المحرر موضوع: لن اعطيك مصروف البنزين.  (زيارة 3212 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أحمد سامي

  • شباب منتج
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • حائط برلين لم يهدم عندنا حتى الان يعيش داخلنا
لن اعطيك مصروف البنزين.
« في: 2012-01-24, 19:00:27 »
تكلمنا من قبل عن السفر عبر الزمن و المخلوقات الفضائية العاقلة و نتكلم اليوم عن بعض القدرات الخارقة التي يرى البعض امل في تحقيقها.

--- الإختفاء...الإختفاء بالمعنى الدراج هو شئ مستحيل ... فالشخص المختفي يجب ان يكون عاريا و هذا يؤدي الى مشكلة في الطقس البارد او الحار و الوضع يزداد سوء لأنه سيكون حاف بالطبع... و لو ان عينه اصبحت شفافة لن يكون مبصرا لأن الضوء يخترق جسمه و لا يستقر في قاع الشبكية و هي شفافة.... و لن يستطيع ان يرى اطرافه أو موطء قدمه ....و لو حدث له شئ و احتاج الى اشعة تشخصية و تحاليل ماذا سيكون الوضع؟...بالإضافة الى انه لا يوجد مركب كيميائي ينتشر في كل خلية في الجسم ليجعلها شفافة دون ان يغير في مكوناتها و تفاعلاتها و الفيسيولوجيا الخاصة بها فهناك مادة تم تجربتها على انسجة لكن اثرها لم يكن شفافا 100% و سببت ضررا كبيرا فالصبغات الموجودة في مختلف انحاء الجسد يجب ان تحتفظ بلونها لكي تحقق الغرض من الخلية و العضو ... هناك زعم لوجود مادة اسمها الكويك سيلفر عندما تغطي الجسم تعكس الضوء بطرق معينة و لها معامل انكسار منخفض... لكن هذا يعتبر نوع من التحور كما يفعل الجنود في الأدغال و عربات الجيش وسط الثلوج . 

الحل الوحيد الممكن هو محاوطة الجسد بملابسه بالكامل بمجال مغناطيسي معين يلتف حول كل تفصيلة خارجية في الجسد و تتشكل كلما قام الشخص بحركات و ثنيات مختلفة .... و لم يتم اختراع تكنولوجيا أو حتى مبادئها الفيزيائية على الورق تستطيع تشكيل المجالات المغناطيسية حسب الطلب.

هناك الصورة الشهيرة لذلك الشخص الأسيوي يرتدي عبائة صفراء جعلته شبه شفاف لكن الكثير يؤكد انها خدعة و حتى لو لم تكن كذلك فهي حتى لم تعطي مبدأ معين نكمل عليه لنجعل الشخص شفافا 100%

و من يدافعون عن الإختفاء اتجهوا الى الاتجاه النفسي لجزء في العقل يسمى البقعة المظلمة فلو استطاع شخص ان يقف في زاوية معينة بطريقة معينة وسط مجموعة لن يستطيعوا ان يروه لبعض الوقت حتى لو تحرك بعد ذلك.... و لا يوجد حالة واحدة مسجلة بطريقة علمية.


---الطيران...وجود انسان معدل جينيا ليكون له اجنحة هو امر مستحيل ... لأن الإنسان تم خلقه في احسن تقويم... بالإضافة الى انها ستغير حياة الشخص تماما ... فكيف سيركب مواصلات و هل سيذهب الى طبيب تخصص اجنحة ام طبيب عظام... كيف سينام... كيف سيلبس ملابس اصلا أو يستحم . وجود اجنحة استحالة تشريحيا.

و فكرة حذاء يجعلك تطير فكرة فاشلة لأن الشخص سينقلب على وجهه أو ظهره و تركيب اثقال امر فاشل سيضطرنا الى صنع بدلة كاملة مثل iron man الفاشلة ايضا لان سيستطيع ان يرتفع بالطول ام الطيران افقيا مستحيل الا في وجود مولد هواء عند بطنه مما يجعل جميع زوايا الإتجاهات غير موزونة تماما مهما كانت له مهارة القيادة الا لو كان يطير بطيئا و هذا غير مقبول لأن كلنا عندما نتخيل انسان يطير نتخيله سريع مثل سوبر مان و ليس بطيئا كالعربات في الزحام!!!!و لهذا كان الإلهاء في الفيلم في مشكلة التجمد عند الإرتفاعات العالية لننسى المشكلات الأصلية.

الحل الأقرب للصواب هو مثل بعض الأفلام مما نراه كالصندوق معلقا على الظهر  تخرج السنة لهب من اسفله نتيجة لإحتراق الوقود الذي سيجعل الإنسان يرتفع.... الا ان ذلك اللهب سيكون ساخن جدا و لن يتحمله احد... و التحكم سيكون بطئ لكي لا يحدث سقوط.... و لا يوجد اي اتياط لو تعطل الجهاز فجأة على ارتفاع منخفض لا تعمل معه المظلات لكنه ليس منخفض بحيث لا يسبب ضرر. و تكلفته ستكون عالية جدا جدا و وقوده غالي بالتأكيد و لن يليق مع جميع الأوزان.

اسف يا ابني لن اعطيك مصروف البنزين الخاص بصندوق الطيران الخاص بك.... لأنه لم يخترع و اجزم بأنه لن يخترع بالشكل الدرامي الذي نراه.

ملحوظة : هناك الخلط الدائم بين حالة الإختفاء و حالة الطيف.... عند الإختفاء المزعوم لا يزال الجسد محتفظا بمادياته أما الطيف هو الإستحالة بكامل جسدها … فلو تحول الشخص الى طيف ستختلط ذراته و (تتفركش و تتبعثر) في الهواء... فالشخص مطالب ان يتحول الى طيف مع الإحتفاظ بجميع ذرات جسده في حدود و مساحة ضيقة و يتحكم بها على تلك الحالة!!! ويصمد ضد الرياح و اشعة الشمس و الماء و اي موجات ارسال طيفية تملأ المكان مثل الانترنت و الموبايل الخ الخ الخ  فيجب ان يكون هو نفسه موجة لاسلكية مثلها لكن لها عقل و ارادة بدون جهاز ارسال و استقبال!!! . و بإفتراض انه حدث كيف سيمشي على الأرض اصلا اليس من المفترض انه طيفي اي انه سيسقط الى باطن الأرض . و اذا طار كيف سيتحكم في سرعته اساسا دون ماديات من عضلات و مفاصل.




‏{‏لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا ()إِنْ تُبْدُوا خَيْرًا أَوْ تُخْفُوهُ أَوْ تَعْفُوا عَنْ سُوءٍ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا قَدِيرًا‏}‏

غير متصل elnawawi

  • أحلى شباب
  • *****
  • مشاركة: 5374
  • الجنس: ذكر
  • يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
رد: لن اعطيك مصروف البنزين.
« رد #1 في: 2012-01-25, 03:01:32 »
موضوع الطيران لم يعد بذلك البعد ...
يمكنك أن تعطي ابنك مصروف البنزين الخاص بصندوق الطيران الخاص به في المستقبل القريب ..

Worlds smallest One-man Helicopter GEN H-4 by ADEYTO

وتستطيع أن تطير هذه الطائرة بسرعة قصوى تصل إلى 56 - 60  ميل/ساعة (90 - 100 كم/ساعة تقريبا) ولمدة 30 دقيقة متواصلة ..
تعمل بأربعة محركات وتستطيع أن تظل محلقة في الهواء إذا تعطل محرك أو اثنين منهم .. ومزودة بباراشوت للطوارئ ..

وسعرها 57,140 دولار أمريكي (ما يقرب من 330 ألف جنيه مصري) وهو نفس ثمن الفئة الأرخص من سيارات BMW تقريبا .. (وثمنها يصل إلى 35 ألف دولار فقط لو ستقوم بشراءها معلبة وتقوم بتجميعها بنفسك)

مشكلتها الأساسية هي أنها خفيفة للغاية لذا فتحتاج لجو صافي وسرعة رياح منخفضة لكي تسير باستقرار .. ولكن مع هبوب أي رياح قوية سيصعب السيطرة جدا عليها وستكون قيادتها خطيرة .. وهذا العيب هو ما يعكف مصممها الآن على محاولة علاجه في النسخ الجديدة) ...

نسيت ان أقول أن هذا الاختراع ياباني كما توقعتم .. والمضحك المبكي أن مخترع هذه الطائرة المصغرة قال أن الفكرة راودته في صغره بعد قراءته لقصص "علاء الدين والبساط السحري" ... بينما العرب يقرأونها ليل نهار ولا حياة فيمن تنادي ..
« آخر تحرير: 2012-01-25, 03:22:08 بواسطة elnawawi »

غير متصل ماما هادية

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 15899
  • الجنس: أنثى
  • احفظ الله يحفظك
رد: لن اعطيك مصروف البنزين.
« رد #2 في: 2012-01-25, 11:59:41 »
لا تظلم الشباب العربي يا نووي
فوالله لدى كثير منهم افكار لاختراعات عظيمة ومنطقية وقابلة للتنفيذ...
بعضها شاهدته شخصيا وبعضها شاهدته عبر برامج التلفزيون ..
لكن من يتبنى هذه الاختراعات او يمولها.. هنا ياتي دور حكوماتنا الرشيدة في خنق اي موهبة
وهذا ما نتمنى ان يتغير بعد الثورات

----------------------

مواضيعك دوما غريبة جدا وطريفة يا اخ احمد
*رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهَّابُ*

غير متصل أحمد سامي

  • شباب منتج
  • ****
  • مشاركة: 1258
  • حائط برلين لم يهدم عندنا حتى الان يعيش داخلنا
رد: لن اعطيك مصروف البنزين.
« رد #3 في: 2012-01-25, 12:11:17 »
هي نفس فكرة الطائرة و لكن اقرب لطريقة الأخوان (رايت)  ....جهاز رائع و العيب الذي اراه فعلا الأجنحة التي ستحد من انتشاره  لتلافي الصدمات ....

اقتباس
مواضيعك دوما غريبة جدا وطريفة يا اخ احمد

 :blush::

لنعتبرها محاولة هدم الخرافات حتى التي تستند على العلم.... فحتى الخيال يجب ان يكون له لجام
‏{‏لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا ()إِنْ تُبْدُوا خَيْرًا أَوْ تُخْفُوهُ أَوْ تَعْفُوا عَنْ سُوءٍ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا قَدِيرًا‏}‏