المحرر موضوع: صفحة أسماء  (زيارة 84624 مرات)

0 الأعضاء و 4 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #240 في: 2015-08-23, 10:46:38 »
05/05/2014
-------------
موقفان من شخصين، أحدهما على درجة من العلم والثقافة والآخر بسيط كل البساطة، بل إنه أمي من الأميين... فأما المثقف فلم يكن له ذوق في التعامل مع من أسدى له خدمة، وكأنه لم يفعل معه شيئا، أو كأنما الذي فعله واجب من الواجبات نحو سيادته الموقرة لا يستلزم شكرا ولا عرفانا، وأما بسيطنا فلقد أعلى من شأن من مد له يد عون في ساعة عسرة، ورآها آية من آيات الأخوة الوافية والمودة الصافية، وكان منه الشكر والعرفان باللسان، وملفوف هدية برائحة ورد زكية، ولما قيل له أنه الواجب الأخوي قال: ما جزاء الإحسان إلا الإحسان... فأيهما أرقى؟ وأرشد سلوكا وأوعى، مثقفنا أم بسيطنا ؟!
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #241 في: 2015-08-23, 10:47:18 »
09/05/2015
--------------------

جميلة جدا  emo (30):

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #242 في: 2015-08-23, 10:47:36 »
09/05/2015
---------------
عندما تعدل مع المرأة وتعطيها حقها ولا تبخسها إياه، زوجا كنت أو أبا أو ابنا أو أخا، ستكون عادلا مع الجميع، ستكون نواة المجتمع العادل الذي يخرج منه الحاكم العادل، وعندما تعرفين أيتها المرأة أن أول واجباتك أن تكوني عفيفة، فتكونين، سيقوم على صلاحك مجتمع صالح .... هكذا علمتني سورة النساء...
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #243 في: 2015-08-23, 10:47:57 »
11/05/2015
-----------------
هل جربت قراءة صفحتين أو ثلاث أو أربع صفحات من سورة من الطوال أو من المئين، ثم عدت من فور إنهائك قراءتها فقرأتها من جديد، ثم عدت من فورك فقرأتها مرة أخرى؟
في كل مرة اقرأ بتدبر وتمعن وتركيز وحضور قلب وفكر، وفي كل مرة اجمع ما تستطيع جمعه من الملاحظات والروابط، ودقق لعل معنى معينا يظلل تلك الصفحات ويكون لها عنوانا كبيرا، ثم عد واقرأ مرة أخرى واقسم الآيات إلى أقسام ولكل قسم ضع عنوانا يجمع بين تلك الآيات، إذ يكون موضوعها الفرعي، ثم اجمع عناوينك التي وضعت من جمعك لباقات الآيات...
ثم فكر ثم انظر، ثم فكر ثم قدر، ستجد أن الصفحات كلها تحتمل عنوانا واحدا أكبر تندرج تحته تلك العناوين الفرعية من جنى الآيات...
ثم امض مع باقي الصفحات وانظر ما يجمع الآيات لأخواتها فلا تملك فصل بعضها عن بعض، ثم كرر مع هذه الصفحات ما فعلت مع الصفحات السابقة، ثم انظر لعنوانك الجديد تجده متصلا بالذي سبق، ولكنه الكل يتفرع لأجزاء، والأجزاء تجتمع تحت الكل، لتجد أن السورة كلها لحمة واحدة، موضوع واحد ولكنه يعالج المتفرعات.... أتدري؟ ليس أروع ولا أجمل من هذه الرحلة التي تجعلك تلمس وحدة السورة!! بل إنك لو استمريت للمست وحدة القرآن كله..... جرب، ستشعر كم أنت بعيد عن قراءة القرآن... !
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #244 في: 2015-08-23, 10:48:18 »
13/05/2015
--------------
قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ [الأنعام : 162
من قبل أن تبلغها في الأنعام تجد معناها في عرض آيات متتاليات سابقة لها...
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #245 في: 2015-08-23, 10:48:58 »
16/05/2015
----------------
ماذا تعدون لأنفسكم يا قضاة مصر السيسي ؟!!!

******************
عن بريدة رضي الله تعالى عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: القضاة ثلاثة: اثنان في النار وواحد في الجنة، رجل عرف الحق فقضى به فهو في الجنة، ورجل عرف الحق فلم يقض به وجار في الحكم فهو في النار، ورجل لم يعرف الحق فقضى للناس على جهل فهو في النار .-دكتور راتب النابلسي-
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #246 في: 2015-08-23, 10:49:18 »
26/05/2015
-----------------
أيها الأب ...ما معنى أن تكون مثقفا، ولعا بقراءة الجديد المستجد في العالم، محللا للأحداث السياسية، رافعا صوتك ساعة النقاشات الحساسة المحتدمة، سباقا لمعرفة دور كل وزارة وسيرة كل وزير ولكنك لا تعطي في بيتك شيئا من التربية يذكر !!! ولكنك ساعة الحاجة لتدخل تربوي لأولادك تجتمع عليك كل أنات الجسم وكل أوجاع الرأس، وكل صرعات الدوخات، فتستجدي ساعة نوم لتخلد للراحة وما أنت إلا ذلك الهراب الفار من المسؤولية... كثير الكلام والتشدق به، قليل الفعل في أعز ما تملك وفي محط سؤالك يوم القيامة... ولو أنك كنت مربيا لأولادك، متتبعا لأقوالهم وأفعالهم، زاجرهم عن سوء يأتونه، محفزهم على خير يقدمون عليه، حريصا على أن يشبوا نافعين خيرين، لما أنقص من شأنك جهلك بقضية الشرق الأوسط ولا ضرك جهلك بقضية الاتخابات الأمريكية ...فكن أيها الأب أبا مربيا قبل أن تكون رجلا يجادل في حمامات السياسة !
وإن الإصلاح ليبدأ من مكان قريييييب قريب يحسبه المجادلون بعيدا...
إن إصلاح السياسة يبدأ من كرسيك أيها الأب حيث تجلس ببيتك، ومن المطبخ الذي تعدين فيه عشاء شهيا لأولادك أيتها الأم... ويتحسر المجادلون! إذ يحسبون الحل في أقاصي الزمان الذي لم يأت، و"آه متى تراه يأتي ؟!!!" وهو تحت أقدامهم قريب... ولكنهم يدوسونه ويمضون مجادلين !
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #247 في: 2015-08-23, 10:49:39 »
30/05/2015
--------------
الفيسبوك غدا أرضا خصبة لأصحاب الدجل والكذب والخرافة، فأصبحت تعترضك صفحات كل مواضيعها تبدأ بتلك العبارات الإشهارية الممجوجة :"صدق أو لا تصدق..." أو "لن تصدق من يكون فلان الذي فعل كذا..." وغيرها من عبارات الغرض منها إشهار غالبا ما تكون محتوياته دجلا وخرافة ولعبا بالعقول وكذبا على الناس، كما قد توظف فيه العاطفة الدينية لزيادة الجلب وداعي التصديق... سئمت كثرة هذه الصفحات التي تعترض تصفحك لما اخترت من صفحات، ضمن سياسة الفيسبوك الإشهارية التي تسمح لصفحات بعرض نفسها عليك رغما عنك...عالم من الكذب المنمق بالعبارات الرنانة... فلا تصدقوهم يرحمكم الله.
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #248 في: 2015-08-23, 10:50:01 »
30/05/2015
--------------------
إنك إذا قرأت سورة النساء وأنت تلمس ترابط آياتها لا تكاد تتذكر أنك انتقلت من الحديث عن النساء واليتامى إلى الحديث عن أحكام القتال !!
بل إنك لتراها تلك اللحمة الواحدة، بل إنك لترى ضرورة أن تصير إلى ما يصير إليه موضوع الآيات بعد عدد من الصفحات ولا ترى انقطاعا أو انفصالا أو افتراقا واختلافا... لن تشعر بانفصال المعاني كما كنت تشعر في قراءاتك السابقة لها....
نعم هي سورة النساء لا بد أن يكون فيها الحديث عن الجهاد في سبيل الله وعن المنافقين وعن دورهم في تثبيط المؤمنين !! بل ونعم في سورة النساء بالذات يجب أن تعرف عن مقومات الحكم الإسلامي وعن صفات الحاكم المسلم... نعم في سورة النساء بالذات...!!!
في سورة النساء بالذات تستشعر الضعف البشري ورحمة الله بالضعف البشري، وإرادته سبحانه التخفيف على البشر... فيها بالذات...
نعم في سورة النساء بالذات تعرف ما يصنع الترابط المجتمعي، وتعرف ما يصنع الحاكم العادل...! في سورة النساء وانطلاقا من النساء وبدءا منهن يشاع العدل في أرجاء الأمة ...
دقق .... تأمل... تدبر، ستجدها تعلم الرجل كيف يعطي حق المرأة، ثم ستجدها تتوجه لها لتوفي زوجها حقه، ثم ستتوجه له من جديد ليوقرها ويعرف قدرها، ثم ستتوجه لها لتعرفها عظيم حاجة المجتمع والأمة لعفتها، ثم سيتعلم الرجل في مدرسة "النساء" دستورا كاملا لمعاملة المرأة وللحفاظ على كيان الأسرة بقوامة مستحقة من بعد ما أقر كل جنس بخصوصياته، والتزم كل جنس بدوره الذي خلق له ولم ير في التعدي إلى تمني خصوصيات الجنس الآخر حرية... ثم سينتقل الحديث إلى المجتمع من خلال صلة أفراده بالله، يستمدون منها ما يشيعون من خير في مجتمعهم، يستمدون من العدل الإلهي الذي لا يظلم مثقال ذرة العدل على الأرض... ثم سينتقل يك الحديث إلى الحاكم المسلم، والحكم الإسلامي العادل.... لتجد نفسك أمام فريضة الجهاد، وأحكام القتال...
تلك شذرات من خيرات سورة النساء العظيمة...فهلا جربت قراءتها قراءة اللحمة الواحدة ؟ !!
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #249 في: 2015-08-23, 10:50:47 »
01/06/2015
----------------

إفتتاح أول بنك إسلامي حكومي غير ربوي في تركيا
والرئيس التركي رجب طيب أردوغان يفتح أول حساب في البنك بإسمه.

يحدث هذا في دولة علمانية فماذا عنا نحن في دولة دستورها ينص على أن دين الدولـة الإسلام ؟
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #250 في: 2015-08-23, 10:51:12 »
01/06/2015
-----------------
عرفنا استئصال الله تعالى لأمم كذبت رسلها وإنزاله العذاب الماحق بهم، فهل تساءلت لماذا لم يستأصل الله بني إسرائيل؟ لماذا أبقى ذريتهم، وبقيت عبر الأزمنة طبائعهم الخسيسة... لم لم يستأصلوا؟ إن لي جوابا برق لي في سماء سورة من سور قرآننا، ولكن أريد أن أسمع منكم أولا فضلا لا أمرا.
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #251 في: 2015-08-23, 10:51:45 »
01/06/2015
----------------

لماذا لم يقطع الله دابر بني إسرائيل بعذاب ماحق كما فعل مع أمم كفرت وكذبت رسلها قبلهم؟
كان سؤالا سُئِلتُــه ذات مرة، إلى أن قرأت "الأعراف" قراءة مختلفة، قراءة متواصلة، واصلة أجزاءها بعضها ببعض، فقلت مما عرفت من الأعراف، والله تعالى أعلم :
سورة الأعراف تبتدئ بذكر الجذور الأولى للصراع الدائم بين الحق والباطل، ممثلة في القصّة الممتدّة عبر الزمان، قصة آدم عليه السلام وإبليس عليه لعائن الله امتدادا في بني آدم، وقد جعل الله تعالى سنّة من سننه أن يخلف الناس بعضهم بعضا في الأرض، ولنجعلها بعبارة: "تخلف الأمم بعضها بعضا"
وهكذا امتدّ هذا الصراع، وامتدت هذه القصّة عبر الأزمنة وعلى توالي الأمم...
الله سبحانه وتعالى جعل آدم "خليفة" في الأرض، وجعل بنيه من بعده كذلك "خلفاء"، كما جعلهم أيضا "خلائف"
"وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلاَئِفَ الأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ" رَّحِيمٌ(165) -الأنعام-
إذن فالقضية بالنسبة لبني آدم ذات بُعدَيْن :
1- استخلاف (الخليفة) كمهمة ودور كلّفه الله تعالى به ليطبّق أمره سبحانه في الأرض ويعمل وفق منهجه ،
2- الخلافة ما بين الأمم(الخلائف) لتحلّ أمة جديدة مكان أمة خلت ومضت.
وإن في آيات سورة الأعراف تفصيلا لآخر آية من سورة الأنعام(165)، خلافة الأمم بعضها بعضا...سورة الأعراف تفصّل ذلك بعرضها لقصص أمم مرتبة في الزمن(قوم نوح، عاد، ثمود، قوم لوط، قوم شعيب)
وكلها أمم بعثت فيها الرسل، فكانوا "المرسَل إليهم"، مقابل "المرسَلين"، والأعراف قد افتتحت آياتها بالحديث عن سؤال الله تعالى يوم القيامة للمرسَل إليهم وللمرسَلين... هؤلاء المرسًلون الذين بعثهم الله تعالى على تعاقب الأمم ليذكّروا بني آدم بعداوة الشيطان لهم، عدوّ أبيهم الأول، لينذروهم عذاب الله في حال الكفر واتباع خطوات الشيطان، وليبشروهم في حال الإيمان واتباع الرسل.
سورة الأعراف لغتها عامة، لا تُعنى بقوم دون قوم، بل تُعني بالبشر جملة، تعنى ببني آدم، وفيها وحدها أربعة نداءات "يا بني آدم" من جملة خمسة في القرآن كله.
"يَا بَنِي آدَمَ إِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي فَمَنِ اتَّقَى وَأَصْلَحَ فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ(35)"-الأعراف-
وهكذا تتبين من بدايات السورة، أنّ الله تعالى الذي مكّن للبشر في الأرض، وجعل لهم فيها معايش، أمرهم أن يتبعوا الرسل، ويعرضوا عن طريق الشيطان الذي توعّد بإغواء البشر : "قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ(16) ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَآئِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ(17)"-الأعراف-
ثم وكعادة القرآن في زيادة البيان والتوضيح والتربية والتعليم تعرض لنا السورة –كما ذكرنا- قصص أقوام باحترام الترتيب الزمني الذي توالت فيه هذه الأقوام التي أرسل فيها المرسلون، لنرى اشتراكها جميعا في العذاب الماحق الذي أنزله بهم رب العزة، وتنجية الرسول والقلّة المؤمنة معه.
ونلاحظ إجمال قصص هذه الأقوام مع أنبيائها، بينما تأتي قصة أخيرة مفصّلة على غير نسق القصص الأولى المختصرة، تلك قصة موسى عليه السلام مع قومه بني إسرائيل، التي تستغرق قطاعا واسعا من السورة. وبين قصص الأنبياء الخمسة المذكورين، وقصة سيدنا موسى عليهم جميعا الصلاة والسلام قطاع من الآيات، هو المَعْبر بين تلكم القصص مجتمعة وهذه الأخيرة، (من 94 إلى 102) .
وهي الآيات التي بيّن فيها الله تعالى سنّته في كل الأمم على السواء، وذلك في أخذه سبحانه أهل القرى بالشدة لعلهم يتضرعون وينكسرون، ويلجؤون لله، ثم أخذهم بالنعماء لعلهم يشكرون، وإن لم يكن منهم رجوع إليه كان أخذه بغتة وهم لا يشعرون، "أَوَلَمْ يَهْدِ لِلَّذِينَ يَرِثُونَ الأَرْضَ مِن بَعْدِ أَهْلِهَا أَن لَّوْ نَشَاء أَصَبْنَاهُم بِذُنُوبِهِمْ وَنَطْبَعُ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لاَ يَسْمَعُونَ(100)"
ومن هذه الآيات تأتي النقلة إلى بني إسرائيل، فنعرف أنّ:
1- الله تعالى يهلك عدو بني إسرائيل ويورثهم الأرض من بعدهم ليرى ما يعملون.
2- فور نجاتهم من بعد فرق البحر وعبورهم إلى الصحراء يتبين تمرّدهم في طلبهم من موسى أن يصنع لهم إلها كما رأوا آلهة القوم العاكفين على أصنامهم.
3- عبادتهم العجل من بعد ذهاب موسى عليه السلام لميقات ربه.
4- إرادتهم قتل هارون عليه السلام وقد استخلفه موسى عليهم
5- مقابلتهم لنعم الله العظيمة عليهم بالكفر والتعنّت والعتوّ عن أمر الله.
6- نقضهم للميثاق وقد نتق الله عليهم الجبل أن يأخذوا الكتاب بقوة.
فأما بنو إسرائيل فقد عرفنا أن الله تعالى أنزل بالظالمين منهم عذابات، منها عذاب الصاعقة مثلا، ومنها عذاب مسخ الظالمين قردة وخنازير، ومنها ضرب التّيه عليهم...
ولكن لم نعرف عذابا من الله أهلكهم، وأبادهم وهم قد كانوا أشد كفرا وعتوّا من الأقوام التي أهلكت وأبيدت...
فلمَ لم ينزل بهم الله تعالى عذابا ماحقا ساحقا، يقطع دابرهم ؟
لنتدبر هذه الآيات الخاتمة لقصة موسى مع قومه:
"وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكَ لَيَبْعَثَنَّ عَلَيْهِمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَن يَسُومُهُمْ سُوءَ الْعَذَابِ إِنَّ رَبَّكَ لَسَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ(167) وَقَطَّعْنَاهُمْ فِي الأَرْضِ أُمَماً مِّنْهُمُ الصَّالِحُونَ وَمِنْهُمْ دُونَ ذَلِكَ وَبَلَوْنَاهُمْ بِالْحَسَنَاتِ وَالسَّيِّئَاتِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ(168) فَخَلَفَ مِن بَعْدِهِمْ خَلْفٌ وَرِثُواْ الْكِتَابَ يَأْخُذُونَ عَرَضَ هَـذَا الأدْنَى وَيَقُولُونَ سَيُغْفَرُ لَنَا وَإِن يَأْتِهِمْ عَرَضٌ مِّثْلُهُ يَأْخُذُوهُ أَلَمْ يُؤْخَذْ عَلَيْهِم مِّيثَاقُ الْكِتَابِ أَن لاَّ يِقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقَّ وَدَرَسُواْ مَا فِيهِ وَالدَّارُ الآخِرَةُ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ يَتَّقُونَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ(169)"-الأعراف-
1- وعد الله أن يبعث عليهم إلى يوم القيامة من يسومهم سوء العذاب، أي أن الله تعالى يعذبهم بأيدي الأمم من حولهم، جيلا بعد جيل، وفي تاريخ بني إسرائيل البعيد والقريب نعرف ما ألحقته بهم الأمم، من طرد وتشريد وتعذيب وتقتيل، بدءا من بختنصر وما ألحقه بهم من تشريد وتقتيل، وإخلاء بيت المقدس منهم، وما لحقهم على يد الرومان، ثم ما لحقهم في التاريخ الحديث من مختلف الدول التي طردتهم وهجّرتهم من فرط كره الشعوب لسوء أخلاقهم، وفساد معاملاتهم، وخياناتهم، تلك الشعوب التي لم تعرف من اليهود عبر الأزمنة إلا استحلالهم لأكل مال الغير بالربا والتحايل، إضافة إلى قرارات الحكومات بطردهم لما يلحقونه بالدول التي يعيشون فيها من ضوائق اقتصادية وتخريب لمصادر المال والأعمال ...فعُرف مثل ذلك من بريطانيا، ومن إيطاليا، ومن فرنسا، ومن ألمانيا، كلها دول أصدرت قرارات بطرد اليهود، وبتقتيلهم جزاء وفاقا لما ألحقوه بهم من تخريب وإفساد.
2- خلف من بعدهم خلْف(بفتح الخاء وسكون اللام) وهو الخلف الطالح الفاسد، شغلهم الشاغل عرض الحياة الدنيا، لا يرعون للدين ولا للأخلاق ولا للأمم من حولهم إلا ولا ذمة، لا يهمهم إلا مصالحهم المالية وما يجنون من وراء سلب الناس أشياءهم، وتحليل أكل خيرات الناس على وجه الأرض بدعوى أنهم شعب الله المختار، وأنهم أبناء الله وأحباؤه، فهم المخربون المفسدون في الأرض، وعلى هذا نلاحظ تبيين الله تعالى لتقطيعهم أمما، وتشتيتهم في الأرض، وما حالهم اليوم من قوة ظاهرة إلا بحبل من الناس، باستغلالهم خيرات البلاد والعباد، ولقد أطلقت أمريكا مدللة إسرائيل عبر السياسيين المخلصين فيها صيحات الإنذار من خطر اليهود على أرضهم. فليست قوتهم الظاهرة هذه إلا كمثل تلك الانتفاشة التي ما تفتأ أن تذهب إذا ما انتبه مَن يخدمهم إلى خطرهم الماحق، فهم ليسوا كيانا قويا من ذاته، بل من تزلّفه للظالمين أمثاله في العالم، وخلط الأوراق بعضها ببعض، وضربهم حلفاءهم بأعدائهم، وأعداءهم بحلفائهم...
3- تشير سورة الأعراف التي تعجّ بالعذابات التي ألحقها الله بالأقوام الكافرة إشارة واضحة إلى الرحمة التي يخصّ بها الله المؤمنين من أتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم : "قَالَ عَذَابِي أُصِيبُ بِهِ مَنْ أَشَاء وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَـاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ(156) الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ(157)".
وأن أتباع النبي صلى الله عليه وسلم هم أتباع الهدى الذي لا هدى بعده : " فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَهُ يُؤْمِنُونَ" في إشارة إلى تمام الهدى الذي عليه أتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم
كما انه سبحانه بيّن هداهم بقوله في الأعراف أيضا:"وَمِمَّنْ خَلَقْنَا أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ(181)"
فهم أهل الحق الذين يهدون به وبه يعدلون، وهم الذين جعلهم الله الأمة المستخلفة بالهدى وبالعدل وبالحق في الأرض من بعد الأمم الكافرة...
وفي كل هذا إشارة إلى بقاء بني إسرائيل ليذوقوا على أيدي الهداة المهديين العادلين من أمة محمد صلى الله عليه وسلم الهوان والتقطيع والعذاب، وأنهم هم أيضا من سيسومهم سوء العذاب وقد أقرّه الله لهم وكتبه عليهم إلى يوم القيامة بما قدموا.
إذن فهم الذين تركهم الله تعالى ليبعث لهم من يسومهم سوء العذاب إلى يوم القيامة، وهم الذين كان تعذيب الله لهم مستمرا عبر الأجيال بلعنة سوء أخلاقهم وفساد جبلّتهم، ولم يكن عذابا ماحقا قطع دابرهم، فإن ذلك لأهون من استمرار غضب الله تعالى عبر الأزمنة والأجيال إلى يوم القيامة، وهم الذين تركوا ليسومهم سوء العذاب الهادون المهديّون من أمة محمد صلى الله عليه سلم الذين يهدون بالحق وبه يعدلون في إشارة إلى صفة الأمة التي ستحقق أمر الله في الأرض وتقهر الشيطان فيها. في هذه السورة التي بدأت بوسوسة الشيطان لآدم، وانتهت بموقف المؤمنين من وسوساته، المؤمنين المستخلفين في الأرض:
"إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَواْ إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُواْ فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ(201)"
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #252 في: 2015-08-23, 14:12:56 »
02/06/2015
-------------------
السيسى واخد معاه يسرا والهام شاهين المانيا
وأردوغان الاخوانى يفتتح مركز لتطوير وإختبار أنظمة الفضاء التابع لشركة "توساش التركية" للصناعات الجوية والفضائية
خلينا فى الكفتة

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #253 في: 2015-08-23, 14:13:37 »
03/06/2015
----------------

{واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب} [الأنفال : 25]
صعبة جدا.... هو عذاب يصيب الخاصة والعامة إذا ما كثر الخبث أو ترك الظلم ولم يجابه !!!
روى الإمام أحمد عن جرير بن عبد الله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «ما من قوم يعمل فيهم بالمعاصي وهم أعز وأكثر ممن يعملون، ثم لم يغيروه، إلا عمهم الله بعقاب» .
قال الإمام القرطبي: قال ابن عباس: أمر الله المؤمنين ألا يقروا المنكر بين أظهرهم فيعمهم العذاب.ففي صحيح مسلم عن زينب بنت جحش أنها سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت له:
يا رسول الله، أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: «نعم إذا كثر الخبث» .وفي صحيح الترمذي: «إن الناس إذا رأوا الظالم ولم يأخذوا على يديه، أو شك أن يعمهم الله بعقاب من عنده»
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #254 في: 2015-08-23, 14:14:37 »
04/06/2015
----------------------
الآن فهمت لماذا كان عمر رضي الله عنه يخاف على الأمة كلما غنموا غنما، أو جاء بيت المال فيء أو قسم من خيرات البلاد التي فتحت في عهده،وقد تفتحت عليهم خيرات الأرض...حتى جعل يبكي عندما وصل المدينة من خيرات بلاد فارس...
الآن فهمت مدى خوفه من العيش الرغيد و حراسته ولاة بلاد الإسلام وتتبعه لأحوال معيشتهم، وغضبه من الفاتحين إذا استقبلوه بلباس خاصة وهيلمان خاص...إنه عمر... عمر الذي فهم القرآن، بل تربى بالقرآن وبتوجيهاته... لا شك أن عمر وهو يقرأ سورة الأنفال فهم أن التساهل مع الأمر الذي يبدو صغيرا يؤدي إلى الأكبر فالأكبر فالأكبر... لذلك لم يكن يستسهل التسويغ ... بل ظل عمر وثبت على عمريته،... عرف من سورة الأنفال أن الله تعالى حذر المؤمنين من التمادي ... وأن الاختلاف في غنائم غزوة بدر كان يستدعي كل تلك التربيات الربانية في سورة الأنفال، وكل ذلك التأكيد على دوام الطاعة الكلية لله وللرسول، والاستجابة لله وللرسول، وعدم خيانة الله والرسول، والتخويف من التنازع، والدعوة لإصلاح ذات البين، وأن من صفات المؤمنين إيمانا حقا الإنفاق حتى لا يقع المؤمن عبدا للمال... ! نعم هو نزاع بسيط بعد نصر مؤزر من الله... ولكن لو ترك دون توجيه وتخويف وتنويه بما هو أولى وأدعى للتسابق عليه لهلكت الأمة ولذهبت ريحها ودولتها...
نعم إن الأمة التي تبحث عن تمكين وقوة وبقاء ودوام هي التي لا تستسهل أمر الشهوة الصغيرة، والنزاع البسيط، والاختلاف الطفيف... نعم لا أشك أن ابن الخطاب قد تربى من "الأنفال" فكان الخليفة العظيم الذي عرفت الدولة الاسلامية في عهده فتوحات وتفتح خيرات عظيمة، وعرف حق المعرفة كيف يسوس الناس في أعوام رخاء ونعماء، عرف كيف يدفع المؤمنين للشكر والذكر لا للبطر والغفلة ، عرف كيف يجعلهم ذاكرين أن الأمر كله بيد الله وأنه كما نصرهم وهم مؤمنون يخذلهم وهم لاهون دنيويون ماديون.... لقد قرأ عمر الأنفال، لقد تشربها... لقد كانت دما يسري في عروقه....أمد به شرايين الأرض في عهده الفريد...
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #255 في: 2015-08-23, 14:16:27 »
05/06/2015
--------------------
نعم هكذا هي ثمار العاملين، انظروا كيف تغير الحال... لقد غيرهذا الرجل الكثير. أيده الله وربى على يديه جيلا من رجال لا يخشون في الحق لومة لائم...
--------------------------------------


‏أردوغان : بناتي المحجبات تعرضن للتمييز ولم يستطعن متابعة الدراسة في تركيا، كنا غرباء في وطننا وبلدنا .

قاومنا الوصايا العسكرية، كافحنا الذين يريدون أن يحبطوا إرادة الشعب، حاولنا إنقاد تركيا من الدستور القديم وما فرضه من ضغوط على الشعب، في تركيا القديمة كان التمييز العنصري حاضرا بقوة، كانوا يميزون بين من يلتحي ويتحجب ويقوم بإحياء الشعائر الدينية، كنا في ذلك الوقت ضعفاء ونشاهد هذا الظلم من بعيد، كنا غرباء في وطننا وبلدنا، اللواتي كنا يرتدين الحجاب كنا يُمنعن من حق الدراسة في الثانويات والجامعات، وأنا شخصيا بناتي المحجبات تعرضن لهذا التمييز ولم يستطعن متابعة الدراسة في تركيا، أيضا مدارس الأئمة والخطباء كانت هناك محاولات عدة لإغلاقها، تلك الفترة كانت سوداء في تاريخ تركيا، نحمد الله عز وجل على أننا تخلصنا من هذه الأفكار السامة

مقتطف من كلمة أردوغان يوم 30-05-2015 في الاحتفالية المقامة في اسطنبول لإحياء الذكرى السنوية ال 562 لفتح القسطنطينية.

https://youtu.be/aEj7iULw-4Q
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #256 في: 2015-08-23, 14:17:26 »
08/06/2015
---------------------
اللهم صيبا نافعا.. اللهم صيبا نافعا... اللهم اجعلها بشائر خير لخير يصيب الأمة .
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #257 في: 2015-08-23, 14:17:50 »
09/06/2015
-------------------
لا أدري لماذا نركز على المظهر في التدين، ونغفل عن الحياة بروح الدين، فتجد من يحرص على صيام نافلة أو صلاة نافلة ولا يحرص إن نزل ضيفا على أحدهم أن يكون خفيف الظل ؟! وتجد من لا تتخلف عن حضور صلاة الجمعة بالمسجد وهي لا تستثقل التدخل في شؤون غيرها الخاصة بسؤال بليد أو بتعليق سمج ثقيل...وتجد من تناقش مع غيرها أسباب مآل الأمة وتغفل عن تعد صارخ من ابنها الصغير على كل أشياء البيت الذي حلت على صاحبته ضيفة، ولا تنبس ببنت شفة تضع لتعديه وإفساده حدا وكأنه المصلح الذي لا يفسد ! ...كثير من الذوق المجتمعي والمعاملات الراقية التي تجعل من صاحبها حقيقا بالاحترام والتوقير وخفيفا على الناس غير ثقيل، عارفا لقدره، لا يتعدى خطوطه إلى خطوط غيره، يعرف حدوده ويقف عندها، كثير من كل هذا نظنه ليس من الدين وما هو إلا من روح الدين يستنشق هواءه منه... ديننا جمال وذوق ورقي ورونق وهو براء ممن ضيقه في حدود الشعائر يؤديها منفصلة عن الحياة...
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
رد: صفحة أسماء
« رد #258 في: 2015-08-23, 14:18:26 »
15/06/2015
-----------------
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

غير متصل حازرلي أسماء

  • أحلى.شباب
  • *****
  • مشاركة: 6547
  • الجنس: أنثى
  • غفر الله لنا ما لا تعلمون
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهبْ لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب