المحرر موضوع: "مايكروسوفت" تطلق كومبيوتر"Surface"  (زيارة 2929 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل N-1

  • شباب نشيط
  • **
  • مشاركة: 184
  • الجنس: ذكر
  • Be or Not to Be this is a Case
بسم الله الرحمن الرحيم

اخوانى الاعزاء كيف حالكم اليوم
ارجو ان تكونوا بصحة جيدة
المهم قرأت اليوم مقالة قصيرة عن كمبيوتر اصدرته مايكروسوفت فأحببت ان اشارككم بها

اعلنت مايكروسوفت عن اطلاق حاسبها الجديد (Surface) وهو الحاسب الذي يشبه طاولة القهوة وهو كمبيوتر يعمل من خلال اللمس ويمكنه التعامل مع الكود القضيبي (bar code) الموجود على معظم الأغراض والأشياء التي يتعامل معها الناس بشكل يومي . وكمبيوتر (Surface) هو عبارة عن حاسب شخصي يعمل بنظام (Windows Vista) ومثبت بطاولة سوداء لامعة ومزود بشاشة لمس مقاس 30 بوصة كما أنه يتمتع بخمس كاميرات يمكنها رصد ومتابعة أي شيء. ويمكن للمستخدمين التفاعل مع الحاسب من خلال اللمس أو حتى من خلال سحب الأشياء والأصابع على الشاشة حيث أن الجهاز يمكنه قراءة الكود القضيبي (bar code) الخاص بأي شيء أو أي سلعة يتم وضعها على الشاشة.
وعلى خلاف معظم شاشات اللمس فأن الحاسب (Surface) يمكنه الاستجابة لأكثر من لمسة في نفس الوقت وهو ما تم اختباره مؤخرا من خلال جلسة عرض مع أحد المراسلين حيث تم استخدام العشرة أصابع في نفس الوقت.
ومن المتوقع أن يتراوح سعر الجهاز الواحد بين 3 إلى 7 آلاف دينار تقريبا وقد توقعت مايكروسوفت بأن سعر هذا الجهاز سينخفض بحيث يمكن طرح إصدارات خاصة للمستخدمين بعد مدة تتراوح من 3 إلى 5 سنوات.
ومن المقرر أن تساعد الموديلات الأولى من حاسب (Surface) المستهلكين في متاجر الهواتف النقالة عندما يقررون شراء هواتف محمولة حيث سيقوم المستهلك بتمرير الهاتف على شاشة الكمبيوتر وسيقوم الكمبيوتر بدوره بقراءة البار كود الموجود على الهاتف ثم يقوم بعرض المعلومات الخاصة بالهاتف على الشاشة كما يمكن للمستهلكين الاختيار من بين أنظمة المكالمات المختلفة والنغمات المتعددة من خلال سحب الأيقونات نحو الهاتف.
وتعمل مايكروسوفت حاليا على تطوير عدد محدود من البرامج التي ستتوافر مع حاسب (Surface) من بينها برنامج لتبادل الصور الرقمية.
وبالعودة إلى الوراء فأن مايكروسوفت كانت تركز بشكل كبير على تطوير برمجيات جديدة تساعد المطورين على بناء تطبيقات الخاصة بأنظمتهم وكانت تترك تصنيع المكونات المادية إلى شركات أخرى ما عدا بعض المنتجات مثل (Xbox 360) و(Zune) اللذين تم تطويرهما في نفس وحدة مايكروسوفت التي قامت بتطوير الحاسب (Surface).
وتقوم مايكروسوفت حاليا بتطوير المكونات المادية الخاصة بالحاسب (Surface) بنفسها وتركت أمر التطبيقات والبرمجيات لست شركات خارجية ستقوم هي بتصميمها.

قبل الختام هذا فيديو يوضح مقارنة بين الكمبيوتر الجديد و كمبيوتر من شركة " ابل " تم انتاجة سنة 1987 ( لا تعليق )
http://www.youtube.com/watch?v=QigsOR9r36k

فى النهاية لا يسعنها الا ان نقول " و ما اوتيتم من العلم الا قليلا "

للعلم " المقالة منقولة من مكان اخر لا اعلم ان كان يمكننى ذكر الموقع ام لا "
شكرا

سلام
* اللهم بلغنا رمضان *
أفضل ذكر (القرآن الكريم)
\\ أروع موقع للإستماع وقراءة القرآن الكريم بلغات عدة وبقراءات عدة //