، قم بالتسجيل في "فرسان المجد" لتحصل الآن وبشكل محدود على حساب مجاني يتيح لك اختبار قدراتك الإستراتيجية في معارك الفتوحات الإسلامية.

ستكون مسؤولاً عن بناء حصنك والاهتمام بمتطلبات رعيتك، ثم ستلبس درعك وتختار أفضل القادة لتمضي إلى مواجهة الحاسب في معارك الفتح. قد يساعدك أصدقاؤك بذلك، أو قد يختار البعض أن يتحولوا إلى عقبة تقف أمامك لتحقيق رسالتك... الخيار سيكون لك، فهل ستسحقهم لتجعلهم عبرة لمن يعتبر أم ستكسب قلوبهم لتسيطر على العالم؟
------------------------------------------

كان هذا تقديم اللعبة .. ومازلت لم اعرف هذه الشركة المنتجة ولا القائمين عليها ولا على مدى جدية ومصداقية هذه اللعبة أم لا .. ولكن حدث كهذا جدير على الأقل بالتسجيل والتتبع إن سمح الوقت ..

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
قرأت أن أول شيء في اللعبة هو حرب "المرتدين" كمقدمة :

http://forum.ar.r2games.com/showthread.php?4412

غير متصل أحمد سامي

  • شباب منتج
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • حائط برلين لم يهدم عندنا حتى الان يعيش داخلنا
قرات كل ما أمكنني عن هذه اللعبة لأعرف شيئا واحدا....... هل من الممكن ان يكون هناك خسارة فيها و كيف ستكون شكل هذه الخسارة.

فهناك العاب مثل age of empires  التي يجب ان تشتريها اصلية لتلعبها على الإنترنت قبل ان يخترعوا العاب الأون لاين المجانية التي تلتهم وقت اطفال و شباب المصريين الان.

في هذه اللعبة كان من الممكن ان تختار جيش صلاح الدين و تخسر .

فهل في هذه اللعبة خسارة ايضا؟؟؟

بالإضافة الى مجانية هذه اللعب الا انه عن مستوى معين هناك اشياء يجب ان تشتريها بالمال لتمني شخصيات جيشك و من هنا تبدأ السمسرة.


على العموم ان اعتبر ان العاب الفيديو جيم هي الأفة الكبرى التي لم اقلع عنها منذ ان كنت طفل صغيييييير ايام الالعاب البدائية و حتى الان فأنا خصصت ركن معين في الغرفة للبلايستيشن 2 و 3 و ال wii  الذي جلبهم شخص لي مستعملين من السعودية بسعر ارخص بكثير جدا جدا جدا من مصر .

لعلي احكي يوما ذكرياتي مع مئات الألعاب
‏{‏لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا ()إِنْ تُبْدُوا خَيْرًا أَوْ تُخْفُوهُ أَوْ تَعْفُوا عَنْ سُوءٍ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا قَدِيرًا‏}‏

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
لي أيضا ذكريات كثيرة جدا مع الألعاب .. وخاصة أنني أدير مقهى انترنت وألعاب .. والجميع كبارا وصغارا يقضون جزءً من وقتهم في اللعب ..
وبصراحة التطور الرهيب في الألعاب جعل كثير من الألعاب لا تناسب الصغار بأي شكل من الأشكال .. لا اقصد هنا الألعاب المصنفة (+18) في القوانين الأجنبية نظرا لدخول مشاهد عنف أو إباحية فيها .. بل أقصد الألعاب العادية التي تطورت وتعقدت جدا فأصبحت عقول الصغار غير قادرة على استيعابها وفهمها وحل ألغازها .. حتى عقول الكبار تحتار كثيرا لكي تستطيع التعامل مع بعض الألعاب .. لذا فهناك أنواع من الألعاب لا يستطيع أن يلعبها سوى الكبار بالأساس .. وفي الألعاب الأونلاين قابلت العديد من كبار السن المنخرطين في الألعاب بالفعل في أوقات فراغهم ..

ونظرا لكون هذه الألعاب أصبحت أمرا واقعا لا يمكن تغييره بصرف الناس صغارا وكبارا عنه تماما لذا فمن أحلامي أن أرى ألعابا عربية إسلامية متناسبة مع ثقافتنا وأخلاقياتنا وديننا .. ألعاب يمكن من خلالها ترسيخ القيم الإسلامية وتمرير التاريخ الإسلامي العظيم إلى اللاعبين ..
ولهذا لفتت نظري هذه اللعبة عندما وجدتها ويبدو أن اللعبة من صناعة شركة أجنبية أيضا ولكن بها قسم عربي .. عبارات اللعبة والحوارات الداخلية مقتبسة بالفعل من التاريخ الإسلامي وتعطيك الجو النفسي التاريخي فعلا .. ولكن أول ما سائني فيها هو وجود تمثيل لقادة الجيوش من الصحابة في صور بجوار أسمائهم .. حيث أنك تختار قائد أولي لجيوشك من أحد الصحابة :

شرحبيل بن حسنة
ضرار بن الأزور
عياض بن غنم
عاصم بن عمرو
خالد بن الوليد
خولة بنت الأزور
القعقاع
الأقرع بن حابس

رضي الله عنهم أجمعين ..
بصراحة شعرت بالخجل عندما وجدت أنني لا أعلم بعض هذه الأسماء ولا دورهم في التاريخ الإسلامي فبحثت عنهم في ويكبيديا وقرأت المزيد لأعرفهم لأن النبذة المختصرة عنهم في اللعبة غير كافية طبعا ..

ولكن رسمهم في اللعبة جعلني ابتعد عنها ولا أعود إليها من جديد ..