ما شاء الله
ثلاثة من عائلة السيد يرون أن المرأة من حقها أن تعمل خارج البيت، وليس من حق أحد ان يمنعها
طيب سؤال:
هل الوالدة تعمل خارج المنزل؟
ان كانت تعمل فما طبيعة عملها؟ وكيف توفق بين العمل خارجا وتربية الاطفال وطلبات البيت؟
وإن كانت لا تعمل فهل تعتبرون أنها انسانة لم يستفد المجتمع منها بشيء وكانت معطلة المواهب ومدفونة الطاقات؟
السلام عليكم فعلا صدفة انحنا كلنا نتفق على رئى واحد
السيدة الفاضلة (أمى) لا تعمل
وهيا فعلا انسانة لم يستفيد المجتمع منها ولا كن قد افادت بيتها وافادتنا نحن اكتر افادة
ونحن مع عمل المرءاة
السلام عليكم،
بعد فك شفرة الكلمات (ومش عارف برضه يعني ايه نائر ونئير! )
لكن على كل حال اذا كان الخيار بين وجهتي النظر الموجودتين هنا فبالطبع أختار
(نئير) !
وان كنت أود اضافة كلمات قليلة على ما قاله لكني اتفق معه في فكرته عامة ...
مش عارف انا كلام الكابتن (نائر) يفرق ايه عن كلام بتوع جمعيات تحرير المرأة ؛
صحيح محدش فكر يسأل يحرروها من ايه؟ وايه السجن اللي هي فيه ده؟
اخى الفاضل جواد
نائر ونئير شخصيتان مختلفتان رئيهما دائما يعارض الاخر
المرءاة حررها الاسلام لاجمعية تحرير الامرءاة
نحن لو نظرنا كيف كان الخلافاء يسيرون على المنهج الاسلامى لوجدنا ان المرءاة
فى عصرهم اخذت كل حقوقهم اما بئننا الان لا نسير على المنهج الاسلامى
ونسير بالعادات والتقاليد الخاطىء حبسنا المرءاة فى البيت لا تعليم لا شىء
(تخرج من بيت الوالد لبيت الزوجية للقبر ) زمان اما بعديها ببعض سنين خرجت البنت للتعليم الى الابتدائية
ثم تطور الى الى الجامعة
والاسلام يدعونا الى تعليم المرءاة صحيح او خطاء
ثم علمتنا السيرة وعرفتنا الانساء الصحابة كان لهم دور كبير فى حفر طريق الاسلام
ولم ننسى ان معلمة الامام الشافعى رحمة الله كانت مرءاة
وكانت لها منزلة رفيعة وعظيمة
اذا لماذا لاتعمل المرءاة لافادة المجتمع الاسلامى اذا كانت قادرة