المحرر موضوع: مبدعون و مخترعون عرب  (زيارة 3081 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زمرد

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 994
  • الجنس: أنثى
مبدعون و مخترعون عرب
« في: 2011-02-05, 01:02:06 »
باسنبل ..صاحب اختراع جهازSLEEPING DETECTOR للكشف المبكر عن النوم لتفادي حوادث السير
المصدر أونلاين - حضرموت- نبيل بن عيفان



في أول خطوة له ينال عليها ميدالية دولية في المعرض الثالث للاختراعات الدولية بالشرق الأوسط الذي أقيم في دولة الكويت في العام الماضي من 7 إلى 9نوفمبر 2010م عن اختراعه جهاز SLEEPING DETECTOR للكشف المبكر عن النوم لتفادي حوادث السير.


صاحب هذا الاختراع هو المهندس علي عبود سالم باسنبل من مواليد محافظة حضرموت وادي عمد عام 1977م، درس المرحلة الابتدائية والأساسية في وادي عمد ، ثم درس المرحلة الثانوية بثانوية أبي بكر بن شهاب بمدينة المكلا، وحصل على شهادة البكالوريوس من جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا عام 2005 م تخصص هندسة الكترونية و إتصالات.


شارك في عدد من الدورات الفنية في مجال الالكترونيات، الجوالات ، الكمبيوتر، الكهرباء ، التبريد والتكييف ودورة استخدام أجهزة كشف وتشخيص أعطال السيارات الحديثة بالإضافة إلى عمله في ورشة صيانة وإصلاح الجوالات والالكترونيات ويعمل حالياً في معهد الهاشمي للتقنية والإبداع بالمكلا مشرفاً للمعامل الفنية ومدرباً للدورات الفنية في صيانة الالكترونيات والجوالات.

 

فكرة عمل جهاز SLEEPING DETECTOR لكشف المبكر عن النوم لتفادي المخاطر
SLEEPING DETECTOR كاشـف النـــوم: هو جهاز الكتروني للكشف المبكر عن النوم (النعاس) الذي يحدث للإنسان في اللحظات الخطرة ، تفادياً للمخاطر (كحوادث السير أو اختراق البوابات عند نعاس حرّاسها).

ويعتمد هذا الجهاز في عمله على حركة رموش العين ، وذلك من خلال متحسسات تراقب حركة رموش العين ، وتثبّت هذه المتحسسات مع دوائرها الالكترونية على إطار نظارة ، بحيث تصدر تنبيهاً عند بطء حركة العين أو انغلاقها لفترة غير اعتيادية ، ويكون التنبيه بواسطة جرس Buzzer يثبّت على الطرف الأخير من إطار النظارة قرب الأذن . ومن أهم مميزات الجهاز أنه يعتمد على حركة رموش العين التي تعتبر مؤشراً أساسياً من مؤشرات النوم، في حين أن الأجهزة السابقة تعتمد على حركة الرأس (انخفاض الرأس) في وضعية الجلوس (كسائق السيارة فقط) بينما هذا الجهاز يناسب جميع الأوضاع كالجالس والمتكئ, ولا يلزمك بحال غير وضع إطار النظارة على عينيك .

 

الأماكن التي ممكن أن يستفاد فيها من الجهاز ؟
الجهاز يحتاجه سائقوا السيارات وحارسوا البوابات وأصحاب النوبات الليلية.


يمكن أن يركب على إطار النظارة عدسات طبية أو شمسية كون الجهاز يعتمد على الإطار وليس على العدسات وبالتالي ممكن أن تكون نظارة طبية وفي نفس الوقت جهاز التنبية، ويعمل الجهاز آليا عند وضعه على العينين ويكون مغلقاً في حال خلعه، ويتميز الجهاز بكونه خفيف الوزن و صغير الحجم وذا كلفة مناسبة .

 

أعمال واختراعات سابقة للمخترع باسنبل
المهندس باسنبل من الأشخاص الذين يحبون طرح الأفكار الإبداعية الجديدة وتطويرها لتصل إلى مستوى الاختراع ، وقد قدم عدداً من الأعمال الإبداعية والابتكارية و من أبرزها:


1. تصميم جهاز التحكم بمضخات الماء لحل مشاكل انقطاع الماء في المساجد والمنازل والفنادق .
2. اختراع جهاز الكشف المبكر للنوم لتفادي المخاطر في اللحظات الخطرة ( كحوادث السير واختراق البوابات في لحظات النعاس) .[/b]
[/b]
[/b]
اللهم اهلك الطغاة واتباعهم اللهم اهلكهم وأرنا فيهم عجائب قدرتك اللهم اليوم اليوم اليوم ولا تؤخرهم يارب .. ياااارب ارزقنا الشهادة واذقنا حلاوتها انك على كل شيء قدير ...

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: مبدعون و مخترعون عرب
« رد #1 في: 2011-02-25, 20:28:33 »
نتمنى في ظلال الحرية أن يجد هؤلاء المخترعون تشجيعا اكبر على الابداع والتطوير
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل محمد عيد

  • شباب إيجابي
  • ***
  • مشاركة: 896
  • الجنس: ذكر
  • ابن الأزهرالحاني
رد: مبدعون و مخترعون عرب
« رد #2 في: 2011-02-26, 00:24:55 »
السلام عليكم
كيف الحال
أسعد الله وقتك
هذا فيديو من تأليفي وإلقائى
......................
ألا تبدي إعجابك
« آخر تحرير: 2011-02-26, 10:35:52 بواسطة ماما هادية »
" ومن أحسن قولًا ممن دعا إلى الله، وعمل صالحًا وقال إنني من المسلمين "!!


لا أحد.