الساحة الإسلامية > :: رمضان جانا وفرحنا له ::

هلال شوال

(1/6) > >>

حازرلي أسماء:
عثرت على هذا الخبر طازه، فأحببت أن أمرره لكم :   ما رأيك يا بسمة  ::)smile:

ذكرت رئيسة اللجنة الإعلامية للمشروع الإسلامي لرصد الأهلة الأستاذة / بسمة ذياب بأنهم و استمراراً لنهج التعاون الإعلاميّ ما بين المشروع الإسلاميّ لرصد الأهلّة ( مارا / ICOP ) وقناة " الجزيرة مباشر " ، سيتم تنظيم تغطية ضمن بثّ حي ومباشر لوقائع تحرّي هلال شوال 1432 هجرية على مدى ثلاث ساعات ( 14:00_ 17:00 بالتوقيت العالمي ) يوم الإثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك الموافق للتاسع والعشرين من آب 2011. وتتضمّن التغطية الفعاليات التالية :

أولاً : لقاء ٌ حواري يمثّل الجانب الفلكيّ فيه كلٌ من أ. د. نضال قسوم نائب رئيس المشروع الإسلامي لرصد الأهلّة/ رئيس اللجنة العلمية في المشروع ، والدكتور هيمن متولي: أستاذ الفلك في جامعة القاهرة، وعضو اللجنة العلمية في المشروع.

ثانياً : اتصالات هاتفية مع بعض الراصدين أعضاء المشروع لنقل نتائج تحرّيهم للهلال في مناطقهم.

ثالثاً : إعلان نتائج تحري الهلال الواردة بواسطة الرسائل النصية القصيرة من قبل الراصدين من مختلف بلدان العالم أولاً بأول.

هذا ويمكن متابعة التغطية أيضاً من خلال

كما نوّهت رئيسة اللجنة الإعلامية على أن هذه التغطية تهدف إلى المساهمة في رفع مستوى الوعي وفهم قضية الأهلّة بجانبيها الفلكي والشرعي لدى مختلف شرائح الجمهور، والمساعدة في جهود التعاون ما بين المرجعيات الشرعية وخبراء العلم الفلكيّ.


يمكنكم المتابعة من على الجزيرة مباشر أو من هذا الرابط أيضا :

http://www.elahmad.com/tv/aljazeera_mubasher.htm

بسمة ذياب:
طيب شكرا على الدعوة يا فراشتنا :-) وها نحن نتابع. أنا شخصيا من خلال شاشة اللاب توب حتى أستطيع أن أرسل تنويهات أولا بأول.
اللطيف أن الشيخ قرة داغي بدأ الحوار بأن وجه التهنئة لأهل ليبيا ومتمنيا لباقي الشعوب بالنصر.

حازرلي أسماء:
نعم يا بسمة أتابع اللقاء من على الجزيرة مباشر على النت، وسمعته يهنئ ليبيا بعيدَيها وداعيا للآخرين

نافذة أخرى عليها الرصد المباشر بالدوحة و على ما يبدو فرؤية الهلال اليوم مستحيلة ....جمال ميموني الآن يتكلم من الجزائر، ويقول أن النتيجة محسومة ومحتومة لأن الهلال سيغرب قبل غروب الشمس بالشمال، وفي الجنوب سيكون ملاصقا للأفق فلن تكون من رؤية

عُمان اتخذت قرارا حضاريا بأن يكون العيد الأربعاء دون حاجة لرصد وذلك ثقة منهم برأي العلم بألا رصد لما لا وجود له

بسمة ذياب:
واااو هذه تنويهاتي على صفحة الفيس بوك وإذن فأنت بتنافسيني :-))

حازرلي أسماء:
 ::ok::

سعيدة بهذه التوأمةبين العلم والشرع، وهذه جهودكم يا بسمة تثمر شيئا فشيئا، فلطالما تمنيتم موافقة بين رأي الشرع والعلم، وأن يُعتمد على العلم ويكون محل ثقة فيعمل بما يقول

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

الذهاب الى النسخة الكاملة