المحرر موضوع: صفحة أسماء  (زيارة 84566 مرات)

0 الأعضاء و 10 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #200 في: 2015-08-23, 10:07:33 »
19/11/2014
--------------------


ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #201 في: 2015-08-23, 10:08:03 »
20/11/2014
----------------------

عندما نتحدث عن ترتيب النزول وترتيب المصحف، فهما ليسا الشيء نفسَه... ترتيب النزول شيء، وترتيب المصحف الكريم شيء غيره... للمؤمن أن يتساءل ما سرّ اختلاف الترتيبَيْن؟ وقد يترتّب عن تساؤله ثمرة أو ربما ثمرات ...
لماذا لا نحاول قراءة القرآن الكريم بترتيب المصحف، على أنه الطريق الذي يسلكه سالك، فيبدأ من مبتدأ وينتهي إلى منتهى .... هذا السالك هو أنا وأنت وهو وهي ... ربما كان مؤمنا، وربما لم يكن، هذا الكتاب فيه هدى للناس كل الناس، هذا الكتاب يدلّ المؤمن، كما يدلّ غير المؤمن الذي يريد أن يعرف، ويبحث ....
لماذا لا نحاول فتح هذا الكتاب من جديد، بفكرة جديدة، بطريقة جديدة، بروح جديدة....
أريد أن أعرف وأنا أبدأ الطريق، ما التسلسل الذي جاء في هذا الكتاب، بهذا الترتيب الذي أراده ربّ العزة، الذي رسم خطوطه ربّ العزة، فإذا كانت السورة بمعنى"المنزلة" فكيف أراني وأنا أنتقل من منزلة إلى منزلة ؟ وأنا أشق هذا الدرب إلى الله تعالى من مبتدأ الطريق(الكتاب) ....
عندما أبدأ الطريق(فتح دفّتي المصحف) ماذا يقابلني؟ ما أول حاجتي؟ ما أول ما يجب أن أعرف، وما أول ما يجب أن أفعل؟ ما أول ما يجب ألا أفعل ؟
لماذا لا نحاول قراءة القرآن العظيم بهذه الطريقة ؟ لا بترتيب النزول كما نزل على قوم أميّين، كانوا ضالين فهداهم، بل بترتيب المصحف الذي حدده الله تعالى، الذي وضعه الله تعالى لحكمة عظيمة...ربما تتبيّن في عصور ما بعد النزول وما بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم أكثر من تبيّنها في عهد النزول...ربما توائم ناس هذه العصور، ولا تلائم ناس عصر النزول...
لماذا لا نحاول تدبّر الآيات، وتدبّر المنازل(السور)، وتدبّر الانتقال من آية إلى آية، ومن سورة إلى سورة ؟ لماذا لا نحاول ان نبصر النور لا بشيء بل بنور القرآن....
لماذا لا نحاول الربط بين آية تبدو لنا بعيدة عن موضوع آيات كنا بصددها ؟ كأن نقرأ في آيات عن القتال ونقرأ ونقرأ، ثم وفي الطريق نفسه، نقرأ واحدة عن الربا، ثم نعود لنقرأ عن القتال؟ !
نقرأ عن النظام الأسري في الإسلام، ونقرأ ونقرأ ثم نقرأ على نفس الطريق آية الحفاظ على الصلوات والصلاة الوسطى ونعود بعدها لنقرأ عن النظام الأسري من جديد ؟!
لماذا لا نبحث؟ لماذا لا نتأمل؟ لماذا لا نطيل المكوث في الآية ؟ وفي السورة؟ لماذا يكون همنا آخر السورة أو آخر الكتاب لنكون قد أتممنا ختمة ! وبعد....... ؟!
لنحاول.... لنقرأ... لنبحث...لنربط...لنتأمل...لنتدبّر... لنقرأ قراءة شخصية دون استعانة بتفسير إلا في القليل الذي لا نفهم... وسنجد...سنكتشف... سنعرف، وكأننا لم نقرأ من قبل شيّا !!
لنفتح دفتّي المصحف .... لنبدأ الطريق.... لنتخذه طريقا ومشكاة في آن ....لنبحث في أنفسنا بعد كل منزلة(سورة) عما رسخ بأنفسنا، عما استنارت به عقولنا، عما أضاء لنا لنكمل الدرب منزلة إثر منزلة ...
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #202 في: 2015-08-23, 10:08:40 »
03/12/2014
-------------------

إنه لمن الغريب أن تجد على صفحة أحدهم دعاء أو ذكرا أو موعظة، ثم تفاجأ مفاجأة قد تجعلك تفرك عينيك مرجعا النظر غير مصدق بصورة يضعها صاحب الصفحة تترجم التناقض الصارخ بين الالتزام واحترام الذات واحترام الآخرين وبين التفلت الذي بالصورة...أنصح نفسي وإياكم إخوتي فلنحرص أيما حرص أي صورة نضع على صفحاتنا، فهي تعطي صورة عن تناقض صاحب الصفحة وتقلل أو تعدم مصداقيته، كما تصبح سببا من أسباب جمع السيئات، ولا نحب ذلك لأنفسنا ولا لإخواننا وأخواتنا. هدانا الله جميعا لما يرضيه عنا.
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #203 في: 2015-08-23, 10:09:13 »
08/12/2014
-------------------

عندما نرى كثرة الموتى من حولنا ممن كنا نعرف، لا فرق بين شيب وشباب، إنما هو الأجل والكتاب... ألا نخشى أن يكون يومنا قريبا، ونصبح خبرا بين تلك الأخبار ولا عمل نقابل به ربنا ؟! ألا يكون ذلك دافعا لنا لنسارع فنعمل ونحقق شيئا مما نتنادى به قبل فوات الأوان ؟! أليست "سارعوا" في القرآن عنت أكثر ما عنت هذه المسارعة والمبادرة قبل أن نصبح خبرا بين تلك الأخبار ؟!
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #204 في: 2015-08-23, 10:09:48 »
11/12/2014
-----------------

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #205 في: 2015-08-23, 10:11:05 »
14/12/2014
------------------------



صورة سيخلدها التاريخ لهذه السيدة المقدسية خديجة خويص التي ترابط أمام أبواب الأقصي منذ 43 يوما رغم البرد والأمطار حيث تصر علي دخول الأقصي والمرابطة فيه لحمايته من الصهاينة ويصر جنود الإحتلال علي منعها ...شعب فلسطين المجاهد كم يحمل عن الأمة من مسؤليات وتبعات ومواجهات لا تنتهي مع الإحتلال

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #206 في: 2015-08-23, 10:11:39 »
15/12/2014
-----------------
نعم نريد القرآن لفجر آخر...
نريد أن نعيش حياة يوجهها القرآن لا حياة توجهها الدنيا.. نريد أن نعيش بمنهجنا ... بما سطره لنا ربنا لا بما سطره بشر لبشر... نريد أن نفهم رسالات تحملها لنا الآيات...
لا نريد أن نبقى في إطار الحروف ونغفل عن غذاء المعاني للأرواح والنفوس... كما لا نريد أن نبقى في إطار التدبر القولي الذي نتشدق فيه بالفهم وباستخراج لآلئ المعاني من ثنايا الآيات، و لا أثر للتدبر الذي يغير النفوس ويفعل على الأرض...لا نريد سباقا على الحروف ولا نريد سباقا على استنباط المعنى مجردا عن الفعل وعن محاسبة النفس وعن الوقوف بها في كل محطات التربية والتزكية والتطهير... بل نريدها حركة بالقرآن تحيي النفوس وتحيي الأرض وتبعثها للحياة...
ما أحوجنا لأن يشب أطفالنا متدبرين لا حافظين...ما أحوجنا لتغيير المعتقدات التي رسخت للحفظ ولم ترسخ للتدبر، رسخت لاستشعار ثقل حمل الحروف ولم ترسخ لاستشعار ثقل حمل المعاني.. هي صرخة... صرخة لا بد أن تعم وتدوي...
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #207 في: 2015-08-23, 10:12:19 »
16/12/2014
----------------

زارتني بمكتبتي صديقتي يوم أمس، وأخبرتني عن وقوفها عند قوله تعالى "واذكر عبدنا داوود ذا الأيد إنه أواب".
أخبرتني بوقوفها عند "ذا الأيد" ... سيدنا أيوب بالذات عليه السلام ... لقد كان ذا الأيد ...
ألسنا جميعا ذوي أيد ؟! فما نبأ هذه الأيدي لسيدنا داوود عليه السلام، إنه يتصف بها "ذا الأيد"
وسرحتْ في أيدي سيدنا داوود عليه السلام .... إنه الذي ألان له الله الحديد، لقد كان عاملا، وهو الذي كان ملكا، وهو الذي كان قاضيا عادلا، وهو الذي أوتي الحكمة، وفصل الخطاب ...
وهو الذي كان له من الذرية سليمان عليه السلام، فكان له في تربيته وتنشئته أيد وأيد ....
وقالت فيما قالت عن "أيد" سيدنا داوود عليه السلام قوله تعالى : "لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ(78)" فلقد كان من أياديه أن ذكر الله تعالى شهادته فيهم، لعنه إياهم... لعنه لمن كفروا من بني إسرائيل، فهو ذو الأيدي، صاحب الثوابت، صاحب "لا إله إلا الله"
لقد كان "ذا الأيد" .... سيدنا داوود عليه السلام، لان الحديد بين يديه، فصنع بالحديد...صنع بيديه، وعمل، ومع عمله كان داعيا لله، كان أوابا، كان ثابتا، لقد حقق المعادلة .... تلك المعادلة التي لا تزدهي الأرض بحق إلا بها ....
أن تتحقق على الأرض حضارة على ثوابت، على توحيد، حضارة عقل يعلم أن الأرض وما فيها قد سخّرت للإنسان، ليصنع، ليعمل، ليتحرك، ليستخدم هذا العقل، ولكن على ثوابت، على أسس من معرفة الله، على أسس إسلامية إيمانية ثابتة راسخة .... حضارة تجمع العقل والروح كلا في خدمة "لا إله إلا الله"....
نعم لقد كان سيدنا داوود عليه السلام ذا أيد.... كان عاملا، وكان مؤمنا، كان داعيا للإيمان ....كان الاثنين معا .... كان صانع حضارة...
هكذا جعلنا نأخذ ونعطي عن أيدي سيدنا داوود عليه السلام .... فلم نكتفِ بالمساحة التي تجمعني وإياها من الأرض ساعتها، بل جعلنا نلتفت يمينا وشمالا إلى مَن حولنا، إلى حالنا... إلى أناس يرون في الدين مظهرا من تقصير أو لحية أو صلاة وذكر، وكأن غير هذا ليس من الدين .... يرون في الدين "شعائر" ولا يكلّفون العقل فيهم بحثا أو تبحرا في علوم الدنيا، وكأنما ذلك ليس لنا، بل لهم وحدهم، لأصحاب التكنولوجيا والعلوم، وقد تعودنا أن نبقى فقط مستهلكين، فقط مستهلكين .....
ثم التفتنا لحضارة الغرب، فإذا هي بنيان، وقفزات، ونفوذ من أقطار السماوات والأرض، ومظاهر أقرب للسحر والخيال .... ولكنها على أسس هشة، على أسس تأليه العقل، وتأليه المادة، وتأليه القوة والقوي ....
نعم سيدنا داوود عليه السلام، كان ذا أيد كان صانع حضارة الأيدي، الأيدي العاملة، والأيدي الداعية.... وكذلك كان قارون ذا أيد ... فجمع بين الأسباب وتوحيد رب الأسباب ....
واستحضرتُ في حديثنا الذي شاء الله أن يكون عن "ذي الأيدي الأواب" حديث العمري في كتابه "استرداد عمر" عن قالب عمر، القالب الذي وضع عمر فيه نفسه، قالب "داوود ذا الأيد إنه أواب" فكان هو أيضا صانع حضارة لم تتحقق على الأرض حضارة مثلها، حضارة "لا إله إلا الله" بأيد عاملة، بنّاءة، متحركة، بعقل عامل ....
وبينما نحن كذلك إذ بداخلة من باب المكتبة تلقي السلام، ثم تسأل عن شيء تريد اقتناءه لابن أختها "داوود" ...  emo (30): فتبسمت صديقتي، وتبسمتُ ونظرت كلتانا للأخرى وقد دخل من يردد اسم "داوود" بالذات ....  emo (30):
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #208 في: 2015-08-23, 10:13:35 »
20/12/2014
-----------------

نفحات عُمَريّة بأيد أردوغانية... !



قصة رائعة🌹

يروي محمد نوري يازجي سكرتير اردوغان:

كنا في شهر رمضان وذهبت أنا والرئيس إلى أحد منازل حي (قاغيت هانه) الفقير للإفطار كعادة الرئيس في جميع أيام رمضان وكان المنزل عبارة عن كوخ لا يتعدى ثلاثة أمتار وأرضيته من التراب ومطبخه عبارة عن قارورة بلاستيكة مقصوصة في الوسط وقد التف الجميع حول صينية من الألمنيوم وعليها أعشاب مسلوقة وقطع خبز جافة وهم عائلة من أربع أشخاص أم عمرها 40 عاما وأب مشلول عمره 45 عاما وولدين أعمارهم 12و 5 سنوات وكانوا جميعا صائمين.خلع أردوغان حذائه واتجه إلى المائدة مباشرة وجلس فبكي صاحب المنزل عندما رأى الرئيس على مائدته فربت أردوغان على كتفه ليهدئ من روعه وقال له: إننا ضيوف الرحمن. يذكر يازجي أنه لم يستطع أن يتحمل الموقف وخرج من المنزل إلى أقرب مطعم وبعد أن عاد وجد أردوغان لا يزال جالسا على المائدة وقد أكل قطعة خبز جاف ووزع الأعشاب على الجالسين ثم استاذن ووزع المساعدات على أهل المنزل وخرج.
وفي الطريق طلبت من أردوغان أن يتم توزيع المساعدات عن طريق المساعدين وليس عن طريقه مباشرة فهمس في اذني: أبداً أبداً إنني أوقع كل يوم على مستندات كثيرة فيها مبالغ ضخمة وإن للأموال لجاذبية ولو لم نر فقر هؤلاء الأهالي فكيف يتسنى لنا إصلاح نفوسنا؟ كيف نتغلب على ألا نأكل حراما أو نستسيغ منه لقمة واحدة وكيف نقاوم هده الأموال في لحظة نكون فيها بمفردنا.. فإيصال المساعدات بأيدينا خدمة لنا وليس لهم وحافزا لنا علي مواصلة العمل والجهد لتحسين أحوالهم فنحن مسؤولون عنهم وسيحاسبنا الله على تقصيرنا بحقهم.🌹

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #209 في: 2015-08-23, 10:14:24 »
25/12/2014
-------------------

عمر الذي طعن في المسجد وهو يؤم المسلمين، وكان يومها قد قرأ سورة النحل ....وجدت هذه الكلمات الدقيقة البليغة في وصف موته رضي الله عنه وأرضاه :

وكان هناك أشياء أخرى في ذلك الفجر الحزين في آيات سورة النحل...
وَقِيلَ لِلَّذِينَ اتَّقَوْاْ مَاذَا أَنزَلَ رَبُّكُمْ قَالُواْ خَيْراً لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَلَدَارُ الآخِرَةِ خَيْرٌ وَلَنِعْمَ دَارُ الْمُتَّقِينَ(30) جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ لَهُمْ فِيهَا مَا يَشَآؤُونَ كَذَلِكَ يَجْزِي اللّهُ الْمُتَّقِينَ(31) الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلآئِكَةُ طَيِّبِينَ يَقُولُونَ سَلامٌ عَلَيْكُمُ ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ(32)
لم يدرِ أحد بينما كان عمر يقرأ تلك الآيات أن الملائكة كانت تستعد لاستقبال واحد ممن كان عمله قد أحدث أثرا كبيرا في العالم، وأنّه سيغادر الأرض وهي مختلفة تماما عن الأرض التي جاءها، لم يكن ذلك محصّلة لعمله وحده، فهو لم يكن سوى واحد من أتباع محمد عليه الصلاة والسلام، لكنّ الأرض في السنوات العشرة التي استُخلف عمر فيها، قد تغيرت كثيرا نحو ما يجب أن تكونه، وكان ذلك يعود له ولما تعلّمه وفهمه من رسالته عليه الصلاة والسلام.
لا أعرف إن كانت الملائكة يمكن لها أن تذرف دموعا بينما هي تؤدّي عملها، لو كان لها ذلك لبكت، لو كان لها حريّة تأخير الأمر لحاولت ...!
لعلها تذكرت يوما ما عند بدء التاريخ، يوم قالت لله عزّ وجلّ "أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء" وقال عزّ وجلّ "إني أعلم ما لا تعلمون" .
كان عمر واحدا من ذلك النوع من البشر الذين علمهم الله ولم تتخيّل الملائكة إمكانية وجودهم ..
كان عرم يقرأ الآيات، وكانت الملاءكة قد حبست أنفاسها، لم يكن بإمكانها ...لم يكن لها الحق أن تفعل شيئا يمنع ما سيحدث بعد لحظات .
-استرداد عمر من السيرة إلى المسيرة-
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #210 في: 2015-08-23, 10:17:35 »
01/01/2015
--------------------
شجرتنا اليوم...الثلج غطى المدينة كلها...جعله الله عام خير وبركة.

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #211 في: 2015-08-23, 10:18:01 »
05/01/2015
-----------------
كعادتها صديقتي... عندما يجمعنا لقاء مع القرآن، تزورني في الغداة، تحملها الأشواق... الأشواق القرآنية .... يتمايل رأسها تلذذا بالسبر،والغوص والعيش مع أبعاد الآيات العظيمة .... وتترنّم روحها انتشاء بكلماتها ...
جاءتني اليوم وقد أخذ لبَّها عمل "امرأة عمران" .... إنها امرأة عظيمة تفصل بيننا وبينها قرون وقرون ... تلك التي نذرت لربها ما في بطنها محررا ... ولما أن رأته أنثى لم ينقطع طموحها، ولم يذهب هدفها، ولم تتلاشَ آمالها وأحلامها لخدمة الدين، وخدمة الله .... بل عاذتها برب العزة وذريتها من الشيطان الرجيم ....
من منا يدعو لوليده الجديد ولذريته يوم مولده ... وأي دعاء هو !!
فكانت "مريم".... مكفولة نبي، وأم نبي، والمصطفاة، والمطهرة والصدّيقة ....!! نعم لقد تقبل ربها أمها بقبول حسن .... تقبل نذرها، وتقبل دعاءها ...
إنها نموذج المرأة المستخلَفة في الأرض ... القدوة، المثال ....المرأة التي صدقت الله فصدقها الله... ربما لم تحيَ لنبوة عيسى عليه السلام، ولكن الله تعالى أخرج من ذلك الجنين الذي كان في بطنها حلما وهدفا صوبت نحوه آمالها وأعمالها، أخرج منه نبيا رسولا ...
امرأة عمران مثال الإصرار والصدق، والإيمان، ورسم الهدف، والأمل الممتد الذي يفوق عمر السنين المُعاشة، بل يمتد إلى الأزمنة الأخرى .... مثال الثقة بالله ... مثال الاستخلاف في الأرض...
قالت صديقتي فيما قالت، أنها هي التي سمّتها ..."وإني سميتها مريم" فيا لهذه القيمة والقدر العظيمَين للمرأة ... يالذهنها المتوقّد، ودورها الحساس الفعّال ....
أجل صديقتي... أين هذه العظيمة من نظرتنا لتحرر المرأة، فلا نرى تحررها إلا كما يراه الغرب دعاة التحرر الممسوخ... دعاة الدعاوى الباطلة باسم الحرية.... دعاة إنكار الأخلاق والفضيلة والنزول بالمرأة إلى دركات الحيوانية المغرقة ....أين نحن من نظرتنا المجتزأة لحرية المرأة .... فلا نراها حرة إلا إذا عملت وخرجت من بيتها، وأهملت أولادها، وسعت سعي الرجل ولهثت خلف لقمة العيش لهث المسعور ...!! أما هؤلاء، فقد كنّ نساء عظيمات ... مصونات، تزوجن وحملن، وفي هذا الإطار كان عملهنّ وكانت عظمتهنّ، فعملن للدين، وأنجبْن العظماء للدين ....
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #212 في: 2015-08-23, 10:18:28 »
13/01/2015
-------------------
النفاق العالمي هو هذا الذي يسميه قتلة الأبرياء سفاكو الدماء،يسمونه مسيرة ضد الإرهاب...!!! نفاق عربي من كل عربي، نفاق من كل من ينسب لبلاد الإسلام لأنه واحد من حكامها الأذلاء ...كله يشد أزر النفاق العالمي... برأيي حتى وإن استحق هؤلاء القتلى من المدعوة "شارلي" القتل فإنما زدنا من فرصتهم في الظهور العالمي في هذا العالم المنافق...أف لكل عربي ذليل قبلهم، وقد ذهب هناك خصيصا ليحظى على المباشر بحراسة أحذية أسياده من أن تنالها ذرة الغبار في مسيرة النفاق العالمي....!!!
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #213 في: 2015-08-23, 10:19:21 »
29/01/2015
-----------------

رائعة... لا تفوتنّكم... تأملوا كيف يقرأ القرآن ...تأملوا ...

https://www.youtube.com/watch?v=cojNpwlkMmk&feature=youtu.be
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #214 في: 2015-08-23, 10:19:53 »
01/02/2015
----------------
وهو كذلك....

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #215 في: 2015-08-23, 10:20:28 »
01/02/2015
--------------------

كتاب من 486 صفحة قرأته هذه الأيام...عنوانه كان جذابا جدا... الهالة التي رسمت حول مؤلفه كانت كبيرة نسبيا...
شخصيا لا أنكر أنني بدأت معجبةبما فيه... بالموضوع الذي طرقه...موضوع الاستخلاف في الأرض... بدأ بذكر أهم مواضع ذكر الاستخلاف في القرآن الكريم في المرحلة المكية تحديدا قبل الوصول إلى ذكره في المرحلة المدنية، وسماه المنجم المكي... حتى تلك السطور كنت معجبة... إلى أن انقلب حالي معه إلى القلق والتعجب والاستغراب، وقد بت أراه يحمل القرآن معاني غريبة لا أراها إلا تخضع لما يريد هو الوصول إليه، رأيته وقد أصبح يكيف القرآن ومعانيه، ونظرياته، وما يريد أن يقول، حتى صار يتكلف في طرح معاني عجيبة غريبة يلصقها بمرادات القرآن...
من هنا لم تعد غايتي إتمام الكتاب تشوقا لمزيد مشوق فيه، بل لأكتشف إلى أي مدى يسوقه هذا التكييف المتكلف للقرآن لما يريد، ولهوى منبعه رؤية شخصية له، فأصبح يعترضني من شاكلة هذا كثير... أوصلني إلى الملل،كما أوصلني إلى نوع من الأسف على وقت قضيته معه... وأحيانا أقول ربما هي تجربة علمتني أنه ليس كل من يبدأ حسنا ينتهي حسنا، وأن الفرق كبير بين أهل العلم وهم يخوضون في شؤون القرآن والدين وبين صاحب رأي يخوض فيه بلا علم.. بل إن الفرق لكائن أيضا بين قارئ له،صاحب تدبر وتعمق يتوخى الحذر وشعاره توقير القرآن وتوقي الوقوع في التفسير بالهوى وبين هذا الخائض المكيف له وما يريد... نعم لقد كان كتابا ضخما، توحي عباراته القوية الحادة بأنه يحمل الجديد، وربما الإيحاء بالعنوان، بالمقدمة، بالعناوين الرنانة، ربما كله يوحي أن هذا اللماح وهذا الناظر في الأحوال يحمل الجديد... شيء من ذكر آلامنا، على شيء من التحفيز للقيام، على شيء كثير جدا جدا من الانتقاص من قامات العلم عندنا، ومن إلصاق كل أدواء الأمة بهم، والانتقاص من فهمهم...
كله كان يشكل هالة التجديد التي رسمت حول الكاتب... ولكنني خلصت أن الجديد الذي كان فيه ربما هو تلك التفسيرات الهوائية الغريبة والتي كانت بالنسبة لي الفاصل بين تأييده وتأييد جديده وبين الوقوف بوجهه، ورفض تجاوزاته...والحمد لله الهادي ونسأله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه وأن يرزقنا عدم تحميل القرآن ما لا يحمله وعدم فهمه بالهوى... فلنحذر من تفخيم أصحاب الصرعات الجديدة فغالبا الإشهار لصرعاتهم أقوى بكثير من حقيقة ما جاؤوا به...
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #216 في: 2015-08-23, 10:21:03 »
03/02/2015
---------------
الصدق والأمانة أول وأهم صفتين اتصف بهما رسول الله صلى الله عليه وسلم من قبل أن يبعث نبيا، بل كان يلقب بين قومه ـمن أسلم منهم ومن بقي على كفره ـ بالصادق الأمين...
الأمانة وصف بها أيضا جبريل عليه السلام زيادة على علمنا أنهم الملائكة لا يعصون الله ما أمرهم، فكان وصفه بها تأكيدا وتوثيقا، أمين على وحي الله ورسالته..."إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ (19) ذِي قُوَّةٍ عِندَ ذِي الْعَرْشِ مَكِينٍ (20) مُّطَاعٍ ثَمَّ أَمِينٍ (21)"-التكوير-...
لقد كانتا أهم صفتين مؤهلتين لحمل الرسالة العظيمة حتى يقال عن رسول الله صلى الله عليه وسلم "لقد بلغ الرسالة وأدى الأمانة"... كيف بلغها؟ بلغها بصدقه، فلم يزد حرفا من عنده ولم ينقص حرفا... فكيف أداها ؟ أداها أمانة، فلم يضيعها، بل تحمل القول الثقيل الذي تنوء بحمله الجبال الرواسي...وكان أمينا عليها وعلى عقولنا...
ثم بعد هذا كله... لقد ربى صحابته وأشربهم الصدق والأمانة... حتى كان منهم من نقل لنا القرآن عنه عبر قرون متطاولة بصدق كامل وأمانة تامة كما أنزل حرفا حرفا لم ينقصوا ولم يزيدوا، ولم يضيعوا... حتى جاء منهم من دوّن الحديث وميّز سقيمه من سليمه، وقضى عمره ساعيا للنقل بصدق كامل وأمانة تامة أشربه إياهما الصادق الأمين صلى الله عليه وسلم الذي نقل عن الملك الأمين جبريل عليه السلام...وإنك لتجد الحكم القاطع على الحديث بالضعف والوضع إذا ما عُثر على من عُرف عليه كذب ضمن سلسلة ناقليه....
لَعَمْري إن هاتين الصفتين (الصدق والأمانة ) وحدهما كفيلتان بإقناع من يشك في هذا الدين بهذا الدين الذي كان الصدق في نقله والأمانة في حفظه صفتين ملازمتين مشرَبَتَيْن لخير الأجيال التي عرفها الزمان والتاريخ...
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #217 في: 2015-08-23, 10:22:04 »
05/02/2015
----------------
تمام....

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #218 في: 2015-08-23, 10:22:31 »
09/02/2015
-------------------

وتقرأ القطعة من القرآن فتجد في ألفاظها من الشفوف، والملاسة والإحكام والخلو من كل غريب عن الغرض ما يتسابق به مغزاها إلى نفسها دون كد خاطر ولا استعادة حديث. كأنك لا تسمع كلامًا ولغات بل ترى صورًا وحقائق ماثلة. وهكذا يخيل إليك أنك قد أحطت به خُبرًا ووقفت على معناه محدودًا؛ هذا ولو رجعت إليه كرة أخرى لرأيتك منه بإزاء معنى جديد غير الذي سبق إلى فهمك أول مرة، وكذلك .. حتى ترى للجملة الواحدة أو الكلمة الواحدة وجوهًا عدة. كلها صحيح أو محتمل للصحة، كأنما هي فص من الماس يعطيك كل ضلع منه شعاعًا، فإذا نظرت إلى أضلاعه جملة بهرتك بألوان الطيف كلها، فلا تدري ماذا تأخذ عينك وماذا تدع. ولعلك لو وكلت النظر فيها إلى غيرك رأى منها أكثر مما رأيت. وهكذا نجد كتابًا مفتوحًا مع الزمان يأخذ كل منه ما يسر له؛ بل ترى محيطًا مترامي الأطراف لا تحده عقول الأفراد ولا الأجيال.
ألم تر كيف وسع الفرق الإسلامية على اختلاف منازعها في الأصول والفروع؟ وكيف وسع الآراء العلمية على اختلاف وسائلها في القديم والحديث؟ وهو على لينه للعقول والأفهام صلب متين. ولا يتناقض ولا يتبدل. يحتج به كل فريق لرأيه، ويدعيه لنفسه، وهو في سموه فوق الجميع يطل على معاركهم حوله، وكأن لسان حاله يقول لهؤلاء وهؤلاء: {كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ فَرَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَنْ هُوَ أَهْدَى سَبِيلًا(84)} -الإسراء-.
هذا مثل صغير: اقرأ قوله تعالى: {وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ} [سورة البقرة: الآية 312]. وانظر هل ترى كلامًا أبين من هذا في عقول الناس. ثم انظر كم في هذه الكلمة من مرونة. فإنك لو قلت في معناها: إنه سبحانه يرزق من يشاء بغير محاسب يحاسبه، ولا سائل يسأله لماذا يبسط الرزق لهؤلاء ويقدره على هؤلاء، أصبت. ولو قلت: إنه يرزق بغير تقتير ولا محاسبة لنفسه عند الإنفاق خوف النفاد، أصبت. ولو قلت: إنه يرزق من يشاء من حيث لا ينتظر، ولا يحتسب، أصبت. ولو قلت: إنه يرزق بغير معاتبة ومناقشة له على عمله، أصبت، ولو قلت: يرزقه رزقًا كثيرًا لا يدخل تحت حصر وحساب، أصبت. فعلى الأول يكون الكلام تقريرًا لقاعدة الأرزاق في الدنيا وأن نظامها لا يجري على حسب ما عند المرزوق من استحقاق بعلمه أو عمله، بل تجري وفقًا لمشيئته وحكمته سبحانه في الابتلاء، وفي ذلك ما فيه من التسلية لفقراء المؤمنين، ومن الهضم لنفوس
المغرورين من المترفين. وعلى الثاني يكون تنبيهًا على سعة خزائنه وبسطة يده جل شأنه. وعلى الثالث يكون تلويحًا للمؤمنين بما سيفتح الله لهم من أبواب النصر والظفر حتى يبدل عسرهم يسرًا وفقرهم غنى من حيث لا يظنون. وعلى الرابع والخامس يكون وعدًا للصالحين إما بدخولهم الجنة بغير حساب. وإما بمضاعفة أجورهم أضعافًا كثيرة لا يحصرها العد. ومن وقف على علم التأويل واطلع على معترك أفهام العلماء في آية رأى من ذلك العجب العاجب.
-محمد بن عبد الله الدراز-
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #219 في: 2015-08-23, 10:23:16 »
14/02/2015
------------------------
تعرف باسم المدينة التي لا يجوع فيها أحد، فيها قبر سيدنا إبراهيم عليه السلام الذي أكرم ضيوفه بعجل حنيذ، فانظروا كرمها تأسيا به عليه الصلاة والسلام...تابعوا أكرمكم الله


https://www.youtube.com/watch?v=QFSGPK5C2LM&feature=youtu.be
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب