المحرر موضوع: المسجد في لعبة .. لماذا ؟  (زيارة 9184 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: المسجد في لعبة .. لماذا ؟
« رد #20 في: 2010-05-05, 22:01:47 »



هذا ما يراه "ديزموند" في حجرته في نهاية الجزء الأول
« آخر تحرير: 2010-05-05, 22:05:19 بواسطة elnawawi »

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: المسجد في لعبة .. لماذا ؟
« رد #21 في: 2010-05-10, 14:52:19 »
أنهيت اليوم الجزء الثاني من اللعبة وعرفت القصة بالضبط ..

يبدأ الجزء الثاني بنفس مشهد الرموز على الحائط والذي انتهى به الجزء الأول .. ثم فجأة تقتحم مساعدة الدكتور غرفة ديزموند وتخبره أنهم يجب أن يهربوا الآن وفورا .. ثم تقوم بنسخ بيانات الذاكرة المخزنة في الجهاز إلى وحدة تخزين ثانوية ويبدأوا بالهرب فورا .. وبعد أكثر من مواجهة في الطريق إلى خارج مقر المؤسسة يصلوا في النهاية إلى مكان آمن وتبدأ " لوسي " في شرح الموقف لديزموند ..

كلا من الحشاشين وفرسان المعبد لم ينتهوا ولم يختفوا حتى عصرنا هذا .. فقط نقلوا نشاطهم للسرية أكثر .. والمؤسسة التي كان بها هي احد شركات فرسان المعبد الكبرى في هذا العصر .. أما هي والآخرون معها فهم من الحشاشين الذين يحاربون فرسان المعبد دوما لمنعهم من الحصول على "قطع عدن" المختلفة .. والموقف الآن حرج إذ أن فرسان المعبد سيكتشفون هروبهم وسرعان ما سيصلوا إليهم في غضون عدة أيام .. ولابد أن يستعدوا لهم بأقصى سرعة وإلا سيضيع كل شيء عملوا من أجله لمئات السنين .. ولكن كيف يمكن أن يستعدوا في أيام قلائل ؟! هناك أمل واحد فقط وهو أن يدربوا ديزموند على القتال كحشاش عن طريق ذاكرة أحد أجداده الذين تعلموا وبرعوا بسرعة .. من هو هذا الجد ؟! اسمه "إيزيو أوديتوري دي فرينزي" شاب إيطالي في عصر النهضة الإيطالية (في الربع الأخير من القرن الخامس عشر ميلاديا) وصديق شخصي لليوناردو دافنشي ..

محور الصراع في قصة هذا الجد هو أن أسرته كانت من الحشاشين وهو لا يعرف ذلك .. عائلتهم كانت مع مشاكل كبرى مع عائلة أخرى ولكنه كان يرجع ذلك إلى مشاكل فردية ولم يكن يعرف أنهم من فرسان المعبد .. ذات يوم اعتقلوا أبوه وأخوته كلهم وأعدموهم في ميدان عام على مرأى من الناس عن طريق خيانة ووشاية من أحد القضاة والذي اتضح أنه من فرسان المعبد في النهاية .. قرر الشاب أن ينتقم ممن قتلوا ابوه وبدأ يتعقبهم .. وفي وسط الأحداث والاستنتاجات يقابل ناس جدد ويتعلم منهم ويكتسب خبرات ومهارات جديدة .. يقتل المزيد من الناس ولكنه في كل مرة يكتشف أن الخيط أطول وأكبر بكثير جدا مما كان يتخيل .. ويضطر لتتبع المزيد من الناس وأغلبهم من أصحاب المناصب والسلطات في مختلف أنحاء المدن الإيطالية المختلفة ويقتلهم .. وعمه يشرح له كيف أن الصراع بينهم وبين فرسان المعبد دائم وأبدي ولا يمكن أن تتم تسويته وديا .. ويبدأ عمه يكشف له المزيد من الأسرار ..

أول هذه الأسرار هو صفحات مشفرة يبدو أن من كتبها هو جدهم الأكبر "الطائر بن لا أحد" .. كتبها بعد أن قتل "المعلم" وأصبح قائد الحشاشين وقتها .. هذه الصفحات عددها 30 صفحة وكل بها سر من الأسرار .. بعضها صفحات نصية بها خلاصة ما وصل إليه الطائر .. وبعضها تتحدث عن تطويرات معينة لطرق الاغتيال أو لأسلحة الاغتيالات نفسها .. وبعضها تتحدث عن "قطعة من عدن" .. وبعضها تتحدث عن عدم صحة اي شيء مما نعرفه وهكذا .. في بداية الأمر كان معهم 6 صفحات فقط .. ولكن مع المزيد من القتل والبحث يتم العثور على صفحات أكثر وأكثر ويبدأ السر يتكشف خطوة بخطوة .. طبعا الصفحات مشفرة ولا يوجد سوى ليوناردو دافينشي هو من يستطيع فك شفرتها لأنه بارع جدا في ذلك ..

السر الآخر هو حجرة تحت الأرض في بيت جده .. الحجرة تحتوى على تماثيل لسبعة قتلة في التاريخ على حسب سرد اللعبة .. قاتل جنكيز خان (ابن أو حفيد الطائر نفسه هو من قتله) وقاتلة كليوباترا وقاتل كالجيولا الامبراطور الروماني الذي جن .. وقاتل زركسيس قائد الفرس (من شاهد فيلم 300 سيعرفه قطعا) وتمثال الطائر نفسه وبجواره دروعه وآخرون .. ولكي تحصل على دروع الطائر يجب أن تقوم باستكشاف مقابر جميع هؤلاء الحشاشين في أنحاء إيطاليا المختلفة وتحصل على قطع خاصة من هذه المقابر لتضعها في تلك الحجرة لتفتح في النهاية القفل الذي يحول بين اللاعب وبين دروع الطائر المتميزة ...

عند هذا الحد تبدأ التساؤلات تدور في ذهنك .. كيف وصلت قبور هؤلاء كلهم إلى إيطاليا ؟ وكي كانوا هؤلاء حشاشين على الرغم أن منهم من كان في عصور قديمة جدا قبل ظهور حسن الصباح وتأسيس الجماعة أصلا ؟ كيف ولماذا تخلد الجماعة ذكرى هؤلاء جميعا ؟؟

هذا طبعا غير الاسئلة التي تبادر إلى ذهنك عندما تقرأ أو تشاهد الأوراق المشفرة التي تركها الطائر نفسه .. فأول شيء تفكر فيه هو أن " الموضوع كبير " ...

يتبع .....

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: المسجد في لعبة .. لماذا ؟
« رد #22 في: 2010-05-15, 04:46:11 »
تذكير لنفسي :

لا تنس أن تكمل هذا الموضوع فهو مهم حقا ...

غير متصل هيما

  • شباب نشيط
  • **
  • مشاركة: 167
رد: المسجد في لعبة .. لماذا ؟
« رد #23 في: 2010-05-15, 08:58:56 »
تذكير لنفسي :

لا تنس أن تكمل هذا الموضوع فهو مهم حقا ...

اوعدك اني مش هنسى


عدنا.......